El-Ahly.com يسرد كواليس أزمة مباراة الأهلي وحوريا وهل سحب الكاف الرخصة من برج العرب؟

El-Ahly.com يسرد كواليس أزمة مباراة الأهلي وحوريا وهل سحب الكاف الرخصة من برج العرب؟

لم يتم الاستقرار حتى الأن على ملعب مباراة الأهلي وحوريا الغيني في إياب ربع نهائي دوري ابطال افريقيا المقرر اقامته 22 سبتمبر الحالي.

مباراة الذهاب ستقام في الرابع عشر من الشهر الجاري في غينيا ولكن رغم اعلان الأهلي رسميًا عن إقامة اللقاء على ملعب السلام منذ عدة أيام الا ان القرار لم يتم اتخاذه بشكل رسمي حتى الان حسب الموافقات الأمنية.

El-Ahly.com نشر في 30 أغسطس الماضي ان لوائح الاتحاد الافريقي "كاف" الجديدة تنص على ضرورة حضور جماهيري بنسبة 75% كحد أدنى والا ستكون العقوبة هو سحب الرخصة من الملعب الذي يغلق أبوابه أمام نسبة أقل من هذا العدد.

ويكشف El-Ahly.com مادار في الكواليس خلال الساعات الماضية في أزمة الملعب الذي سيقوم باستضافة مباراة إياب ربع النهائي.

الاتحاد الافريقي بعد ملاحظة قلة حضور الجماهير بعدد مبالغ فيه في مباريات الأهلي بدوري ابطال افريقيا هذا الموسم قرر ان تقام المباراة على أحد الملاعب الأخرى التي اختارها المارد الأحمر قبل انطلاق المسابقة وهم ستاد القاهرة وستاد السلام.

ونظرًا للتصليحات التي تقام في ملعب ستاد القاهرة، تلقى النادي الأهلي خطابًا من الكاف بإقامة لقاء حوريا الغيني على ملعب ستاد السلام بدلًا من برج العرب.

وقوبل الجواب المرسل من الكاف الى المسئولين بالرفض مع تمسك إقامة المباراة في برج العرب وهو ما يرفضه الاتحاد الافريقي جملةً وتفصيلةً.

وحاول مسئولو الأهلي الحصول على ضمانات ووعود بدخول أكثر من 75% من سعة جماهير ملعب برج العرب على ان يوافق الاتحاد الافريقي بإعادة المباراة الى الملعب السكندري مرة أخرى الا ان مسئولي الكاف تمسكوا بخطابهم.

وحسب ما علمه El-Ahly.com فإن الأهلي تلقى خطابًا رسميًا من الاتحاد المصري لكرة القدم يفيد بموافقة الامن على حضور 75% من الجماهير لمباراة حوريا في ملعب برج العرب وهو ما أثار تعجب مسئولي القلعة الحمراء في ظل تأكيدات الاتحاد الافريقي برفض إقامة اللقاء في هذا الملعب بعد رفض الجماهير الحضور لمدرجاته في المباريات الماضية.

وتلقى الأهلي خطابًا من الاتحاد الافريقي بطباعة 25 الف تذكرة لمباراة حوريا على ملعب السلام لتقوم إدارة الكرة بالنادي بإرسال خطاب للاتحاد المصري لكرة القدم.

وتضمن الخطاب المرسل من الأهلي للجبلاية حسب ما علم El-Ahly.com ان النادي ملزم بلوائح وقواعد الاتحاد الافريقي والتي تجبره على اللعب في ملعب السلام والا سيتم توقيع عقوبة عليه باللعب خارج مصر مقدرًا في الوقت ذاته دور الجهات الأمنية في خدمة الأندية المصرية.

وطلب الأهلي من اتحاد الكرة ضرورة التحدث مع الجهات الأمنية من أجل توضيح الأزمة بالكامل ولوائح الكاف من أجل الحصول على الموافقة الأمنية باللعب في ستاد السلام حتى يتجنب المارد الأحمر العقوبة.

 طالع ايضًا:

لوائح الكاف الجديدة .. ما بين بشرى لجماهير الأهلي وتحذير للملاعب المصرية وتطبيق تجربة ليبيا!

لاعب ذو صلة

X