بالأرقام .. ماذا قدم صلاح وميسي ورونالدو للمنافسة على لقب أفضل مهاجم في دوري أبطال أوروبا؟

بالأرقام .. ماذا قدم صلاح وميسي ورونالدو للمنافسة على لقب أفضل مهاجم في دوري أبطال أوروبا؟

ينافس اللاعب المصري محمد صلاح أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي والأفضل في أفريقيا وهداف البريميرليج، على لقب أفضل مهاجم في بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الماضي.

وأعلن الحساب الرسمي لبطولة دوري أبطال أوروبا، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن المرشحين لجوائز الأفضل في البطولة خلال الموسم الماضي.

البطولة التي فاز بها ريال مدريد الإسباني على نظيره ليفربول الإنجليزي بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة النهائية، بعد إصابة النجم المصري محمد صلاح، ليتوج الفريق الملكي باللقب الـ 13 في تاريخه بالبطولة.

وأعلن حساب دوري أبطال أوروبا أن المصري محمد صلاح ينافس اللاعب البرتغالي كرستيانو رونالدو نجم ريال مدريد السابق والمنتقل حديثًا، بالإضافة إلى الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة.

وأعلن حساب البطولة الرسمي أنه سيتم الإعلان عن الفائزين بالجوائز خلال قرعة دوري أبطال أوروبا للموسم الجديد، والتي ستجرى يوم 30 أغسطس الجاري.

ويعرض لكم El-Ahly.com مشوار الثلاثي الذي ينافس على لقب أفضل مهاجم في دوري الأبطال، وما قدموه لفرقهم في البطولة الأغلى للأندية الأوروبية.

محمد صلاح "الملك المصري"

نجح اللاعب المصري محمد صلاح في قيادة فريقه الإنجليزي ليفربول، إلى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا بعد غياب كبير للنادي الإنجليزي عن النهائي.

وقدم محمد صلاح واحد من أفضل مواسمه في مسيرته الكروية الموسم الماضي، وحقق ما يقرب من 35 جائزة فردية.

وشارك محمد صلاح مع ليفربول في دوري أبطال أوروبا في 13 مباراة، بمعدل 929 دقيقة، وسجل محمد صلاح 10 أهداف بمعدل 0.75 هدف في كل مباراة، كما نجح في صناعة 5 آخرين لزملائه.

كرستيانو رونالدو "البطل المتوج"

اللاعب البرتغالي كرستيانو رونالدو نجم فريق ريال مدريد السابق، المنتقل حديثًا إلى فريق يوفنتوس الإيطالي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، نجح مع فريقه الإسباني في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا.

وفاز رونالدو مع الفريق الملكي على ليفربول الإنجليزي في المباراة النهائية بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليتوج باللقب رقم 13 له في تاريخه.

وشارك رونالدو مع الفريق الملكي في 13 مباراة بمعدل 1170 دقيقة، ونجح في تسجيل 15 هدفًا ليتوج بلقب هداف البطولة، بمعدل 1.15 هدف لكل مباراة، ونجح في صناعة 3 أهداف أخرى لزملائه.

ليونيل ميسي "البرغوث الأرجنتيني"

لم يتمكن اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي من قيادة برشلونة سوى لدور ربع النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا، فواجه برشلونة نظيره روما الإيطالي.

وفاز فريق برشلونة على روما في مباراة الذهاب بأربعة أهداف مقابل هدف، وفي مباراة العودة خسر الفريق الكتالوني من ذئاب العاصمة الإيطالية بثلاثة أهداف ليودعوا البطولة مبكرًا.

ولكن بالرغم من خروج برشلونة، إلا أن البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي قدم مستوى متميزًا مع برشلونة خلال دوري الأبطال.

وشارك بقميص الفريق الإسباني في 10 مباريات فقط بمعدل 783 دقيقة، نجح خلالها في تسجيل 6 أهداف بمعدل 0.6 هدف بكل مباراة، ونجح في صناعة إثنين آخرين لزملائه.

X