أخبار الأهلي اليوم: الفريق يرفع حالة الطوارئ والإصابات تضرب الصفقات الجديدة

أخبار الأهلي اليوم: الفريق يرفع حالة الطوارئ والإصابات تضرب الصفقات الجديدة

يقدم El-Ahly.com لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم والتي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لعشاق القلعة الحمراء.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الأهرام

الأهلى يرفع حالة الطوارئ قبل مواجهة شبيبة الساورة بدورى أبطال إفريقيا

الفريق يعسكر بالإسكندرية اليوم.. ولاسارتى يحذر مدافعيه من سرعة المنافس

يرفع الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى حالة الطوارئ فور دخوله معسكره المغلق اليوم بالإسكندرية استعدادا لمواجهة شبيبة الساورة الجزائرى فى الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة بدورى أبطال إفريقيا.

ويحتاج الأهلى لتحقيق الفوز بأى نتيجة لضمان التأهل المباشر كأول المجموعة الرابعة دون النظر لنتيجة المباراة الأخرى بين سيمبا التنزانى وفيتا كلوب الكونجولي، ويحتل الساورة المركز الأول بــ8 نقاط ثم الأهلى بـ7 نقاط وبفارق الأهداف عن فيتا كلوب الذى يتساوى معه فى نفس النقاط وأخيراً سيمبا التنزانى بـ6 نقاط.

وتملك جميع فرق المجموعة نفس الفرص فى التأهل إلى دور الثمانية لدورى الأبطال الإفريقى التى تجرى القرعة الخاصة بها الأربعاء المقبل، ويختتم الفريق الأول تدريباته اليوم باستاد مختار التتش ثم يعلن الجهاز الفنى قائمة من 20 لاعباً يسافر بهم إلى الإسكندرية للدخول فى معسكر مغلق هناك ليلة المباراة.

ويخوض الأهلى مرانه الأخير غدا باستاد الجيش المصرى ببرج العرب الذى تقام عليه المباراة على أن يسبقه مؤتمر صحفى للمدير الفنى مارتن لاسارتي. وسيفقد بطل مصر جهود عدد من ابرز لاعبيه فى تلك المباراة المصيرية حمدى فتحى ومحمد محمود ووليد سليمان وشريف إكرامى للإصابة ومحمد نجيب لعدم الجاهزية الفنية وأحمد الشيخ وصالح جمعة وعمرو جمال لعدم القيد الإفريقي.

واستقر الجهاز الفنى بقيادة مارتن لاسارتى على التشكيلة الرئيسية التى سيخوض بها مواجهة الساورة الجزائرى وفقاً لما ظهر فى التقسيمة الرئيسية من مران الأمس الذى شهد حضور رئيس النادى محمود الخطيب والبرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى السابق.

وطالبت اصوات من داخل الجهاز الفنى للأهلى بالدفع بحسين الشحات ووليد ازارو من بداية المباراة بسبب الحاجة لعامل السرعة فى إنهاء الهجمات وهو ما يعانيه بعض الشيء مروان محسن ورمضان صبحى الذى بات بحاجة إلى جلسة مع نفسه لتحسين بعض الأمور خاصة مع تراجع مستواه بصورة واضحة.

وعقد الجهاز الفنى جلسة مع لاعبيه قبل بدء المران أمس شهدت عرضا لأجزاء من مباراة شبيبة الساورة وسيمبا التنزانى الأخيرة بالمجموعة نفسها فى دورى أبطال إفريقيا، وحذر مارتن لاسارتى مدافعيه فى تلك المحاضرة من سرعات ظهيرى بطل الجزائر التى تعتبر اقوى النقاط فيه وظهر ذلك جلياً فى المباراة الأولى التى تعادلا فيها 1ـ1.

وفى الاتجاه نفسه، عقد العميد محمد مرجان المدير التنفيذى للنادى اجتماعا مع مديرى أمن مقر وفروع النادي، لوضع الخطة الأمنية والترتيبات الخاصة بمباراة شبيبة الساورة الجزائري، واستعرض الاجتماع الاتصالات المستمرة مع قيادات وزارة الداخلية ومديرية أمن الإسكندرية، لتوفير الأجواء المناسبة والتيسير على جماهير وأعضاء النادى خلال المباراة، إلى جانب المهام التى سيقوم بها أفراد الأمن الإدارى بالنادى وشركة الأمن الخاصة التى يتم الاستعانة بها فى تنظيم المباريات خلال الفترة الماضية.

وأكد مرجان التنسيق المستمر مع الجهات الأمنية، وتقدير النادى للجهود التى تقوم بها وزارة الداخلية بعد الموافقة على زيادة أعداد الجماهير إلى 15 ألف مشجع، والتعاون المثمر بين جميع الأطراف لخروج المباراة بالشكل المطلوب، لافتا إلى أن مجلس إدارة النادى يقوم بجهود كبيرة من أجل وجود الجماهير فى المدرجات.

وأوضح ان الأهلى يثق بشدة فى وعى جماهيره ومسئوليتها تجاه دعم الفريق بالشكل الحضاري.

 

الجمهورية

الإصابات تضرب الصفقات.. وتراجع كبير في المستويات

الأهلي بدون تغيير قبل موقعة "المصير"

لا تزال الحظوظ السيئة تطارد النادي الأهلي رغم قدومه علي معركة مصيرية بعد غد السبت في ختام دوري المجموعات ببطولة دوري أبطال افريقيا حينما يواجه شبيبة الساورة الجزائري باحثا عن الفوز فقط من أجل ضمان التأهل لدور الثمانية ورغم تدعيمات يناير التي أجراها الأهلي إلا أن الفريق سيكون مقدرا له دخول هذه المعركة بدون كل الصفقات التي ابرمها في يناير باستثناء رمضان صبحي فقط وحسين الشحات الذي بات حبيسا لمقاعد البدلاء مؤخرا.

وتعاني بعض الصفقات الأخيرة للأهلي من الإصابات وبعضها من التراجع الرهيب في المستوي مما يجعل الأهلي يدخل مباراته امام شبيبة الساورة في ظروف صعبة للغاية وكانه لم يصرف الملايين من أجل التدعيم وضبط ايقاع الفريق.

تعاقد الاهلي مع رمضان صبحي وحسين الشحات وياسر ابراهيم ومحمد محمود وحمدي فتحي الثنائي الاخير تعرض لاصابات طويلة فيما غاب حسين الشحات عن التشكيلة الاساسية لتراجع مستواه ولم يتبق سوي ياسر ابراهيم حتي رمضان صبحي الناجي الوحيد من الاصابات مؤخرا لايزال يعاني من تأرجح في المستوي بشكل لافت.

محمد محمود لم يشارك سوي مباراة يتيمة مع الفريق وتعرض حمدي فتحي لاصابة طويلة ومن قبله ياسر ابراهيم أما حسين الشحات الذي شارك في معظم المباريات فلم يظهر حتي الآن بالشكل الذي يحلم به مدربه وحتي الجماهير الحمراء.

ما يثير القلق لدي الاهلاوية ان ثنائي حراسة المرمي محمد الشناوي وشريف اكرامي تعرضا للاصابة وبات الاعتماد علي علي لطفي فقط الحارس الثالث والذي سيلعب المباراة مضغوطا خاصة انه ربما يكون الحارس الوحيد في تشكيلة الفريق للمباراة إذ لم يتعاف الشناوي خلال الـ 48 ساعة القادمة.

وبعد أن شعرت جماهير الاهلي لفترة وجيزة بالتغيير في الفريق جاءت الاصابات والتراجع في المستوي ليعيد الفريق إلي شكله القديم وتشكيلته التي اعتمد عليها الموسم الماضي والتي يراهن عليها مارتن لاسارتي المدير الفني في الخروج من المازق الحالي.

يذكر أن شبيبة الساورة الجزائري يحتل قمة المجموعة برصيد 8 نقاط فيما يأتي الاهلي في المركز الثاني برصيد 7 نقاط ثم فيتا كلوب الكونغولي بنفس رصيد الاهلي وأخيرا سيمبا التنزاني برصيد 6 نقاط فقط

ويلعب الاهلي علي أرضه مع الشبيبة فيما يخرج فيتاكلوب لمواجهة سيمبا التنزاني في تنزانيا.

 

 

لاعب ذو صلة

X