10 معلومات يجب ان تعلمها قبل مواجهة الأهلي والترجي التونسي في نهائي افريقيا

10 معلومات يجب ان تعلمها قبل مواجهة الأهلي والترجي التونسي في نهائي افريقيا

يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ضيفًا على نظيره الترجي الرياضي التونسي في إطار منافسات إياب نهائي دوري ابطال افريقيا، في اللقاء الذي يقام مساء الجمعة على الملعب الأولمبي برادس.

ويقدم El-Ahly.com أبرز أرقام فريقي الأهلي والترجي الرياضي التونسي قبل مواجهتهما المرتقبة في جولة اياب نهائي البطولة الافريقية.

1-الأهلي حقق لقب دوري أبطال أفريقيا 8 مرات ووصل النهائي 11 مرة من قبل.

2-الترجي التونسي حقق لقب بطولة دوري ابطال افريقيا مرتين من قبل.

3- حقق الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للنادي الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا مرة واحدة من قبل عند قيادته فريق مازيمبي الكونغولي في 2015.

4-واجه كارتيرون فريق الترجي مرة واحدة وهي عندما قاد النادي الأهلي للفوز عليه في الملعب الاولمبي برادس بهدف دون رد، خلال المباراة التي جمعت بينهما في إطار منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري ابطال افريقيا هذا الموسم.

5-محمود الخطيب اسطورة الفريق ورئيس النادي الأهلي الحالي هو هداف المارد الاحمر في بطولات افريقيا برصيد 37 هدفًا.

6-التقى فريقي الأهلي والترجي في 16 مباراة من قبل تمكن العملاق الاحمر من الفوز في 8 منها، بينما فاز الفريق التونسي في ثلاثة لقاءات، وتعادلا في 5 آخرين.

7-المهاجم المغربي وليد أزارو هو هداف النادي الأهلي في بطولة دوري ابطال افريقيا هذا الموسم برصيد 6 أهداف.

8-أنيس البدري هو هداف فريق الترجي في البطولة الافريقية هذا الموسم حيث انه نجح في تسجيل 7 أهداف حتى الآن.

9-آخر مباراة للفريقين في بطولة دوري ابطال افريقيا كانت مساء يوم الجمعة الماضي، في ذهاب النهائي، وحقق المارد الأحمر الانتصار بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في اللقاء الذي جمعهما على ملعب برج العرب بمدينة الإسكندرية.

10-لقب بطولة دوري ابطال افريقيا غائب عن خزائن النادي الأهلي منذ 1460 يومًا عندما توج بلقب البطولة الثامن في تاريخه على حساب اورلاندو بيراتس الجنوب افريقي في ملعب المقاولون العرب عام 2013، ويسعى المارد الأحمر في تلك المباراة للعودة لمنصة التتويج مرة أخرى وتحقيق لقب البطولة.

طالع أيضًا:

تقديم المباراة: الأهلي للعودة للتويج بالبطولة الافريقية التاسعة بعد غياب أكثر من 1000 يوم

X