تقرير: ماذا تفعل الأندية الإيطالية ليحضر الجمهور المباريات؟ بطاقة المشجع بالترتيب الأمني

تقرير: ماذا تفعل الأندية الإيطالية ليحضر الجمهور المباريات؟ بطاقة المشجع بالترتيب الأمني

النادي الأهلي بدأ في إتخاذ خطوات لإعادة الجماهير للمدرجات بعد غياب طويل عن الملاعب بسبب الأحداث السياسية وأيضا حادثة مجزرة بورسعيد وملعب الدفاع الجوي والتي راح ضحيتها العديد من الجماهير.

El-Ahly.com يقدم تقرير خاص عن كيفية حضور الجمهور للمباريات في العديد من الدول والتي قد تكون بداية لإعادة الجماهير للملاعب المصرية. " الأهلي يعلن آلية دخول الجماهير للمباريات"

الدوري الإيطالي

في الكرة الإيطالية كانت قبل 2006 مثل النظام المتبع في جميع أنحاء العالم ، حيث يقوم المشجع بشراء التذاكر بصورة عادية ولكن تم تغيير طريقة البيع بسبب الدواعي الأمنية بعد حوادث عديدة  طريقة جديدة للدخول للمباريات بسبب الدواعي الأمنية.

بالإتفاق بين الأندية الإيطالية والأمن تم تغيير نظام دخول المباريات لكل الأندية بإبتكار "بطاقة التشجيع" والتي تختلف مميزاتها من نادي لآخر حسب قاعدته الجماهيرية.

جمهور اليوفي

"بطاقة التشجيع" في اليوفنتوس تم تصنيفه إلى فئات ، بحيث يقوم كل مشجع لليوفي بالتسجيل في الفئة التي  يرغب في الحصول عليها لمدة ثلاثة سنوات، على أن يتم التسجيل في قاعدة بيانات خاصة وتحصل عليها بعد مراجعتها ودفع التكاليف.

ولكن ماذا ستستفيد من هذه البطاقة؟ "بطاقة التشجيع" يستفيد حاملها بالحصول على خصومات خاصة في محلات اليوفي بجانب منحه أولوية عند طرح تذاكر المباريات للبيع بحيث يتم طرح التذاكر للفئة الأولى ثم الثانية والثالثة وأخيرا لمشجعي اليوفي الذين لا يحملون بطاقة التشجيع.

الأمن ايضاً في إيطاليا يقوم بتصنيف المباريات، بعض المباريات يمنع دخول جمهور الفريق الضيف إلا لحاملي بطاقات التشجيع "مثال إذا كنت من مشجعي اليوفي وتحمل بطاقة التشجيع تستطيع الدخول للمباراة خارج الملعب وإذا لم تكن حاملا لبطاقة التشجيع ستضطر للدخول مع جماهير صاحب الملعب".

جمهور الميلان

الوضع مشابه في كيفية الحصول على تذكرة إذا كنت من مشجعي ميلان، تقوم بشراء بطاقة التشجيع "كواري روسونيرو" مقابل 15 يورو وتحصل عليها عند تقديم هويتك الشخصية سواء كانت هوية أو جواز سفر، بجانب اضافة صورة شخصية، وإذا كان المشجع تحت السن يجب إرفاق موافقة ولي الأمر مع باقي الأوراق المطلوبة.

حامل بطاقة التشجيع الخاصة بميلان يحق له دون غيره من المشجعين حضور المباريات خارج الأرض، ولا يستطيع بدونها السماح للمشجع بالدخول، كما أن بطاقة الميلان كما هو الحال في بطاقة التشجيع الخاصة باليوفي تمنح أولية الحصول على تذاكر للمباريات قبل باقي الجماهير.

خطوة الأهلي التي بدأها هل ستكون بداية في إعادة بريق الملاعب المصرية مرة أخرى؟

X