محكمة تايلاندية تطلق سراح لاعب كرة قدم بحريني وتعيده لأستراليا وترفض تسليمه للبحرين

محكمة تايلاندية تطلق سراح لاعب كرة قدم بحريني وتعيده لأستراليا وترفض تسليمه للبحرين

أمرت محكمة تايلاندية بالإفراج عن اللاعب البحريني حكيم العريبي الذي يلعب في فريق بأستراليا بعد لجوئه من البحرين عقب أحداث سياسية في 2011.

وأشاد رئيس الوزراء الأسترالي بهذا القرار وقال إن العريبي في طريقه إلى المطار للعودة إلى أستراليا.

وقدم ممثلو الادعاء التايلانديون إلى المحكمة طلبًا بسحب القضية لتسليم العريبي إلى البحرين، حيث يواجه عقوبة السجن لمدة 10 سنوات بتهمة الحرق العمد التي دمرت مركزًا للشرطة وقد نفى هذه الاتهامات ويقول إن القضية ذات دوافع سياسية.

وقالت وزارة الخارجية البحرينية في بيان لها بعد الإفراج عنه إن "الحكم بالذنب ضد العريبي لا يزال قائما وأن العريبي يملك الحق في استئناف حكم المحكمة أمام محكمة الاستئناف في البحرين".

وتواصلت قصة اللاعب البحريني حكيم العريبي فترة طويلة وانتهت بعودته لأستراليا وعدم ترحيله للبحرين بعد احتجازه من قبل تايلاند أثناء قضائه أجازة مع زوجته لقضاء شهر العسل بينما السلطات الأسترالية تطالب تايلاند بالإفراج عنه كونه لاجئ سياسي بأستراليا.

اللاعب البحريني تم الحكم عليه بالسجن 10 سنوات فيما يتعلق باحتجاجات سياسية في عام 2011، ويقول اللاعب بأنه سيتعرض للتعذيب إذا ما قررت تايلاند إعادته للبحرين وأنه يطالب بالعودة لأستراليا التي يلعب لأحد أنديتها في مدينة ملبورن.

 

 

لاعب ذو صلة

X