أخبار الأهلي اليوم: صالح جمعة على رادار الإسماعيلي وغضب عارم بعد مباراة سطيف

أخبار الأهلي اليوم: صالح جمعة على رادار الإسماعيلي وغضب عارم بعد مباراة سطيف

يقدم El-Ahly.com لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم والتي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لعشاق القلعة الحمراء.

 

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

 

الجمهورية

 

الأهلي يستعد للاتحاد .. وأزمة مباراة الداخلية تشتعل
كارتيرون يحارب "استهتار" المهاجمين

 

يحارب الفرنسي باتريس كارتيرون. المدير الفني للأهلي استهتار المهاجمين أمام المرمي بعد ضياع أكثر من 3 أهداف محققة للفريق أمام وفاق سطيف الجزائري في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا رغم النتيجة الجيدة التي حقق فيها الفريق الفوز بثنائية.

يعقد المدرب الفرنسي جلسة مع لاعبيه قبل بدء تدريبات اليوم استعداداً لمواجهة الاتحاد السكندري يوم الأحد ضمن مباريات الأسبوع العاشر من مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم للتأكيد علي لاعبيه بضرورة التمسك بفرص التسجيل أمام المرمي خاصة أن البطولة باتت قريبة من القلعة الحمراء.

قال المدير الفني إن التأهل لم يحسم بعد علي حساب وفاق سطيف. وأن المباراة القادمة ستكون صعبة. معترفاً في الوقت نفسه بأنه أدار الشوط الثاني من المباراة بتكتيك ضعيف. جعل فريق وفاق سطيف الأفضل علي مدار هذا الشوط.

.. وضمن خطط الفريق لحسم التأهل للنهائي قرر محمد يوسف المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة. فرض حظر إعلامي كامل علي لاعبي الفريق. لحين الانتهاء من مباراة العودة أمام وفاق سطيف. في الدور قبل النهائي بدوري أبطال أفريقيا والمحدد لها 23 أكتوبر الجاري في الجزائر.

من جهة ثانية يبدأ النادي الأهلي استعداداته اليوم الخميس بعد الراحة التي حصل عليها الفريق أمس استعداداً لمواجهة الاتحاد السكندري في بطولة الدوري وهي المباراة المقرر إقامتها الأحد القادم علي ملعب السلام في التاسعة مساءً.

يسعي كارتيرون إلي مواصلة مشواره في الدوري بنجاح وتحقيق الانتصار علي فريق الاتحاد الذي يعتبر أحد الفرق التي تقدم مستويات رائعة هذا الموسم. وهو الأمر الذي جعل المدرب يدرس الفريق السكندري جيداً. خاصة في المباراة الأخيرة للفريق التي فاز فيها علي الجونة بهدفين مقابل هدف.

وفي سياق آخر اشتعلت أزمة مباراة الداخلية بين الأهلي واتحاد الكرة بعدما تراجع الأهلي عن موافقته بخوض المباراة دون الدوليين عقب انضمام كل لاعبي الهجوم إلي المنتخبات.

وقد وافق الأهلي من قبل علي خوض المباراة دون الدوليين. لكن انضمام الثنائي مروان محسن وصلاح محسن لمنتخب مصر في مواجهة سوازيلاند. وأحمد ياسر ريان إلي المنتخب الأولمبي ووليد أزارو إلي المنتخب المغربي. فأصبح الأهلي بلا خط هجوم.

.. وتراجع الأهلي عن قراره بعدما حصل علي وعد بأن يكون لديه لاعبان اثنان علي الأقل في خط الهجوم. لكن حتي شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي تمسك بضم أحمد ياسر ريان للمنتخب الأولمبي.

وأمام هذا الموقف قد يتم تأجيل المباراة مرة أخري. وهو الأمر الذي يرفضه اتحاد الكرة حتي الآن.

 

الأهرام

غضب داخل الأهلى رغم الفوز على وفاق سطيف الجزائرى..

جلسة عتاب بين اللاعبين باستاد السلام.. وصدمة فى الجهاز الفنى لإصابة معلول

سادت حالة من الهدوء الشديد داخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى عقب الفوز الذى تحقق على حساب وفاق سطيف بهدفين نظيفين فى ذهاب نصف نهائى دورى أبطال إفريقيا التى أقيمت بملعب السلام.

 

ورغم الفوز المطمئن..إلا أن الجهاز الفنى تسوده حالة من الغضب الداخلى تجاه بعض اللاعبين لتفريطهم فى فوز كبير كان بمقدورهم لو سجلوا ما أتيحت لهم من فرص خلال الـ20 دقيقة الأخيرة من المباراة، وكشفت مصادر خاصة عن أن مؤمن زكريا لاعب وسط الفريق عاتب زملاءه داخل غرف ملابس الفريق الأحمر عقب المباراة على الأهداف التى ضاعت منهم بتلك السهولة وكانت كفيلة بحسم الامور نهائيا.

 

وقال مؤمن لزملائه إن تلك المباريات تشهد صعوبة تكرار فرص بهذا الشكل، كنا قادرين على حسم التأهل لنهائى دورى الأبطال من القاهرة لو سجلنا على الأقل هدفين من الفرص التى لاحت لنا لأصبحت النتيجة وقتها 4 صفر.

 

وانضم حسام عاشور لعتاب مؤمن زكريا وطالب زملاءه بنسيان تلك المباراة والتركيز فى الفترة المقبلة وأن يكون ما حدث فى تلك الليلة عبرة لما هو آت، وتابع لزملائه:» اذا لاحت لك فرصة الإجهاز على منافسك..لا تتركها واحسم التأهل بكل عنف ودون هوادة».

 

وفى الاتجاه نفسه، تسود حالة من الضيق لدى الجهاز الفنى من الطريقة التى يلعب بها المغربى وليد ازارو والرعونة فى إضاعة الفرص أمام المرمى بهذا الشكل، ويرى عضو بالجهاز الفنى أن أزارو لاعب جيد ويصنع فرصا لنفسه ولكنه بات مشتت الذهن ولا يركز فى المباريات ويحتاج الى وقفة جادة من قبل الجهاز الفني. فيما تلقى الجهاز الفنى صدمة شديدة بعد ان اثبت التقرير الأولى أن على معلول الظهير الأيسر لن يكون قادرا على اللحاق بمواجهة العودة التى ستقام 23 أكتوبر الجارى أمام وفاق سطيف وبالتالى سيغيب لفترة لن تقل عن شهر قبل ان يبدأ عمليات التأهيل وربما لن يلحق بذهاب نهائى البطولة اذا تأهل الأهلى لها.

 

فيما أكد الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى أن المباراة مع وفاق سطيف كانت مفتوحة من الطرفين وتحلت بالكثير من فرص التسجيل، وكان بإمكان الأهلى مضاعفة رصيده من الأهداف لو أحسن استغلال الفرص التى لاحت له أمام مرمى المنافس، وقال إن الأهلى لم يقدم الأداء نفسه فى الشوط الثاني، وسمحنا للمنافس بالسيطرة على وسط الميدان فى بعض الفترات، ولكن نجح الأهلى فى الضغط بقوة فى نهاية المباراة، ولاحت أمامه أكثر من فرصة لهز الشباك الجزائرية، لكن لم يحسن اللاعبون استغلالها.

 

من جانبه، قرر محمد يوسف المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة فرض حظر إعلامى كامل على لاعبى فريقه وعدم التحدث مع كافة وسائل الإعلام لحين الانتهاء من مباراة العودة أمام وفاق سطيف وأكد يوسف ثقته الكاملة فى لاعبيه لتجاوز المطبات الصعبة فى هذه الفترة الحاسمة خاصة فى المشوار الإفريقى وتحقيق اللقب الغالى والعودة للمشاركة فى بطولة العالم للأندية بإذن الله، وقال:» حققنا فوزًا مهمًا رغم أنه كان بإمكاننا زيادة حصيلة الأهداف فى شباك وفاق سطيف، ولكن فى نهاية الأمر النتيجة جيدة. لم نستقبل أى أهداف فى شباكنا لأن استقبال أهداف على ملعبك ووسط جماهيرك أمر يزيد من صعوبة لقاء العودة، وهو الأمر الذى لم يحدث بعد الحفاظ على شباكنا نظيفة.

 

«التفاؤل المشوب بالخوف» يسيطر على صحف الجزائر بعد خسارة سطيف

اختلف رد فعل الصحف الجزائرية على نتيجة مباراة الذهاب بين الأهلى ووفاق سطيف فى ذهاب دور الأربعة لدورى أبطال إفريقيا لكرة القدم بين التفاؤل والحذر، ففى حين اعتبر البعض منها أن الخسارة بهدفين ضربة موجعة تنذر بالخروج من البطولة وضياع حلم اللقب، رأت أخرى أن الأمل لا يزال قائما وأن بطل الجزائر قادر على التعويض والوصول إلى المباراة النهائية.

 

وذكرت صحيفة الشروق تحت عنوان «الأهلى المصرى يحسم معركة الذهاب بهدفين» أن الوفاق واجه فريقا قويا ومنظما داخل أرض الملعب خلال الشوط الأول من المباراة، وأنه نجح خلاله فى هز شباك الفريق الجزائرى مرتين مشيرة إلى أن الأخير تمكن من استعادة توازنه فى الشوط الثانى وكاد يقلص الفارق.

 

وأضافت أن حظوظ وفاق سطيف فى التأهل إلى نهائى دورى الأبطال لا تزال قائمة رغم الخسارة، بشرط أن يخوض مباراة الإياب المحدد لها يوم 23 أكتوبر الحالى بملعب 8 مايو بولاية سطيف الجزائرية بطريقة ذكية.

 

فى حين كان عنوان صحيفة «النهار» الوفاق يسقط بثنائية ويرهن حظوظ بلوغ النهائى وقالت إن بطل الجزائر بات أمام مهمة صعبة فى لقاء الإياب لأنه أصبح مطالبا بالفوز بثلاثية نظيفة لبلوغ المباراة النهائية فى البطولة، فى حين كان عنوان صحيفة «الهداف» التصريحات التى أدلى بها رشيد الطاوسى المدير الفنى لفريق وفاق سطيف والتى أكد خلالها أنه سيفعل المستحيل فى مباراة الإياب من أجل تحقيق حلم الصعود إلى النهائى موضحا أن الأهلى نجح فى استغلال الأخطاء الدفاعية فى الوصول إلى مرمى فريقه وأحرز هدفين نظيفين.

 

وأوضحت: «أن المهمة لن تكون سهلة أمام النادى المصرى الطامح إلى العودة إلى منصة التتويج بعد أن خسر لقب الموسم الماضى أمام الوداد البيضاوى المغربي، الذى خرج فى الدور السابق على يد وفاق سطيف».

 

 

 

المصري اليوم

صالح جمعة وعامر عامر على رادار الإسماعيلى.. تجدد المفاوضات مع «جلال» لقيادة الفريق.. والبحث عن مباراة ودية

دخل صالح جمعة، لاعب الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، ضمن اهتمامات مسؤولى نادى الإسماعيلى، من أجل التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، وذلك بعدما فسخ اللاعب تعاقده مع الفيصلى السعودى، وعاد من جديد للنادى الأهلى، لكنه لا يشارك فى التدريبات بسبب غموض موقفه بالنسبة لكارتيرون، المدير الفنى للأهلى، ويسعى مسؤولو الدراويش للتعاقد مع اللاعب الذى يعتبر صفقة متميزة، تساهم فى امتصاص غضب الجماهير بسبب سوء النتائج التى يحققها الفريق؛ فى الوقت نفسه يسعى مسؤولو النادى لإبرام صفقة تبادلية، تقضى بانتقال محمود متولى، مدافع الفريق، للقلعة الحمراء، وبموجبها يتم التعاقد مع صالح جمعة وأحمد الشيخ، كما طلب سعفان الصغير التعاقد مع عامر عامر، حارس الإنتاج الحربى، فى نهاية الموسم الجارى، بعدما أبلغ اللاعب، سعفان صعوبة انتقاله للدراويش فى يناير المقبل، واتفقا الطرفان على تأجيل المفاوضات مع الإنتاج الحربى، لحين بداية فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وعلى صعيد الجهاز الفنى، أكد مصدر داخل النادى أن المفاوضات مع إيهاب جلال، المدير الفنى السابق للزمالك والحالى لأهلى طرابلس، تجددت مرة أخرى، لتولى القيادة الفنية للفريق، خلفاً للجزائرى خير الدين مضوى، ولم تسفر المفاوضات عن أى شىء حتى الآن، ولكنها لا تزال مستمرة.

فيما يبحث محمد محسن أبوجريشة، المدرب العام القائم بأعمال المدير الفنى، عن مباراة ودية، بعدما تأجلت مباراة الفريق أمام الزمالك التى كان مقرراً لها، السبت المقبل، لانشغال الأبيض بمباراة السوبر المصرى السعودى أمام الهلال.

الأهلى يرصد ٥٠ مليون جنيه لتدعيم الانتقالات الشتوية

رصد مسؤولو النادى الأهلى ٥٠ مليون جنيه، لتدعيم الانتقالات الشتوية للفريق الكروى الأول، فى شهر يناير المقبل، وذلك بعدما عقدت لجنة التعاقدات جلسة مع الجهاز الفنى، لتحديد المراكز التى يحتاجها الفريق، خلال الفترة المقبلة، فى ضوء مستوى الفريق خلال الفترة الماضية.

وعلمت «الممصرى اليوم» أن باتريس كارتيرون، المدير الفنى، رفض التعاقد مع مهاجم، مبرراً ذلك بأن الفريق يمتلك ثلاثة مهاجمين، وهم: مروان محسن، ووليد أزارو، صلاح محسن، فضلاً عن إمكانية مشاركة جونيور أجاى فى نفس المركز، وشدد الجهاز الفنى على أهمية التعاقد مع مدافع متميز، ولاعب وسط، وظهير أيسر، فى ظل عدم اقتناعه بإمكانيات صبرى رحيل، ومن المنتظر أن تبدأ لجنة التعاقدات التفاوض مع اللاعبين الذين حددهم كارتيرون للتعاقد معهم، بعد الحصول على الضوء الأخضر من لجنة الكرة.

وبالرغم من الفوز الذى حققه الفريق على وفاق سطيف الجزائرى، فى المباراة التى جمعت ين الفريقين، مساء أمس الأول «الثلاثاء» ضمن مباريات الذهاب للدور نصف النهائى لبطولة دورى أبطال أفريقيا، بهدفين نظيفين، سجلهما وليد سليمان وإسلام محارب، إلا أنه انتابت الجهاز الفنى حالة من الاستياء، بسبب الإصابة التى تعرض لها على معلول فى المباراة، بمزق فى العضلة الضامة، والتى ستبعده عن مباريات الفريق لمدة شهرين، وفقاً لتأكيدات الدكتور خالد محمود، طبيب الفريق، ما يعنى غياب اللاعب عن مباراة العودة فى الجزائر، وأيضاً مباراتى النهائى فى حال التأهل.

ورصد الجهاز الفنى مكافآت إضافية للاعبين، فى حال التأهل للمباراة النهائية للمرة الثانية على التوالى، للبطولة الأفريقية، والإطاحة بوفاق سطيف، فى إطار تحفيز اللاعبين، وتخطى الظروف الصعبة التى يمر بها الفريق، بسبب الإصابات التى ضربت التشكيل الأساسى.

من جانبه، قال باتريس كارتيرون، قال إن مباراة وفاق سطيف، كانت مباراة مفتوحة من الطرفين، ولاحت الكثير من الفرص أمام الفريق للتسجيل، وكان بإمكان الأهلى مضاعفة رصيده من الأهداف لو أحسن استغلال الفرص التى لاحت له أمام مرمى المنافس. أضاف أن الأهلى لم يقدم نفس الأداء فى الشوط الثانى، وسمحنا للمنافس بالسيطرة على وسط الميدان فى بعض الفترات، ولكن نجح فى الضغط بقوة فى نهاية المباراة، ولاحت أمامه أكثر من فرصه لهز الشباك الجزائرية، لكن لم يحسن اللاعبون استغلالها.

وأوضح أن الفوز بهدفين نظيفين لا يعنى أن الأهلى قد وضع قدمه فى الدور النهائى للبطولة، لأنه مازال هناك شوط آخر من المباراة لمدة ٩٠ دقيقة، خاصة أن وفاق سطيف فريق كبير ومحترم ويملك عناصر مميزة.

وأشار إلى أن خروج حسام عاشور كان بسبب إصابته فى آخر ربع ساعة للحفاظ عليه، ولم يكن صلاح محسن الذى حل بديلا على حساب وليد سليمان فى حالته، ولهذا أغلقنا وسط الملعب بالدفع بأكرم توفيق.

فيما يستأنف الفريق تدريباته اليوم «الخميس» على أرض ملعب استاد مختار التتش بالجزيرة، عقب انتهاء الراحة السلبية التى منحها الجهاز الفنى للاعبين، لمدة ٢٤ ساعة، حيث يستعد الفريق لمواجهة الاتحاد السكندرى، الأحد المقبل، فى تمام الساعة التاسعة، على أرض ملعب استاد السلام، فى إطار مباريات الجولة العاشرة لبطولة الدورى الممتاز.

فيما يستأنف الفريق تدريباته اليوم «الخميس» على أرض ملعب استاد مختار التتش بالجزيرة، عقب انتهاء الراحة السلبية التى منحها الجهاز الفنى للاعبين، لمدة ٢٤ ساعة، حيث يستعد الفريق لمواجهة الاتحاد السكندرى، الأحد المقبل، فى تمام الساعة التاسعة، على أرض ملعب استاد السلام، فى إطار مباريات الجولة العاشرة لبطولة الدورى الممتاز.

 

 

 

X