منافس الأهلي بدوري الأبطال: كابس يونايتد .. 4 مشاركات وإقصاء "تاريخي" لمازيمبي

منافس الأهلي بدوري الأبطال: كابس يونايتد .. 4 مشاركات وإقصاء "تاريخي" لمازيمبي

يستعد الأهلي لإنطلاق رحلته في أدغال أفريقيا بحثًا عن لقب دوري الأبطال التاسع في تاريخه، حيث تنطلق منافسات مرحلة المجموعات خلال شهر مايو المقبل.

ويستعرض El-Ahly.com في سلسلة "منافس الأهلي بدوري الأبطال" نبذة مختصرة عن الفرق التي من المتوقع أن تواجه المارد الأحمر في مرحلة المجموعات قبل القرعة التي ستجرى الأربعاء المقبل.

كابس يونايتد بطل الدوري 5 مرات ومدرب "إبن النادي"

فريق "كابس يونايتد" الزيمبابوي تأسس عام 1973 وحقق لقب الدوري 5 مرات وشارك 3 مرات في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

المدير الفني للفريق هو لوويد شيتيمبوي ويبلغ من العمر 45 عام وسبق وأن توج مع فريق كابس يونايتد بلقب الدوري عام 1996 عندما كان لاعبًا فيه وتولى قيادة كابس عام 2015.

وبالإضافة لتدريب فريق كابس يونايتد فإن لاعبهم السابق سبق وأن قاد فريق سترابيل فوتبول بدوري الدرجة الثانية وربطته بعض التقارير الصحفية بنادي إف سي بلاتينيوم عام 2012.

يضم كابس يونايتد لاعب دولي واحد هو هاردلايف زفيركوي ويلعب في خط الوسط، وشارك في 12 مباراة دولية مع منتخب زيمبابوي، ولا يوجد أي لاعب محترف في قائمة الفريق.

ويحتل فريق كابس المركز الخامس في البطولة المحلية برصيد 4 نقاط، حيث خاض مباراتين فاز فيهما على هاراري سيتي وتعادل مع شاباني.

مشاركة 4 مرات وإقصاء تاريخي لمازيمبي

وسجل الفريق مشاركته الأولى عام 1997 ثم 2005 و 2006، لكن مشاركته في نسخة 2017 كانت الأبرز حيث نجح في إقصاء مازيمبي بعد التعادل معه في الكونغو 1-1 والتعادل سلبيًا ليتأهل مرحلة المجموعات ويحتل التصنيف الرابع في القرعة.

بدأ كابس يونايتد مشواره في دوري أبطال أفريقيا 2017 بالتعادل مع ليولي من ليستوتو سلبيًا في مباراة الذهاب والفوز في الإياب بنتيجة 2-1 قبل أن يقصي مازيمبي من دور الـ 32 بالتعادل ذهابًا 1-1 في الكونغو وسلبيًا في زيمبابوي.

طالع أيضًا :-

تعرف على تصنيف مرحلة المجموعات بدوري أبطال أفريقيا 2017

لاعب ذو صلة

X