خطة صفقات الأهلي السوبر (3): 4-4-2

خطة صفقات الأهلي السوبر (3): 4-4-2

تعاقدات النادي الأهلي تعطي الجهاز الفني قائمة مليئة باللاعبين أصحاب الفنيات المختلفة وهو ما يتمناه أي مدير فني بعالم كرة القدم، آخر صفقتين للفريق رامي ربيعة وأحمد حجازي تؤكد على القائمة المتميزة للمارد الأحمر.

فالجهاز الفني بقيادة فتحي مبروك لديه الكثير من اللاعبين في كل خط يمكنهم القيام بمهام مختلفة، وهو ما يجعل كل الحلول متاحة أمام مبروك، في الأيام المقبلة نستعرض كل الطرق الممكنة للأهلي.

بعد هذه القائمة المليئة بالنجوم ستشعر أنه من الممكن اقحام لاعب بدلاً من آخر في احدى المراكز، وليس معنى عدم كتابة اسم لاعب في مركز معين استبعاده منه.

في الحلقتين السابقتين تحدثنا عن "خطة صفقات الأهلي السوبر (1): 3-5-2 ، خطة صفقات الأهلي السوبر (2): 3-4-3"، لنتحدث هذه المرة عن 4-4-2:

هذه الطريقة بالفعل لعب بها مبروك ليبدأ بها في مباراة ويغير طريقته في مباراتين أُخرتين، فهذه الطريقة ظهرت أمام الجونة واتحاد الشرطة بكأس مصر، بالإضافة إلى آخر دقيقتين مع نزول متعب أمام الترجي بالكونفدرالية.

رباعي الدفاع سيشهد تغيرات كثيرة، فالأقرب للمشاركة في ثنائي العمق هما ربيعة وحجازي، في حين أن مبروك سيتمتع بوجود أيضاً سعد الدين سمير ومحمد نجيب وشريف عبد الفضيل.

في مركز الظهير الأيمن سيتواجد أحمد فتحي وباسم علي، بالإضافة إلى وجود محمد هاني كبديل لهم، بينما بالظهير الأيسر يوجد حسين السيد وصبري رحيل، بالإضافة إلى لعب مبروك في بعض المباريات بوليد سليمان كظهير أيسر ولكن هل يمكن أن يعتمد عليه بهذا المركز بصفة أساسية؟

 

رباعي الوسط بالتأكيد سيتواجد به لاعب وسط مدافع إما عاشور أو فتحي، بالإضافة للاعب وسط آخر يحمل مهام دفاعية كبيرة سيقع الاختيار فيه على واحد من حسام غالي وصالح جمعة وأيضاً المتبقي من فتحي وعاشور، بالإضافة إلى امكانية اشراك ربيعة.

هذه الخطة تمتاز بوجود لاعبان تحت رأسي الحربة، من الممكن أن يدخل واحد منهم في العمق ويبقى الآخر ليلعب على أطراف الملعب، في كل الأحوال سيجد مبروك أمامه خيارات كثيرة بهذا المركز.

فالمدير الفني سيختار لاعبان من كلٍ من: عبد الله السعيد – مؤمن زكريا – أحمد الشيخ – محمد حمدي زكي – رمضان صبحي – وليد سليمان.

يتبقى ثنائي الهجوم، الأقرب في المشاركة هما الثنائي أنطوي وإيفونا، ولكن مبروك سيجد أمامه أيضاً عمرو جمال ومتعب وجدو وكذلك محمد حمدي زكي الذي يجيد اللعب كرأس حربة مثلما لعب في منتخب الشباب في كأس العالم للشباب 2011.

X