أنشلوتي يقلل من حجم الأنفاقات الصينية ويؤكد " أوروبا مازالت الأفضل "

أنشلوتي يقلل من حجم الأنفاقات الصينية ويؤكد " أوروبا مازالت الأفضل "

قلل المدرب الايطالي كارلو أنشلوتي المدير الفني لفريق بايرن ميونخ الالماني من المخاوف الأوروبية، حول الأستقدمات الصينية سواء علي مستوي اللاعبين أو حتي المدربين، ومن حجم الأنفاقات التي تقدمها فرق دوري السوبر الصيني من أجل التعاقد مع كبار اللاعبين في العالم  .

 

ويتواجد فريق بايرن ميونخ حاليا في قطر من أجل التحضير للدور الثاني من البوندسليجا، ومواجهة الآرسنال في دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا، حيث أكد أنشلوتي أن سفر العديد من كبار لاعبي العالم للعب في الدوري الصيني غير مقلق تماما، بعد أن إنضم مؤخرا كلا من كارلوس تيفيز وأوسكار دوس سانتوس وجون أوبي ميكيل مؤخرا .

 

وقال أنشلوتي خلال مؤتمر صحفي في قطر " نعم هناك العديد من اللاعبين الذين هاجروا إلي الصين هذا الشهر، ولكني أؤكد أن الفرق الأوروبية مازالت في المكان الأمن، البطولات الأفضل والأكبر والأكثر جماهيرية في أوروبا فقط " .

 

وأكمل أنشلوتي " أوروبا تمتلك البطولات الأكثر تنافسيه، واللاعبون لايلعبون فقط من أجل المال، هم يلعبون دائما من أجل أن يصلوا إلي قمة مستواهم، وحتي يشاركوا في أكبر المباريات شهرة وجماهيرية في العالم، لذا أعتقد أن الفرق الأوروبية مازالت في آمان " .

 

وتمر الفرق الصينية بفترة تغيرات رهيبة في لعبة كرة القدم، حيث أصبحت تعطي البلد العملاق إهتمامها الكبير باللعبة وبضم أبرز وأكبر الأسماء، سواء كانت علي مستوي المدربين أمثال زفين غريكسون وفابيو كابيلو ومانويل بيليجريني ولويس فيليبي سكولاري، أو اللاعبين علي غرار هالك وأوسكار وتيفيز وميكيل وجيرفينهو ولافيتزي .