فيفا: عاشور يقود طموح الأهلي للعودة باللقب الافريقي من رادس

فيفا: عاشور يقود طموح الأهلي للعودة باللقب الافريقي من رادس

" عاشور يقود طموح الأهلي للعودة باللقب من رادس" هذا هو العنوان الذي نشره الحساب الرسمي لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن نهائي دوري ابطال افريقيا.

يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ضيفًا على نظيره الترجي الرياضي التونسي في إطار منافسات إياب نهائي دوري ابطال افريقيا، في اللقاء الذي يقام مساء الجمعة على الملعب الأولمبي برادس.

النادي الأهلي تمكن من تحقيق الانتصار في مباراة الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في اللقاء الذي احتضنه ملعب برج العرب بالإسكندرية الأسبوع الماضي.

وقال فيفا عبر موقعه الرسمي " فوز الأهلي بثلاثية لهدف واحد جعل الجميع يٌجمع أنها نتيجة غير مطمئنة تماماً، كيف لا والترجي بحاجة لهدفين من أجل التتويج، وسيعيش ممثل مصر أمسية صعبة في رادس بالنظر للحماس الكبير الذي تفرضه جماهير الترجي على ملعبها ما يساعد كثيراً زملاء أنيس البدري على تسجيل الأهداف، تماماً كما حصل مؤخراً في لقاء بريميرو دي أجوستو الأنجولي".

وأضاف " ولأن الأهلي مٌقبل على مباراة صعبة ومصيرية، مطالب فيها بالحفاظ على نظافة شباكه أو على الأقل تلقي هدف واحد فقط من أجل التتويج، سيكون بحاجة للاعبين ذوي خبرة على غرار حسام عاشور الذي يعتبر أكثر لاعبي الأهلي خبرة، كيف لا وهو الذي لعب أكثر من 400 مباراة مع القلعة الحمراء، وفاز بأكثر من ثلاثين لقباً محلياً وقارياً، كما ساهم بأدائه الراقي في الوسط الدفاعي بوصول فريقه العام الماضي وهذا العام للمباراة النهائية لدوري الأبطال".

وتابع " ويعلم عاشور جيداً أن الهدف الذي تلقاه الأهلي في شباكه بأقدام يوسف بلايلي خلال لقاء الذهاب يشكل خطورة كبيرة قبل لقاء الإياب، وصرح عن مباراة الذهاب، قائلاً "الأهلي كان في قمة تركيزه من أجل تفادي استقبال أي أهداف بحسب تعليمات باتريس كارتيرون".

وواصل فيفا " ورغم أن البعض يرى الفوز بثلاثية لهدف يمنح للأهلي الأفضلية على حساب الترجي، إلا أن حسام عاشور يرى العكس تماماً، ويخشى من أي مفاجئات غير سارة قد تحدث في رادس، حيث قال "لم نحسم التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا رغم الفوز على الترجي 3-1، سنلعب الشوط الثاني في رادس وهي مباراة غير مطمئنة تماماً، لأن الفريق التونسي نجح في تسجيل هدف في مرمانا".

واختتم الموقع الرسمي للفيفا تصريحات قائد النادي الأهلي " ولم تقتصر تصريحات عاشور على الحذر فقط من مباراة العودة، بل تكلم أيضاً بنبرة الواثق من نفسه ومن زملائه، لأن الأهلي يملك تاريخاً هو الآخر في المنافسة، ولا يريد تضييع اللقب لثاني مرة على التوالي، بعدما ضيعه العام الماضي أمام الوداد الرياضي المغربي في المغرب، وقال حسام "لاعبو الأهلي رجال وقادرون على التتويج والعودة باللقب من تونس".

طالع أيضًا:

تقديم المباراة: الأهلي للعودة للتويج بالبطولة الافريقية التاسعة بعد غياب أكثر من 1000 يوم

10 معلومات يجب ان تعلمها قبل مواجهة الأهلي والترجي التونسي في نهائي افريقيا

بقيادة سداسي الأهلي والوزير.. شاهد جمهور المارد الأحمر قبل السفر إلى تونس

X