أخبار الأهلي اليوم: كواليس رفض الأهلي لبيع ازارو للدوري الصيني

أخبار الأهلي اليوم: كواليس رفض الأهلي لبيع ازارو للدوري الصيني

لمتابعة أخبار النادي الأهلي اليوم وأخبار الرياضة في مصر عامة يقدم الموقع لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الاهرام

الأهلى يعلن رسميا استمرار المهاجم المغربى.. وتفاصيل «الجلسة» بين فضل والمحامى الإنجليزى

أعلن النادى الاهلى رسميا غلق باب التفاوض لبيع مهاجم الفريق الأول للكرة وليد أزارو إلى فورتشن الصينى رغم المفاوضات المكثفة التى جرت على مدى 96 ساعة، وانتهت ببيان القلعة الحمراء الرسمى الذى صدر تأكيدا لما نشرته «الأهرام» أمس بتلاعب الوكيل الذى يشعل أجواء الغضب بين أزارو والأهلي.

وقال محمد فضل مدير التعاقدات إن مفاوضات التخلى عن أزارو لنادى فورتشن الصينى تم إغلاقها بصفة نهائية بعدما كشفت المفاوضات التى دارت مع الجانب الصينى خلال الأيام الماضية عن أمور بعيدة عن الاحترافية ولا يمكن للنادى الأهلى أن يشارك فيها.

وأضاف أن لجنة الكرة كلفته بالتواصل مع النادى الصينى بعدما وافق الجهاز الفنى على تلبية رغبة اللاعب، وتم الاتفاق على أن يحصل الأهلى على مبلغ مالى قدره 8 ملايين و600 ألف يورو «كاش» و15 % من عائد بيعه لأى نادٍ آخر، وأرسل الأهلى إلى النادى الصينى ما تم الاتفاق عليه كتابة وتلقى الموافقة على كافة البنود وفى مقدمتها المقابل المالي.

وأوضح «فضل» أنه عقب ذلك تلقى اتصالا هاتفيا من أحد المحامين فى إنجلترا يخطره أنه سيحضر للقاهرة ممثلًا للنادى الصيني.

وفجر فضل مفاجأة ان ممثل النادى الصينى أدخل الصفقة الى مناطق مظلمه يرفضها ويحرمها الفيفا، حيث طلب أن تتم عملية البيع بموجب عقدين أولهما بمقابل 5 ملايين يورو تحت مسمى القيمة الشرائية للاعب والعقد الثانى بقيمة 3 ملايين و 600 ألف يورو تحت مسمى مقابل حقوق رعاية وهمية للأهلي، على أن تدفع الشركة الراعية للنادى الصينى هذا المبلغ.

وأفاد المحامى الإنجليزى أن هذه الخطوة مطلوبة حتى لا يتحمل النادى الصينى الضرائب فى بلاده، لاسيما ـ وعلى حد قوله ـ أن حال زيادة قيمة شراء اللاعب على 5 ملايين يورو يدفع نادى فورتشن ضرائب بنسبة 100%، ورفض الأهلى طلب النادى الصينى شكلًا وموضوعًا، كما رفض التعامل مع الشركة الراعية للنادى الصينى فى عملية التعاقد؛ لأن ذلك يخالف لوائح الفيفا.

وقال مدير التعاقدات بالأهلى إن التعديل الذى طلبه المحامى وأثار علامات استفهام وهو الخاص بالبند الذى أصر الأهلى على وجوده فى العقد « فى حالة بيع اللاعب أو إعارته داخل جمهورية مصر العربية خلال فترة التعاقد يحصل الأهلى على مبلغ 5 ملايين يورو أخري، كما يحصل الأهلى على نفس القيمة حال قيام النادى الصينى بفسخ التعاقد مع اللاعب»، وطلب الأهلى وجود هذا البند فى عقد أى ناد آخر يشترى أزارو من النادى الصيني.

فيما كشفت مصادر خاصة أن الجلسة الحاسمة التى تسببت فى قرار القلعة الحمراء بوقف التفاوض لبيع اللاعب كانت فى حى الزمالك الهادئ بجوار أحد الفنادق الذى يطلق عليه إسم علامة غنائية بارزة، وتضمنت تواجد محمد فضل وعدلى القيعى مستشار التعاقدات والمحامى الإنجليزى والوكيل الذى يعتبر هو السبب الرئيسى فى الأزمات التى تلاحق اللاعب المغربى حالياً خاصة أن باتريس كارتيرون المدير الفنى قد اتخذ قرارا بإبعاده تماما من حساباته.

وقالت المصادر إن هناك سببين رئيسيين وراء فشل الصفقة أولهما الشبهات التى تدور حول وجود عقدين أحدهما إعلانات والآخر رسمى بما يوحى لمخطط يجرى فى الخفاء، والثانى هو إصرار الأهلى على وضع بند فى اللحظات الأخيرة وهو ما قوبل برفض شديد من قبل الوكيل بما يوحى بتفهم مسئولى الأهلى بالمخطط الشيطانى الذى كان يحاك لهم فى هذا التوقيت.

X