أخبار الأهلي اليوم: حديث الخطيب مع عبد الحفيظ ومواصلة النزيف الافريقي وصدمة نيدفيد

أخبار الأهلي اليوم: حديث الخطيب مع عبد الحفيظ ومواصلة النزيف الافريقي وصدمة نيدفيد

يقدم El-Ahly.com لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم والتي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لعشاق القلعة الحمراء.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الأهرام

الأحمر يواصل نزيفه الإفريقى..

الأهلى يخسر أمام النجم الساحلى فى نهائى كأس إفريقيا لكرة اليد

خسر الفريق الأول لرجال كرة اليد بالنادى الأهلى المباراة النهائية لكأس الكئوس الإفريقية أمام النجم الساحلى التونسى بنتيجة 24/28 فى المباراة التى أقيمت أمس بمدينة وجده المغربية .

لم يقدم الأهلى بقيادة مدربه السلوفينى العرض المتوقع وتسببت الفجوات الدفاعية فى الخط الخلفى بالسماح لمهاجمى النجم للوصول الى مرمى هادى رفعت وعصام الطيار حارسا الأهلى بالتبادل طوال فترات المباراة ليخسر الأهلى اللقب الثالث على التوالى فى البطولات الافريقية ويخرج خالى الوفاض بعد فشل فريق اليد فى الحصول على كأس إفريقيا التى حمل الاهلى لقبها ثلاث مرات أخرها لقبا عامى 2017و 2018 على التوالي

الجدير بالذكر أن يد الاهلى خرجت من بطولة دورى الأبطال الافريقى تبعها خسارته لقب السوبر الافريقى من الزمالك بنتيجة 35/38 فبل إنطلاق كأس إفريقيا التى خطفها النجم الساحلى التونسى .

وحل فريق سموحة فى المركز الخامس بالبطولة بعد تغلبه على الفريق المغربى وداد سمارة بنتيجة 23/33 .

لاسارتى يرفض تقديم استقالته رغم الخروج من دورى الأبطال

مدرب الأهلى: توليت المسئولية منذ 3 أشهر فقط.. وفعلنا كل شىء أمام صن داونز

انتهاء موسم نيدفيد وسعد ومحمد محمود..  والمدير الفنى يطالب بالتركيز فى الدورى

طلب محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة الاهلى من سيد عبدالحفيظ مدير الكرة غلق ملف صفحة الخروج الصعب من دورى أبطال إفريقيا والتركيز فى مواجهة بيراميدز المقرر لها الخميس المقبل بالدورى الممتاز، ورغم أن رئيس الأهلى التزم الصمت من بعد المباراة فإنه تحدث هاتفياً مع مدير الكرة وطالبه بنقل هذا الأمر للاعبيه فى محاضرة اليوم مع العودة للتدريبات بإستاد مختار التتش.

وقالت مصادر خاصة إن الخطيب رغم غضبه من الخروج المهين للفريق الأحمر فى دورى أبطال إفريقيا فإنه بات مقتنعاً بأن الفريق أدى ما عليه فى مواجهة الإياب وحاصر المنافس فى منطقة جزائه أغلب فترات المباراة وأضاع أهدافا بالجملة وألغى الحكم الجامبى بكارى جاساما هدفاً صحيحاً وتغاضى عن ثلاث ضربات جزاء على الأقل بجانب تحجيمه للاعبى الأهلى بإشهار الإنذارات واحدا تلو الآخر ومساعدة لاعبى الفريق المنافس على إهدار الوقت بصورة فجة ومبالغ فيها.

وأضافت المصادر أن من بين «اللوغاريتمات» التى تحتاج إلى إجابة هو عدم اصطحاب طباخ خاص لرحلة بريتوريا حيث مواجهة الذهاب أمام صن داونز رغم أن الفريق غادر إلى هناك بطائرة خاصة بجانب أن الجهاز الطبى لم يجر تحليلا للاعبين بعد الخسارة بخماسية لإستيضاح الحقيقة حول الحالة التى ظهر عليها اللاعبون، لذا فإن العقوبات التى وقعها رئيس النادى وقتها طالت الجميع بمن فيهم الجهازان الطبى والإداري.

 

وأوضحت المصادر أن «اللوغاريتمات» أيضاً تتجه نحو الحكم الجامبى الذى ذبح الأهلى فى نهائى دورى أبطال إفريقيا 2017 أمام الوداد ثم كان سبباً لإشعال فتيل الأزمة فى ذهاب نهائى النسخة الأخيرة 2018 أمام الترجى باستاد الجيش المصرى ببرج العرب وقت أن كان حكماً لتقنية الفيديو المساعد «VAR»، وتسبب رفضه احتساب ضربة جزاء ضد الأهلى وقتها فى إثارة جماهير الترجى ثم شحن زائد ضد الفارس الاحمر فى مواجهة الإياب، وأخيراً ما فعله جاساما فى مواجهة السبت ببرج العرب من تغاض عن ثلاث ضربات جزاء وإلغاء هدف صحيح حسب آراء الخبراء ثم تحجيم لاعبى الاهلى وافتعال المشاكل معهم وقتل حماسهم بعلاج جميع لاعبى المنافس الذى ادعوا الإصابة داخل الملعب بينما حظى حارس مرمى الفريق الجنوب إفريقى بحماية خاصة لدرجة أنه سقط ثلاث مرات فى أقل من عشر دقائق فى الشوط الأول استغرق علاجه فيهما ما يزيد على أربع دقائق.

وفى الاتجاه ذاته، يعود الفريق الأول للكرة للتدريبات اليوم استعداداً لمواجهة بيراميدز الخميس المقبل بالدوري، ويعقد مارتن لاسارتى المدير الفنى محاضرة مطولة مع لاعبيه قبل المران لتحديد أخطاء المرحلة الماضية ثم غلق صفحة ملف دورى أبطال إفريقيا بشكل نهائى والتركيز فى مسابقة الدوري.

ويغيب عن الأهلى فى الفترة المقبلة كل من كريم نيدفيد الذى أجرى أمس جراحة فى غضروف الركبة ولن يعود للملاعب قبل نهاية الموسم بجانب سعد الدين سمير الذى سافر إلى المانيا لعرض حالته على طبيب ألمانى شهير متخصص فى إصابات الرباط الصليبى الخلفى وسوف يغيب أيضاً حتى نهاية الموسم الجاري، وكذلك محمد محمود الذى يجرى تأهيلا خاصا فى المانيا ولن يعود قبل بداية الموسم المقبل.

كما سافر أمس إلى ألمانيا وليد سليمان صانع ألعاب الفريق للاطمئنان على ركبته بعد انتهاء البرنامج التأهيلى الخاص للاعب وتعافيه من الإصابة فى الرباط الداخلى للركبة والتى تعرض لها فى مباراة شبيبة الساورة الجزائرى فى دور المجموعات بدورى أبطال إفريقيا قبل مشاركته فى المباريات.

فيما رفض مارتن لاسارتى الحديث عن استقالته او رحيله عن الفريق فى الفترة الحالية بعد الخروج من دورى أبطال إفريقيا، وقال إن فريقه فعل كل شيء فنياً وتكيتكيا أمام صن داونز بهدف تغيير مواجهة الذهاب.

وقال إن الأهلى قدم فى المجمل مباراة جيدة، وأنه على المستوى الشخصى فخور بلاعبيه، لكن هذه هى كرة القدم وأنه بالطبع حزين لتوديع بطولة دورى الأبطال التى كان يطمح فى الفوز بلقبها مع الأهلي، لكنه فى النهاية يتوجه بالشكر لجماهير القلعة الحمراء على مؤازرتها الكبيرة للفريق.

وأضاف المدرب الأوروجويانى أنه كان يأمل فى تسجيل هدف مبكر فى أول عشر دقائق للضغط بشكل أكبر على المنافس، لكن ذلك لم يحدث، مما جعله يجرى عدة تغييرات هجومية لتعزيز الكثافة فى وسط الملعب والضغط بقوة على صن داونز، خاصة أنه قد قام قبل المباراة بعرض لقطات من مواجهة برشلونة وباريس سان جرمان الشهيرة لبث روح العودة لدى الفريق.

وأضاف: «تعاقدت مع الأهلى منذ ثلاثة شهور وكنا متأخرين فى جدول الدورى بـ 12 نقطة عن الفريق المتصدر، لكن الآن نحن فى المركز الأول وتخلصنا إلى حد كبير من كثرة الإصابات، وبشكل عام لدى أهداف كثيرة أسعى لتحقيقها مع الأهلي».

الجمهورية

رغم وداع الأهلي لدوري الأبطال

لاسارتي.. باق!

فضل مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب عدم التطرق لموقف الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بقيادة الأوروجواياني مارتن لاسارتي حتي تقييم عمله مع الفريق بعد نهاية الموسم لاسيما وأن الفريق مازال أمامه فرصة لإنقاذ موسمه بالتتويج بلقب الدوري والكأس.

جاء هذا لمنح الفريق الاستقرار المطلوب من أجل التتويج بلقبي الدوري والكأس وهما البطولتان المتبقيتان للأهلي هذا الموسم ..حيث يرغب مجلس الإدارة في التتويج بهما لإنقاذ الموسم ومصالحة الجماهير بعد الخروج من دوري أبطال إفريقيا أمس الأول بعد الخسارة 1/5 أمام صن داونز في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بدور الثمانية.

واكتفي مجلس الإدارة والجهاز الفني بتوقيع غرامات مالية كبيرة علي اللاعبين بعد الخروج من البطولة الإفريقية .. وطالبا اللاعبين بضرورة التركيز في مباريات الدوري من اجل التتويج باللقب.

يأتي هذا في الوقت الذي أغلق فيه مجلس الإدارة والجهاز الفني ملف بطولة دوري أبطال افريقيا نهائيا وعدم التحدث فيه في الفترة المقبلة والتركيز فقط في مباريات الدوري المقبلة لحسم اللقب.

ويستعد الأهلي لمواجهة بيراميدز يوم الخميس المقبل ثم يلاقي المصري بعدها بثلاثة أيام. لذلك فضل الجهاز الفني منح اللاعبين راحة سلبية أمس علي أن يعود الفريق لاستئناف التدريبات بداية من اليوم استعدادا للقاء بيراميدز.

ومن المقرر أن يعقد لاسارتي جلسة مع الجهاز الفني واللاعبين قبل بداية المران لشرح السلبيات التي وقع فيها الفريق خلال الفترة الماضية وتصحيحها .. بالإضافة إلي معرفة كيفية تعويض الجمهور عن الخروج من دوري أبطال إفريقيا.

واستقر لاسارتي علي الدخول في معسكر مغلق قبل المباراة. التي ستقام علي ملعب بتروسبورت ويديرها طاقم تحكيم أجنبي. بيومين لفرض المزيد من التركيز لدي اللاعبين.

ويغيب عن هذه المباراة محمد هاني للإيقاف .. وكريم نيدفيد. الذي سيخضع لفحص طبي تحت إشراف الدكتور أحمد عبد العزيز لتحديد مدة غياب اللاعب والبرنامج التأهيلي الذي سيخضع له.

استقر لاسارتي علي الدفع بأحمد فتحي في مركز الظهير الأيمن بدلا من هاني. .. خاصة بعد أن ظهر فتحي بشكل مقبول أمام صن داونز.. بينما يفاضل لاسارتي بين حمدي فتحي وحسام عاشور للعب في وسط الملعب بجوار عمرو السولية.

علي جانب آخر سافر وليد سليمان وسعد سمير برفقة خالد محمود طبيب الفريق إلي ألمانيا من أجل الخضوع لفحوص طبية لدي الدكتور فيلر. احد أشهر الأطباء المتخصصين في إصابات الركبة.

وسافر سليمان من أجل الاطمئنان علي حالته بعد شفائه من الإصابة التي لحقت به في الركبة فيما سافر سمير للخضوع لفحص طبي وتحديد برنامجه التأهيلي بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي الخلفي.

X