رسميا .. كيبا بديلاً لكورتوا في تشيلسي

رسميا .. كيبا بديلاً لكورتوا في تشيلسي

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي ضم حارس أثليتك بيلباو الإسباني، كيبا أريزابالاجا، وذلك بعد ساعاتٍ معدودة من رحيل حارس الفريق، ثيبو كورتوا رسمياً.

وكان نادي ريال مدريد الإسباني قد أعلن توصله لاتفاق رسمي مع تشيلسي الإنجليزي بالحصول على خدماته حارسه ثيبو كورتوا لست سنوات، قبل أن يتم بعدها بدقائق الإعلان عن إنتقال لاعب الملكي، ماتيو كوفاسيتش لصفوف البلوز لمدة موسم على سبيل الإعارة.

صفقتين في صفقة .. كورتوا إلى ريال مدريد وكوفاسيتش إلى تشيلسي

وكان اسم الحارس الإسباني، كيبا أريزابالاجا قد ارتبط مؤخراً بنادي تشيلسي الإنجليزي، وذلك في صفقة تُكلف خزينة البلوز 71,6 مليون جنيه إسترليني، كقيمة فسخ تعاقد الحارس مع أثليتك بيلباو، ليكون هو الحارس الأغلى في التاريخ، حيث تخطت صفقته قيمة انتقال حارس روما، أليسون بيكر إلى ليفربول الإنجليزي والتي كلفت 64 مليون جنيه إسترليني.

وأوضح نادي تشيلسي عبر موقعه الرسمي أن الحارس كيبا ذو الـ 23 عاماً ومتر 89 سنتيمتر قد وقع على عقود تمتد لسبع سنوات مع نادي تشيلسي، بعدما كان قريباً من الانتقال لصفوف ريال مدريد خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، قبل أن يقرر تجديد تعاقده مع نادي بيلباو.

وشارك كيبا في 104 مباراة مع نادي أثليتك بيلباو بجميع فئاته تلقت خلالهم شباكه 110 هدفاً وخرج بشباك نظيفة في 34 مباراة منهم 15 مباراة مع الفريق الأول، فضلاً عن حصده بطولة وحيدة في مسيرته كانت كأس الأمم الأوروبية تحت 19 عامًا رفقة المنتخب الإسباني في عام 2013.

X