رسميا.. الغاء مباراتي غانا وسيراليون بتصفيات الأمم الأفريقية

رسميا.. الغاء مباراتي غانا وسيراليون بتصفيات الأمم الأفريقية

أعلن الحساب الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم على تويتر الغاء مباراتي غانا وسيراليون بتصفيات كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2019.

يأتي الغاء المباراتين على خلفية قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بإيقاف الاتحاد السيراليوني لكرة القدم بسبب التدخل الحكومي.

وكانت المباراة الأولى بين غانا وسيراليون ستقام يوم 11 أكتوبر في الجولة الثالثة والمباراة الأخرى كان مقررا لها يوم 14 من الشهر الجاري.

وكان الاتحاد السيراليوني لكرة القدم قد تقدم بتظلم لرفع الإيقاف للمشاركة في تصفيات بطولة الأمم الأفريقية الكاميرون 2019 أمام غانا غير أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" رفض التظلم المقدم.

وقرر الفيفا تعليق عضوية اتحاد سيراليون بأثر فوري بسبب تدخل الحكومة وأبدى الفيفا قلقه بعد إقالة رئيس اتحاد سيراليون والسكرتير العام وطلب السماح لهما بضمان وصولهم إلى مقر الاتحاد دون مزيد من التأخير.

وسيتم رفع الإيقاف بمجرد التأكد من أن تكون إدارة الاتحاد السيراليوني والمباني والحسابات تحت سيطرة الاتحاد المنتخب حسب ما أكده الفيفا.

المجموعة السادسة تضم غانا وسيراليون وكينيا بجانب إثيوبيا ويتساوى الجميع في النقاط حيث حقق كل منتخب الفوز في مباراة وخسارة المباراة الأخرى.

 

 

لاعب ذو صلة

X