أخبار الأهلي اليوم: الإستبدال يفتح الطريق للأهلي لضم حمودي وسامي

أخبار الأهلي اليوم: الإستبدال يفتح الطريق للأهلي لضم حمودي وسامي

لمتابعة أخبار النادي الأهلي اليوم وأخبار الرياضة في مصر عامة يقدم الموقع لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الأهرام

الاستبدال يمنح الأهلى الضوء الأخضر لضم حمودى ومرعى وسامى

فتح قرار اتحاد الكرة عودة الاستبدال فى فترة الانتقالات الشتوية الحالية الباب لإدارة الأهلى للتفاوض من جديد مع لاعبين بحاجة اليهم لدعم صفوف فريقه الأول طبقاً لاحتياجات المدير الفنى حسام البدرى الموجود فى كندا لقضاء بعض الوقت مع أسرته.

ويضع الأهلى خطتين فى فترة الانتقالات الشتوية للتعاقدات الجديدة، إحداهما قصيرة المدى ويجب أن تتم قبل منتصف الشهر الجارى لقيدها فى القائمة الافريقية ويتركز ذلك فى الثنائى أحمد حمودى صانع العاب الفريق الأول بنادى الباطن السعودى وحصل مسئولو القلعة الحمراء على توقيعه فى وقت سابق وجار التفاوض مع ناديه للتخلى عنه خاصة أنه متعاقد لمدة عام فقط ينتهى يونيو المقبل، بينما ستكون صفقة المهاجم الإفريقى هى الثانية حيث يحاول الدكتور عصام سراج مدير التعاقدات والتسويق إنهاءها بهدف قيدهما دون دفع غرامة فى قائمة الفريق القارية التى ستشارك بالنسخة الجديدة من دورى الأبطال الافريقي.

بينما ستكون الخطة الثانية هى التمهل فى اختيار لاعبين آخرين والأقرب هما أحمد سامى مدافع مصر المقاصة وعمرو مرعى مهاجم انبى ، حيث يحق للاهلى استبدال لاعبين بجانب آخر اجنبى وهناك مكان فى القائمة حيث تم فى بداية الموسم قيد 29 لاعبا، منهم أحمد الشيخ معارا للفريق الفيومى وبات مسعد عوض قريبا للغاية من الرحيل على سبيل الإعارة.

وقالت مصادر من داخل النادى إن كل الأمور سيتم حسمها الجمعة المقبل على اقصى تقدير عند عودة البدرى من إجازته فى كندا خاصة وسط رفض البعض ضم أحمد سامى لوجود اربعة لاعبين فى مركزه بجانب الصاعد محمد عضل وإجادة احمد فتحى وحسام غالى فى هذا المركز.على جانب آخر، تلقت إدارة النادى اتصالات من الشركة الراعية تفيد بأن المعسكر سيقام بالكامل فى دبى بدءاً من 28 يناير الجارى وحتى 11 فبراير ، وكان الاتفاق فى البداية على أن يكون المعسكر المغلق بالسعودية لمدة سبعة أيام ثم ينتقل الى دبى وبعدها الى أبوظبى قبل مواجهة السوبر أمام الزمالك المقرر لها 10 فبراير ولكن حدث خلاف بسبب رفض الأهلى مواجهة اتحاد جدة ودياً دون لاعبيه الدوليين طالبا تأجيلها يومين فقط وهو ما قوبل بصعوبة شديدة لارتباط الفريق السعودى بمباريات فى دورى بلاده.

وينطلق معسكر الأهلى الجديد 28 يناير الجارى فى دبى يتخلله مواجهة ودية خفيفة بهدف تركيز الجهاز الفنى على مواجهة السوبر أمام الزمالك، ويعود الفريق الأول لكرة القدم بالنادى لتدريباته فى الثالثة والنصف عصر اليوم، بعد فترة الراحة التى حصل عليها الفريق لمدة 8 أيام، عقب الفوز على الزمالك ، يقود المران أحمد أيوب، المدرب العام، ومعه الجهاز المعاون لحين عودة حسام البدري، المدير الفني، يوم 12 يناير الحالى من كندا.

المصري اليوم

الأهلى يقترب من ضم «سامى وحمودى» فى يناير

اقترب النادى الأهلى من ضم الثنائى أحمد سامى، مدافع المقاصة، وأحمد حمودى، لاعب الوحدة السعودى، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقررة فى يناير المقبل، بعدما أقر اتحاد الكرة استبدال لاعبين لكل فريق خلال يناير المقبل.

ويسعى الأهلى لحسم صفقة بيليات، مهاجم صن داونز، خلال تلك الفترة، ويسعى مسؤولو اللجنة لإقناع نظرائهم فى صن داونز بالموافقة على بيع اللاعب نظير ١.٥ مليون دولار، وعدم التمسك بالـ ٢ مليون المرصودة من قبل للاستغناء عن اللاعب.

وشدد حسام البدرى، المدير الفنى للفريق، على مسؤولى لجنة الكرة، ضرورة التعاقد مع ثلاثة لاعبين، أحدهما يشغل مركز قلب الدفاع، والآخر وسط المهاجم، والثالث رأس حربة صريح، خصوصاً أن الفريق مقبل على المشاركة فى البطولة الأفريقية التى يسعى للفوز بلقبها للعودة للمشاركة فى مونديال العالم للأندية.

وعلمت «المصرى اليوم» أن الجهاز الفنى استقر على استبدال الثنائى جون أنطوى ومسعد عوض، بعد تلقيهما بعض العروض، بالإضافة إلى المركز الشاغر بقائمة الفريق.

يأتى هذا فى الوقت الذى تتجه فيه النية داخل الجهاز الفنى للاستغناء عن الثنائى صبرى رحيل وباسم على خلال تلك الفترة حال تلقيهما عروضا مالية مناسبة، فى ظل رغبتهما فى الرحيل لعدم حصولهما على الفرصة خلال الفترة الماضية.

من ناحية أخرى، يعود الفريق الأول لاستئناف تدريباته عند الثالثة والنصف عصرا، بعد فترة الراحة التى حصل عليها لمدة ٨ أيام، عقب نهاية الدور الأول، وسيقود المران، أحمد أيوب، المدرب العام، ومعه الجهاز المعاون لحين عودة حسام البدرى، من كندا، وأوضح أيوب أن هناك برنامجا تدريبيا وضعه البدرى قبل سفره، ليسير عليه الفريق، استعدادا لمباراة السوبر أمام الزمالك، التى تقام يوم ١٠ فبراير المقبل بالإمارات.

وطلب البدرى من أحمد أيوب كتابة تقرير فنى شامل عن الفترة التى سيغيب خلالها للتعرف من خلاله على كافة الأمور المتعلقة بالفريق عند عودته للقاهرة.

فيما يقود التونسى أنيس الشعلانى التدريبات البدنية للاعبى الفريق خلال المران، اليوم؛ بعد عودته من تونس عقب الراحة التى حصل عليها من البدرى، بعد مواجهة الزمالك.

ومن المقرر أن يتواجد عبدالحفيظ، فى مران الفريق عصر اليوم، استعدادا لمباراة كأس السوبر أمام الزمالك والمقرر لها ١٠ فبراير المقبل.

من ناحية أخرى، ينتظم الغانى جون أنطوى، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، ثم يعود فى مران الفريق «اليوم»، استعدادا لمباراة كأس السوبر أمام الزمالك، والمقرر لها ١٠ فبراير المقبل بالإمارات.

فى سياق آخر، يحسم حسام البدرى، خلال الساعات القليلة المقبلة مصير معسكر الفريق فى السعودية، وإعطاء الرأى النهائى لشركة صلة الراعية للنادى.

 

 

 

X