أخبار الأهلي اليوم: غليان في الإسماعيلية بسبب الأهلي وأنطوي أساسي أمام النجم

أخبار الأهلي اليوم: غليان في الإسماعيلية بسبب الأهلي وأنطوي أساسي أمام النجم

لمتابعة أخبار النادي الأهلي اليوم وأخبار الرياضة في مصر عامة يقدم الموقع لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

 

 مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

 

المصري اليوم

 

الأهلى يسعى لتدعيم الصدارة على حساب «النجم»

 

تحت شعار «لا بديل عن الفوز»، يدخل الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى لقاء صعبا عندما يلتقى مع النجم الساحلى التونسى عند العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، «التاسعة بتوقيت تونس»، فى الجولة الرابعة بدورى المجموعات ببطولة كأس الكونفيدرالية، وذلك على أرض استاد الملعب الأوليمبى فى مدينة سوسة.

 

يواجه بطل مصر تحديات كثيرة، وظروفا داخلية بالغة الصعوبة، فبخلاف الصراع الشرس بين الأهلى وبطل تونس على صدارة المجموعة التى يتصدرها الأهلى برصيد ٧ نقاط، بفارق نقطة عن منافسه، فإن الأحداث الداخلية التى تعرض لها أبناء القلعة الحمراء قبيل السفر إلى تونس، وتداعبات الخلاف الذى نشب بين وائل جمعة، مدير الكرة، وكل من عبدالله السعيد وحسام غالى، لاعبى الفريق، زادت من أهمية المباراة، حيث يأمل مسؤولو النادى فى تحقيق نتيجة إيجابية من أجل إعادة الاستقرار والهدوء مرة أخرى لصفوف الفريق حتى يستكمل مشواره فى البطولة بنجاح، خصوصاً أنه حامل لقبها.

 

وإلى جانب كل تلك الظروف، فإن فتحى مبروك، المدير الفنى، لديه دوافع شخصية، بخلاف رغبته فى فوز فريقه، وهى أن تحقيق نتيجة إيجابية على أقل تقدير سيكون دعماً قوياً له لتثبيت مكانه فى الفريق، وإنهاء أى تكهنات خاصة برحيله.

 

وصلت بعثة الفريق إلى مطار تونس، وكان فى استقبالها القنصل محمد محمود وعدد من أعضاء السفارة، ثم توجهت البعثة إلى مدينة سوسة الساحلية بواسطة الأتوبيس لمدة ساعتين.

 

ورغم حالة الإرهاق الشديدة التى عانى منها اللاعبون إلا أن فتحى مبروك رفض منحهم أى راحة، واستغل أول أيام التدريبات فى شرح خطة المباراة لهم بعيداً عن عيون التوانسة.

 

ووضح من خلال المرانين اللذين خاضهما الفريق أن الأهلى سيلعب بطريقة متوازنة، لرغبة الجهاز الفنى فى تحقيق نتيجة إيجابية، واجتمع «مبروك» مع لاعبيه طالباً منهم اللعب من لمسة واحدة، وتضييق المساحات أمام المنافس.

 

وحذر «مبروك» اللاعبين من أن الفريق الذى سيواجهونه اليوم سيكون مختلفاً عن الفريق الذى سبق أن تغلبوا عليه فى القاهرة فى الجولة الثالثة، بعد أن دعم صفوفه بعدد من اللاعبين الجدد، بالإضافة إلى عودة بعض لاعبيه الذين غابوا عن لقاء القاهرة.

 

ولم ينس «مبروك» أن يطالب لاعبيه بالهدوء والتركيز بعيداً عن التشجيع الحماسى المتوقع للجماهير التونسية، كما حذرهم من الهجمات المرتدة، مؤكداً أن الفريق تعرض لـ٦ هجمات مرتدة فى المباراة الأخيرة، وهو ما يجب التنبه له.

 

وتماثل عمرو جمال، رأس الحربة، للشفاء من إصابة الركبة التى كادت تبعده عن اللقاء، ورغم هذا فإن الجهاز الفنى لن يغامر بالدفع به من بداية المباراة، وإن كان من المرجح أن يتم الإبقاء عليه ورقة رابحة على دكة البدلاء.

 

ورغم حالة التكتم الشديدة التى فرضها الجهاز الفنى على كل ما يخص البعثة، إلا أن التشكيل الأساسى لن يخرج عن كل من: شريف إكرامى فى حراسة المرمى، وأمامه الثلاثى محمد نجيب، وسعدالدين سمير، وشريف حازم، وفى اليمين، أحمد فتحى، واليسار، صبرى رحيل، وفى الوسط حسام عاشور، وصالح جمعة، وأمامهما الثلاثى وليد سليمان، ومؤمن زكريا، ورأس الحربة الوحيد عماد متعب.

 

على الجانب الآخر، يسعى صاحب الأرض لتحقيق الفوز حتى يتجنب الدخول فى موقف حرج بالمجموعة، ويدرك فوزى البنزرتى، المدير الفنى للفريق، أن أى نتيجة أخرى تعنى دخول فريقه فى حسبة برما، فى ظل اقتراب فريق الملعب المالى من المنافسة لحجز أحد مقاعد التأهل للمربع الذهبى.

 

وطبعت إدارة النادى ١١ ألف تذكرة، نفدت جميعها نتيجة حماس الجماهير فى مدينة سوسة وعشقهم الشديد لفريقهم.

 

وارتفعت معنويات لاعبى النجم بعد الفوز على الأفريقى فى الكأس رغم أن فريق الأفريقى هو بطل الدورى التونسى، ما رفع الروح المعنوية للاعبيه.

 

وتسود حالة من التفاؤل بين الجماهير التونسية ومسؤولى النادى، وهو ما وضح فى تصريحات «البنزرتى» التى سبقت اللقاء بتأكيده أنه يسعى للثأر من بطل مصر. ويضم الفريق عدداً من اللاعبين المتميزين مثل الحارس المثلوثى، ويوسف المواهبى، وفرانكو، والخليل بانجورا، وأيمن بن عمر.

 

وأضاف «البنزرتى» أنه رغم صعوبة المهمة لكنه يعتقد أن لاعبيه قادرون على الفوز، خصوصا بعد قيد عدد من اللاعبين الجدد فى القائمة الأفريقية.

 

وتابع أن الأهلى لم يسبق له الفوز على النجم فى عقر داره، كما أن الحضور الجماهيرى سيشكل ضغطاً على لاعبى بطل مصر.

 

 

يوميات بعثة الأهلى فى سوسة

 

طارق سليمان مؤذن الفريق

 

أدت البعثة صلاة الجمعة، أمس، فى إحدى قاعات الفندق، وقام طارق سليمان، مدرب حراس المرمى، بدور المؤذن، كما اعتاد فى كل سفريات الفريق، فيما خطب الجمعة الدكتور أيمن، طبيب الفريق، وجاءت الخطبة عن أهمية العمل فى حياة الإنسان المسلم.

 

عودة «غالى» و«السعيد»

 

وافق فتحى مبروك، المدير الفنى للأهلى، على عودة الثنائى حسام غالى وعبدالله السعيد، لاعبى الفريق، إلى المباريات الرسمية ابتداء من مباراة الجونة فى كأس مصر، فى حالة عدم انسحاب الفريق الساحلى بسبب مشكلته مع اتحاد الكرة، أو بعدها فى مباراة الترجى التونسى فى بطولة كأس الكونفيدرالية، وذلك بعد انتهاء عقوبتهما وإيقافهما عن مباراة النجم الساحلى.

 

جولة ترفيهية للاعبين

 

اتفق اللاعبون مع علاء عبدالصادق، المشرف العام على الكرة، على القيام بجولة ترفيهية للتسوق قبل العودة إلى القاهرة. ويرغب اللاعبون فى شراء بعض الأشياء التى تشتهر بها تونس، وأبرزها البلح وزيت الزيتون وبعض المنتجات الفرنسية. وحدد عبدالصادق ساعة واحدة فقط للجولة، لتفادى التأخر عن موعد العودة إلى القاهرة.

 

تحذير الجماهير من الشماريخ

 

حذر الاتحاد الأفريقى «كاف» مسؤولى النادى الأهلى والنجم الساحلى من إشعال جماهيرهما الشماريخ والألعاب النارية خلال وبعد المباراة. وتوعد «كاف» بتغليظ العقوبات على الفريق الذى سيثبت تورط جماهيره فى تلك الأفعال. وحدد مسؤولو النجم المدرجات خلف أحد المرميين، لتواجد جماهير الأهلى. وحصل الأهلى على ٣٠٠ تذكرة لجماهيره.

 

تريزيجيه مستر دولارات

 

بعد قرار لجنة الكرة بالموافقة على سفر محمود تريزيجيه للاحتراف فى نادى أندرلخت البلجيكى، بات اللاعب حديث أغلب الحوارات الجانبية للبعثة، واستغل عدد من اللاعبين جلوس تريزيجيه مع أحمد فتحى قبل مران الفريق أمس الأول، وأطلقوا على زميلهم المحترف حديثاً لقب مستر دولارات. كانت إدارة أندرلخت طلبت من لجنة الكرة أن يسافر اللاعب إلى بلجيكا مباشرة من تونس، لكن تريزيجيه رفض لرغبته فى توديع أسرته أولاً قبل أن يبدأ رحلته الاحترافية.

 

البعثة احتفلت بقناة السويس

 

احتفلت بعثة الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى فى تونس، أمس، بافتتاح قناة السويس الجديدة.

 

وأكد إبراهيم الكفراوى، عضو مجلس إدارة النادى الأهلى، رئيس البعثة، أنه فخور بافتتاح قناة السويس الجديدة، موضحاً أنه مشروع قومى وبداية حقيقية لعدد من المشروعات.

 

غليان فى الإسماعيلية خوفاً من عودة «السولية» للأهلى

 

سادت حالة من الغليان فى الإسماعيلية بعد أن أعلن مسئولو النادى الإسماعيلى رسميا بيع عمرو السولية لاعب وسط الفريق الأول إلى نادى الشعب الإماراتى مقابل ١.٢ مليون دولار لتتبخر التصريحات التى أدلى بها مسؤولو النادى وأحمد حسام ميدو، المدير الفنى، الذين أكدوا من خلال بيان رسمى التمسك باللاعب وعدم بيعه لأى ناد، فيما أكدت مصادر مقربة من اللاعب أن انتقاله للنادى الإماراتى ما هو إلا ترانزيت للانتقال للأهلى. ووفقا لمصادر مؤكدة فإن وكيل اللاعب اتفق وديا مع مسؤولى النادى الإماراتى بأن يلعب السوليه لمدة ٦ أشهر بعدها يعود اللاعب للنادى الأهلى.

 

وعلمت «المصرى اليوم» أن اللاعب حصل على ٣٠٠ ألف دولار مع تنازله عن مستحقاته المتأخرة و٢٥ % من مستحقاته للموسم الجديد الذى لن يلعبه فيما يحصل الإسماعيلى على ٩٠٠ ألف دولار ويصل إجمالى المبلغ المالى الذى تنازل عنه السولية ١.١ مليون جنيه، كما أعلن مسؤولو النادى اتفاقهم على تحرير بند فى العقد يفيد عدم عودة اللاعب للعب بالدورى المصرى لأى ناد إلا بعد انتهاء الموسم الجديد.

 

وفى سياق متصل نجح مسؤولو النادى فى الحصول على توقيع محمد عبد الرازق «بازوكا»، مدافع نادى الزمالك والاتحاد السابق لمدة أربعة مواسم.

 

وجاء توقيع اللاعب فى ساعة متأخرة من ليلة أمس بحضور أعضاء لجنة التعاقدات وحسين أبو السعود عضو المجلس فيما اقترب مسؤولو النادى من حسم صفقتين جديدتين خلال الساعات القليلة القادمة.

 

وفى سياق مختلف يسعى محمد أبوالسعود، رئيس النادى للتخلص من محمود حمد، مدافع الفريق الأول ويدرس العرض الرسمى المقدم من مصر المقاصة لضم اللاعب ويرى أبوالسعود أن بيع اللاعب أحد الحلول لإجهاض جانب من معارضيه بالنادى وهو والد اللاعب الذى كان عضوا بالمجلس وتم تجميده، فيما يرفض أحمد حسام ميدو التفريط فى اللاعب وأثنى على موهبته وقدراته، وفى تصريح خاص لوالد اللاعب فإن نجله يتعرض للتجاهل من جانب المجلس وكشف أن رئيس النادى طالب نجله بالرحيل وهو ما دفعه للذهاب للمدير الفنى لمعرفة رأيه فى رحيل نجله إلا أن ميدو تمسك باللاعب وأكد والد اللاعب أنهم يريدون تطفيش نجلى بسبب خلافاتى معهم ويتخذون محمد معاطى مدير الكرة طريقا لإبلاغ اللاعب بعدم الرغبة فى بقائه.

 

وينتظم اليوم -السبت- أحمد سمير مدافع الزمالك السابق الذى وقع لمدة عام على سبيل الإعارة فى مران الفريق الذى يبدأ اليوم السبت بعد الراحة السلبية التى حصل عليها اللاعبون، فيما ينتظم مروان محسن مهاجم بتروجت السابق فى التدريبات بداية من اليوم بعد أن قام اللاعب بفسخ عقده مع نادى جيل فيسنتى البرتغالى وتحمل مسؤولو النادى الإسماعيلى مبلغ ٣٠ ألف يورو القيمة المالية المطلوبة لفسخ عقد اللاعب.

 

الجمهورية

 

الأهلي يتحدي النجم التونسي الليلة

يعتمد علي جمعة وأنطوي وفتحي في غياب غالي والسعيد

 

عندما تشير عقارب الساعة للعاشرة مساء تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة إلي الملعب الأوليمبي بسوسة لمتابعة مباراة الأهلي مع نظيره النجم الساحلي التونسي في الجولة الرابعة لدور المجموعتين بالكونفيدرالية الافريقية.

ويسعي الأهلي في المباراة لتجاوز الأزمات التي يمر بها الفريق والتي حدثت أثناء مباراة إنبي الأخيرة في الدوري الممتاز والتي بسببها تم استبعاد عبدالله السعيد وحسام غالي علي خلفية المشادة الكلامية التي حدثت مع وائل جمعة مدير الكرة وفتحي مبروك المدير الفني.. كما يسعي للفوز ليقترب بقوة من الصعود للدور نصف النهائي.. ويحتل حاليا صدارة المجموعة برصيد سبع نقاط بفارق نقطة وحيدة عن النجم في المركز الثاني.. وكان الأهلي فاز بمباراة الذهاب بالقاهرة بهدف نظيف سجله وليد سليمان.

وستكون هذه المباراة مختلفة تماما عن المباراة السابقة بعدما دعم الفريقان صفوفهما بنجوم جدد مما سيضفي الإثارة علي المباراة لاسيما وأن الفريقين أصبحا مختلفين عن المباراة السابقة.. ويغيب عن الأهلي باسم علي للإصابة بالإضافة إلي الثنائي المعاقب عبدالله السعيد وحسام غالي.. ولن يكون غياب باسم علي ذا أهمية كبيرة في ظل وجود محمد هاني وأحمد فتحي العائد مؤخرا لصفوف القلعة الحمراء حيث يفاضل مبروك في الدفع باحدهما في مركز الظهير الأيمن وان كانت فرص احمد فتحي هي الأكثر للعب في هذا المركز في حال استقرار مبروك علي الدفع بصالح جمعة في وسط الملعب بجانب حسام عاشور.. وفي حالة عدم الدفع بجمعة سيتم الدفع بمحمد هاني في مركز الظهير الأيمن علي أن يلعب فتحي في وسط الملعب.

كما زادت فرص جون أنطوي لقيادة هجوم الأهلي في المباراة.. ومن المنتظر أن يبدأ الأهلي المباراة بتشكيل شريف إكرامي في حراسة المرمي وفي الدفاع محمد هاني "أحمد فتحي" سعد سمير ومحمد نجيب وصبري رحيل في الوسط صالح جمعة وحسام عاشور ووليد سليمان ورمضان صبحي ومؤمن زكريا وفي الهجوم جون أنطوي "عمرو جمال"

علي الجانب الآخر يدخل النجم الساحلي المباراة بحثا عن الثأر لهزيمته في مباراة الذهاب بالقاهرة لذلك حرص فوزي البنزرتي المدير الفني للفريق علي إقامة معسكر مغلق للفريق منذ أمس الأول استعدادا للمباراة ولادخال اللاعبين في أجواء المباراة وإبعادهم عن أي شيء يشتت تركيزهم.. واستعاد الفريق خدمات مهاجمه الخطير بغداد بونجاح الذي غاب عن المباراتين الماضيتين في المسابقة للإيقاف. كما يعود للفريق محمد أمين بن عمر الذي لم يشارك في المباراة الماضية.. ويغيب عن الفريق فرانك كوم وحمدي النقاز بسبب الإصابة والبرازيلي دياجو داسيلفا للإيقاف.

انتهاء أزمة جمعة - غالي في الزمالك

أقام العقيد محمود حزين مدير أمن النادي بفرع النادي الأهلي بمدينة نصر جلسة صلح بين الثنائي حسام غالي لاعب الفريق ووائل جمعة مدير الكرة بأحد المطاعم بالزمالك وذلك علي خلفية الأزمة التي حدثت بينهما أثناء مباراتي انبي الأخيرة والتي بسببها تمت معاقبة اللاعب بعدم السفر مع الفريق لتونس بالإضافة إلي قيام مجلس الأهلي برفض سفر جمعة للفريق.

وحضر الجلسة محمد ناجي جدو وأحد رجال الأعمال ¢الأهلاوية¢.. وتم خلال الجسلة انهاء الأزمة وتقارب وجهات النظر وحرص غالي علي مداعبة جمعة طالبا منه أن يحصل علي إجازة فيما طلب جمعة من غالي ضرورة الانتظام بتدريبات المستبعدين.. لتنتهي أزمة جمعة وغالي.

 

الأهرام

 

الأهلى فى ضيافة النجم بحثا عن ورقة التأهل لنصف نهائى الكونفيدرالية

 

فى العاشرة من مساء اليوم بتوقيت القاهرة، تتجدد المواجهات المصرية التونسية حيث يستضيف الملعب الأوليمبى بسوسة مباراة الجولة الرابعة من تصفيات المجموعة الأولى ببطولة كأس الاتحاد الإفريقى (الكونفيدرالية) بين النجم الساحلى والأهلى.

 ويتصدر الأهلى المجموعة الاولى بالكونفيدرالية برصيد 7 نقاط وبفارق نقطة واحدة أمام النجم صاحب المركز الثاني، بينما يحتل الملعب المالى المركز الثالث برصيد 4 نقاط، ويأتى الترجى التونسى فى ذيل الترتيب بلا رصيد، ويأمل أبناء الرداء الأحمر فى الفوز بتلك المواجهة للحصول على بطاقة المرور والتأهل للدور قبل النهائى نظرياً فى البطولة التى يحمل لقبها.

وتحظى تلك المباراة بأهمية خاصة لدى جمهور الناديين خاصة ابناء الرداء الاحمر لسببين رئيسين، أولهما الرغبة فى مشاهدة الصفقات الجديدة التى تم إبرامها فى فترة الانتقالات الصيفية الحالية وربما يكون لها دور فى تلك المواجهة مثل أحمد فتحى العائد من رحلة إحتراف قصيرة بأم صلال القطرى وكذلك صالح جمعة القادم من انبي  والجابونى ماليك ايفونا الذى كان محترفاً بالوداد البيضاوى المغربى وجون انطوى الذى تم استقدامه من الشباب السعودى .

 

أما ثانى الأسباب، فهو الإطمئنان على حالة الفريق بعد الأزمات التى ضربت القلعة الحمراء خلال الساعات الماضية ما بين تصريحات ومشاجرات ومشادات وإيقاف ومنع من السفر فى موضوع حسام غالى وعبدالله السعيد مع مدير الكرة وائل جمعة والمدير الفنى فتحى مبروك .

 

وكان الفريق قد بدأ رحلة السفر لتونس فى ساعة مبكرة من صباح الخميس ووصل إلى تونس وكان فى استقباله القنصل المصرى محمد محمود ومندوب عن نادى النجم الساحلى وخاض مرانه الاول فى اليوم نفسه والذى شهد إنقطاع الكهرباء فى الملعب الفرعى ولكن تم تدارك الأمر عن طريق جلال كريفة نائب رئيس نادى النجم الساحلى .

 

واختار فتحى مبروك المدير الفنى 22 لاعباً لتلك الرحلة هم: شريف إكرامى وأحمد عادل عبد المنعم ومسعد عوض وسعد الدين سمير ومحمد نجيب وصبرى رحيل وحسين السيد وشريف حازم ومحمد هانى وأحمد فتحى وشريف عبد الفضيل ووليد سليمان وحسام عاشور وصالح جمعة ومؤمن زكريا ومحمود حسن تريزيجيه ورمضان صبحى وأحمد عبد الظاهر وعمرو جمال وعماد متعب وجون أنطوى وماليك إيفونا، بينما يفقد الفريق جهود كل من حسام غالى وعبد الله السعيد بسبب الأزمة الأخيرة ومنعهما من السفر  ومحمد ناجى جدو ومحمد رزق ومحمد حمدى زكى وأحمد الشيخ وبيتر إيبى لأسباب مختلفة.

 

وخاض الفريق الأحمر مرانه الأخير والرئيسى فى توقيت وملعب المباراة مساء نفسه أمس بحضور جميع اللاعبين وركز فيه المدير الفنى على اللعب من لمسة واحدة مع ضرورة السيطرة على منطقة وسط الملعب ، ويساور مبروك حالة من القلق إزاء الدفع بالعناصر الجديدة التى لم تأخذ فرصتها الكاملة للتاقلم مع زملائهم القدامى باستثناء أحمد فتحى الذى يعتبر ليس بغريب عنهم لذا بات وجوده فى الملعب لا غنى عنه .

 

ويبدو التشكيل الأقرب والذى كشفت عنه التدريبات الأخيرة للاهلى مكونا من شريف إكرامي  فى حراسة المرمى وأمامه محمد هانى وسعد سمير ومحمد نجيب وحسين السيد وأحمد فتحى وحسام عاشور ووليد سليمان ورمضان صبحى ومؤمن زكريا وعماد متعب (جون انطوي).

 

فى المقابل يدخل النجم المباراة بحثا عن الفوز لاستعادة صدارة المجموعة التى خطفها منه الأهلى الجولة الماضية بعد فوزه فى استاد السويس بهدف نجمه وليد سليمان منذ أسبوعين، واستعاد الفريق التونسى أخيرا خدمات مهاجمه الخطير بغداد بونجاح الذى غاب عن المباراتين الماضيتين فى المسابقة للإيقاف، كما يعود للفريق محمد امين بن عمر الذى لم يشارك فى المباراة الماضية فى حين يغيب عن النجم فرانك كوم وحمدى النقاز بسبب الاصابة والبرازيلى دياجو داسيلفا للإيقاف.

 

ودخل النجم فى معسكر مغلق بدءا من الخميس حتى موعد المباراة حيث قرر فوزى البنزرتى مدرب الفريق عدم منح راحة للاعبيه بعد الفوز 1 / صفر على الافريقى فى دور الـ16 لبطولة كاس تونس يوم الثلاثاء الماضي. ويدير المباراة طاقم تحكيم مغربى بقيادة بوشعيب الاحرش ويعاونه رضوان عشيق وهشام ابو عيط.