أتليتك بلباو ينتصر بصعوبة على أبويل في السان ماميس

أتليتك بلباو ينتصر بصعوبة على أبويل في السان ماميس

انتصر أتليتك بلباو الإسباني بصعوبة على أبويل نيقوسيا القبرصي في المباراة التي استضافها ملعب السان ماميس معقل الفريق الباسكي والتي انتهت لصالح أصحاب الأرض بثلاثة أهداف مقابل هدفين لتظل بطاقة التأهل لثمن نهائي الدوري الأوروبي معلّقة حتى مباراة الإياب.

وتقدّم الفريق القبرصي بهدف أول في الدقيقة السادسة والثلاثين من تسديدة مقوسة أرسلها جيورجوس إفريم بيمناه على يسار إيرايزوز حارس بلباو، لكن رد أصحاب الأرض كان سريعاً حيث استطاع بلباو إدراك التعادل بعدها بدقيقتين فقط بمعاونة من جيورجو ميركيس مدافع أبويل بعدما ارتطمت تسديدة ميكيل بلانجيزا بصدره لترتد داخل الشباك.

ونجح بلباو في إحراز هدف التقدم في الدقيقة الحادية والستين بأقدام أرتيز أدوريز بعدما تلقى تمريرة بينية رائعة من إيكر مونيان، قبل أن يعزز إيناكي ويليامز تقدم الفريق الباسكي بهدف ثالث في الدقيقة الثانية والسبعين بعدما حوّل برأسه عرضية متقنة أرسلها راؤول جارسيا من الجهة اليمنى.

وواصل أصحاب الأرض سعيهم لتوسيع الفارق لحسم الأمور مبكراً قبل شد الرحال إلى قبرص لكن الفريق القبرصي باغت مضيفه بهدف قاتل في الدقيقة الثامنة والثمانين بأقدام جيانيس جيانوتاس ليأزم من موقف بلباو ويجعل فوزه بنتيجة غير مطمئنة قبل لقاء الإياب.

ويتلاقى الفريقان مجدداً في لقاء الإياب مساء الخميس المقبل حيث يحتاج أبويل إلى هدف وحيد دون تلقي شباكه أي أهداف لتخطي عقبة بلباو.

لاعب ذو صلة