مقترح بحضور 15% من سعة أي ستاد في مباريات الدوري وإصدار بطاقة الجمهور

مقترح بحضور 15% من سعة أي ستاد في مباريات الدوري وإصدار بطاقة الجمهور

متابعة: محمد الدكر وإسلام اسامه

عقدت ظهر اليوم بمقر الاتحاد المصري لكرة القدم بالجزيرة ورشة عمل بحضور محمود الشامي رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة وثروت سويلم المدير التنفيذي للاتحاد ومصطفى عزام المدير التنفيذي للرابطة ومندوبي الأندية، وذلك لبحث خطة العمل المقترحة لعودة الجماهير إلى الملاعب في مباريات مسابقة الدوري الممتاز.

وتضمنت الورشة محاكاة لما تم تنفيذه في مونديال كأس العالم بروسيا 2018 بالنسبة لدخول الجماهير للمباريات للاستفادة من هذه التجربة، وأهمها إصدار بطاقة الجماهير لدخول المباريات بنسبة 15 % من سعة الاستادات مبدئيا في كافة الأحداث المحلية والدولية والتي تعد جواز مرور للجمهور لدخول الملاعب.

 للحفاظ على كرامة المتفرج وإعادة العائلات مجدداً للملاعب، والقضاء على المشاكل التي تعاني منها الجماهير والمتمثلة في صعوبة الحصول على تذكرة وانتشار السوق السوداء والشغب في الملاعب، على أن تتكفل وزارة الشباب والرياضة واتحاد الكرة بإصدار هذه البطاقات.

وسمح اتحاد الكرة في نهاية الموسم الماضي بحضور 300 مشجع لكل فريق في المباريات بعد موافقة الأمن كما يحضر عدد كبير من الجماهير في مباريات الأندية في أفريقيا.

وسيتم عرض هذه المقترحات علي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة للعمل بها اعتبارا من الموسم الحالي 2018-2019 حال موافقته عليها.

وتواجد عدد من الاندية في اجتماع عودة الجماهير علي راسهم الاهلي والمقاصة وسموحة والمصري والإسماعيلي والاتحاد السكندري.

 

X