بوفون يعادل رقم كاسياس ويقترب بشدة من الرقم العالمي كأكثر مشاركة دولية

بوفون يعادل رقم كاسياس ويقترب بشدة من الرقم العالمي كأكثر مشاركة دولية

حافظ الحارس العملاق المخضرم الدولي الأيطالي جيانلويجي بوفون لاعب فريق يوفنتوس الأيطالي، من نظافة شباكه خلال مواجهة المنتخب الألماني الودية مساء أمس، وهي المواجهة التي تحمل رقم 167 في تاريخ اللاعب مع منتخب بلاده .

 

وعادل بوفون الرقم المسجل بإسم الحارس الأسباني الدولي إيكر كاسياس من حيث المشاركات الدولية، ليصبح الحارسين هما اللاعبان الأكثر مشاركة مع منتخب بلادهم في المباريات الدولية برصيد 167 مباراة، وإن كان بإمكان بوفون كسر هذا الرقم بشكل أكبر من كاسياس .

 

ويعتبر المصري أحمد حسن لاعب الأهلي والزمالك وأندرلخت البلجيكي السابق، صاحب أكبر عدد من المشاركات الدولية برصيد 184 مباراة، وهو الرقم الذي يسهل علي بوفون كسره أيضا، خاصة في ظل إعتماد مدربي إيطالي عليه في كل الأوقات .

 

وكان بوفون قد أعلن من قبل نيته إعتزال كرة القدم بعد نهاية كأس العالم 2018 بروسيا، حيث يمتلك المنتخب الأيطالي 6 مباريات خلال التصفيات المؤهلة لكأس العالم، بخلاف المباريات الودية والتي لن تكون أقل من 6 مباريات في 2017 ومثلهم في 2018، بخلاف مباريات كأس العالم .

 

ويقترب بوفون أيضا من إعتلاء منصة الرقم القياسي للاعبين الطاليان في دوري أبطال أوروبا، حيث وصل إلي المباراة رقم 100 في دوري الأبطال خلال مواجهة ليون الفرنسي الأخيرة، ويحل ثالثا خلف باولو مالديني 109 مباراة وآندريا بيرلو 108 مباراة .

X