أخبار الأهلي اليوم: عقوبات مالية على ليندمان والكشف عن بديله المنتظر وأزمة السوبر مستمرة

أخبار الأهلي اليوم: عقوبات مالية على ليندمان والكشف عن بديله المنتظر وأزمة السوبر مستمرة

 

يقدم El-Ahly.com لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم والتي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لعشاق القلعة الحمراء.

 مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

 

المصري اليوم

الأحمر يعدد مكاسبه من الفوز على الترسانة فى الكأس

 

سادت حالة من الارتياح بين أفراد الجهاز الفنى للفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، عقب تخطى عقبة الترسانة فى دور الـ٣٢ لبطولة كأس مصر، والفوز ٢/٣، ليقابل الأهلى فريق بيراميدز فى دور الـ١٦.

 من جانبه، قال محمد يوسف، المدرب العام، إن الفريق حقق مكاسب بالجملة بعد فوزه على الترسانة. وأضاف: «الدفع ببعض العناصر التى لم تشارك بشكل أساسى طوال الفترة الماضية أمر إيجابى، ويُعد استمراراً لعملية تجهيز جميع اللاعبين لاستكمال منافسات الموسم، الذى يشهد المشاركة فى أربع بطولات».

 وأوضح أن الفريق حقق مكسباً فنياً آخر بعد الاطمئنان على عودة عمرو السولية من الإصابة، حيث كان الاطمئنان عليه أمراً مهماً جداً من أجل تجهيزه للمرحلة المقبلة، التى تشهد خوض المباراة المهمة مع وفاق سطيف الجزائرى يوم ٢٣ أكتوبر الجارى، فى إياب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا. وحول عدم الدفع بميدو جابر، قال «يوسف» إن الجهاز الفنى لا يرغب فى التعجل بشأن قرار الدفع باللاعب العائد من الإصابة من أجل الحفاظ عليه وتجهيزه للمرحلة المقبلة، التى تشهد مباراة وفاق سطيف الجزائرى. وأضاف: «(جابر) عائد من إصابة فى العضلة الخلفية، والجهاز الفنى فضل إراحة اللاعب لتجهيزه بشكل مثالى للعودة من جديد لتدعيم الفريق خلال الفترة المقبلة». وأوضح أنه تقرر خوض مباراة ودية خلال فترة توقف الدورى استعداداً لمواجهة وفاق سطيف، وأن هناك اتصالات مع عدد من الأندية لاختيار أحدها لخوض تلك المباراة الودية. وأكد أن الجهاز الفنى يهدف لتجهيز اللاعبين العائدين من الإصابة، وأيضاً منح الفرصة لبعض اللاعبين الذين لم يشاركوا بشكل أساسى فى الفترة الماضية من أجل إعلان جاهزية الجميع.

 

من الزمالك للأهلى: «السوبر» محسوم

 

حسم مسؤولو نادى الزمالك مصير الغانى رزاق سيسيه، لاعب الفريق المُعار إلى صفوف الاتحاد السكندرى، من العودة إلى القلعة البيضاء خلال فترة الانتقالات الشتوية فى يناير المقبل. وعلمت «المصرى اليوم» أنه لا يوجد بند فى عقد إعارة اللاعب بين الزمالك والاتحاد السكندرى يسمح باستعادة خدمات سيسيه فى يناير، وشدد مسؤولو الأبيض على أن فكرة عودته فى الانتقالات الشتوية غير مطروحة على الإطلاق.

 من جانبه، أكد أمير مرتضى منصور، المشرف العام على قطاع الكرة، أن سيسيه تألق مع زعيم الثغر خلال الفترة الأخيرة، موضحًا: «لم يطلب جروس عودة اللاعب فى يناير وسيتم النظر فى هذا الأمر بنهاية الموسم مع انتهاء إعارته». وأضاف: «المدرب لم يطلب حتى الآن عودة أى لاعب معار فى يناير المقبل، وسيتم عرض شرائط فيديو لكل المعارين على جروس فى نهاية الموسم لحسم أمرهم، وفى حالة مواصلة تألق سيسيه مع الاتحاد سيعود بكل تأكيد فى بداية الموسم المقبل».

 وعن مطالبة النادى الأهلى اللعب أمام اتحاد جدة فى كأس السوبر المصرى السعودى: «هذه المباراة الطرف فيها الزمالك فقط لا غير، ولا يحق لأحد القول بأنه هو من سيلعب المباراة، هذا اللقاء لبطل الكأس فى مصر وبطل الكأس فى السعودية». وتابع: «الجميع يعلم من هو بطل الكأس الموسم الماضى، بكل تأكيد هو الزمالك، شاركنا فى المباراة الأولى على لقب كأس الرئيس عبدالفتاح السيسى بعد اعتذار الأهلى واختيار الاتحاد السعودى لكرة القدم نادى الزمالك للمشاركة فى المباراة، حيث تم توجيه دعوة رسمية لنا». وأشار إلى أن الزمالك هو من سيخوض المباراة بكل تأكيد وليس أى ناد آخر، مضيفًا: «حُسم الأمر بالنسبة للمباراة، وتم تحديد الطرفين من جانب الاتحاد السعودى لكرة القدم الذى نُكِن له كل تقدير واحترام، وسوف نستقبل بعثة اتحاد جدة بكل ترحيب».

 وحول تردد أنباء عن دخول الزمالك فى مفاوضات مع الجزائرى بغداد بونجاح قال «أمير»: «اللاعب صاحب إمكانيات فنية كبيرة للغاية، ولكن لن نستطيع التعاقد معه بسبب حصوله على راتب سنوى يصل إلى ٤ ملايين يورو فى الموسم». واستطرد قائلًا: «لم نحسم ملف التعاقد مع الأجانب حتى الآن، ستكون هناك جلسة تجمعنى بجروس خلال الفترة المقبلة، من أجل الاتفاق على كل الأمور، سواء اللاعبين الذين سوف نتعاقد معهم فى يناير أو الراحلين عن الفريق». وأكمل المشرف العام على قطاع الكرة: «قرار اعتبار لاعبى شمال أفريقيا لاعبين محليين جيد للغاية».

الأهرام

ليندمان يقع فى فخ «تويتر» ويغضب مسئولى الأهلى لإفشائه أسرار الفريق

فجر الهولندى مارك ليندمان مدرب أحمال الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى بركان الغضب داخل القلعة الحمراء أمس بسبب مخالفته قرار الحظر الإعلامى الذى فرضه محمد يوسف المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة.

 وكان يوسف قد قرر عقب مباراة وفاق سطيف الجزائرى فرض حظر إعلامى على اللاعبين والجهاز الفنى والإدارى عدا المدرب الفرنسى باتريس كارتيرون وذلك لحين خوض مواجهة الإياب المقرر لها 23 أكتوبر الحالي.

 وخرج ليندمان بتصريحات أمس دافع بها عن نفسه مما أثار حالة من الغضب الشديد داخل النادى بشكل عام واللاعبين على وجه خاص، وكشفت مصادر خاصة عن ان ليندمان يتلقى رسائل عدة على تويتر تحمله مسئولية الإصابات التى ضربت بشدة الفريق وتسببت فى تراجع نتائجه فخرج ليدافع عن نفسه ولكنه لم يتمالك اعصابه فتحدث فى أشياء تعد من أسرار الفريق.

 وتقلصت فرص استمرار مدرب الأحمال الهولندى فى الأهلى وهناك اتجاه كبير لإبعاده عقب الانتهاء من دورى أبطال إفريقيا وهناك مفاوضات قد بدأت فعليا مع خورخى سيمو الذى يعمل مع الإسبانى خوان كارلوس جاريدو وهناك من تحدث ان المعد البدنى التونسى أنيس الشعلانى لا يزال لديه الرغبة الكاملة فى العودة للأهلى وأرسل عدة رسائل بهذا المعنى ولكن الخوف الوحيد منه هو نقل ما يدور داخل الفريق الى حسام البدرى الذى عمل معه فى وقت سابق بالقلعة الحمراء، .

وقررت الإدارة تطبيق لائحة فريق الكرة على ليندمان وفرض عقوبات مالية عليه بعد مخالفة الحظر الإعلامى الذى فرضه القائم بأعمال مدير الكرة.

 على صعبد آخر، أكد محمد يوسف أن الفريق حقق مكاسب بالجملة بعد فوزه على الترسانة بنتيجة 3-2 فى المباراة التى جمعت الفريقين على استاد السلام فى إطار منافسات دور الـ32 بمسابقة كأس مصر ، وقال «الدفع ببعض العناصر التى لم تشارك بشكل أساسى طوال الفترة الماضية أمر إيجابى للغاية، ويعد استمرارا لعملية تجهيز جميع اللاعبين لاستكمال منافسات الموسم الذى يشهد المشاركة فى أربع بطولات؛ هى الدورى وكأس مصر ودورى أبطال إفريقيا وكأس زايد للأندية العربية الأبطال».

وأضاف أن الفريق حقق مكسبا فنيا آخر بعد الاطمئنان على عودة عمرو السولية من الإصابة، حيث كان الاطمئنان عليه أمرا مهما جدا؛ من أجل تجهيزه للمرحلة المقبلة التى تشهد خوض مباراة وفاق سطيف الجزائرى يوم 23 أكتوبر الحالى فى إياب نصف نهائى دورى أبطال إفريقيا، وأوضح أن الفريق حقق خطوة إيجابية فى مشوار كأس مصر بتخطى هذا الدور والصعود إلى دور الـ16، فى إطار رحلة الفريق للمنافسة على اللقب المحلى الذى يعد ضمن أهداف الجهاز الفنى هذا الموسم.

وكشف المدرب العام عن أن الجهاز الفنى لا يرغب فى التعجل بشأن قرار الدفع بميدو جابر العائد من الإصابة؛ من أجل الحفاظ عليه وتجهيزه للمرحلة المقبلة التى تشهد مباراة مهمة أمام وفاق سطيف الجزائري، و قال إن هناك اتصالات مع عدد من الأندية لاختيار أحدها لخوض مباراة ودية بهدف تجهيز اللاعبين العائدين من الإصابة، وأيضا منح الفرصة بعض اللاعبين الذين لم يشاركوا بشكل أساسى الفترة الماضية؛ من أجل إعلان جاهزية الجميع ، وأضاف أنه تم الاستقرار على اصطحاب الشيف الدالى فى رحلة الجزائر المرتقبة؛ من أجل الإشراف على وجبات اللاعبين خلال فترة وجود البعثة فى الجزائر.

 

لاعب ذو صلة

X