قصة تعارف كارتيرون وكوليبالي .. بدأت في مالي ووصلت للقاهرة برهان المستقبل

قصة تعارف كارتيرون وكوليبالي .. بدأت في مالي ووصلت للقاهرة برهان المستقبل

اصبح المدافع الدولي المالي ساليف كوليبالي لاعب فريق مازيمبي الكونغولي السابق احدث صفقات النادي الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية بعد اعلان القلعة الحمراء ضمه لمدة موسمين مساء الاثنين.

ووصل المدافع البالغ من العمر 30 عامًا إلى مقر النادي الأهلي بالجزيرة مساء الجمعة وشارك في التدريبات المسائية مع المستبعدين من معسكر الأهلي في كرواتيا، وعقب انتهاء المران تواجد كوليبالي بصحبة وكيله من اجل التفاوض الأخير مع مسئولي النادي الأهلي لارتداء قميص القلعة الحمراء في فترة الانتقالات الصيفية الحالية قبل الإعلان اليوم عن الصفقة رسميًا.

ويقدم El-Ahly.com تقرير عن بداية معرفة الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للنادي الأهلي بمدافع فريق مازيمبي الذي اصبح ثاني صفقات المارد الأحمر بعد احمد علاء مدافع الداخلية.

في البداية كانت اول معرفة كارتيرون بكوليبالي عندما توجه المدرب الفرنسي لمتابعة مباراة لفريق دجوليبا المالي في بطولة كأس الاتحاد الافريقي في موسم 2012 عندما استدعاه للمرة الأولى من اجل الانضمام لمعسكر المنتخب المالي لخوض نهائيات كأس الأمم الافريقية.

وقال كارتيرون في تصريحات لموقع "mali football" عندما تعاقد فريق مازيمبي الكونغولي مع اللاعب ساليف كوليبالي بداية موسم 2013-2014 أن اللاعب المالي مدافع مستعصي مؤكدًا انه لا يشبهه الكثير من المدافعين في افريقيا.

وفي تصريحات أخرى نشرها موقع "جول" أكد كارتيرون المدير الفني لفريق مازيمبي الذي طلب التعاقد مع كوليبالي انه عندما بدأ في القيادة الفنية للفريق الكونغولي أدرك انها ستكون فرصة كبيرة في الوقت الحالي والمستقبل للتعاقد مع المدافع الموهوب مشيرًا انه متواضع ومتحمس للغاية من أجل التقدم في مسيرته.

وكذلك نشر الموقع الرسمي لفريق مازيمبي الكونغولي تصريحات سابقة للمدرب الفرنسي باتريس كارتيرون أوضح فيها انه طلب التعاقد مع المدافع ساليف كوليبالي من أجل اعتقاده أن الكثير من لاعبي الفريق سوف يغادرون إلى أوروبا بعد التتويج ببطولة دوري ابطال افريقيا مؤكدًا انه لذلك السبب كان عليه التعاقد مع لاعبين آخرين لافادة الفريق الكونغولي في المستقبل.

وعلى الجانب الاخر لم ينكر ساليف كوليبالي فضل باتريس كارتيرون عليه وقال في تصريحات نشرها موفع "NIARELA NET" انه من قام بضمه في قائمة المنتخب المالي وهو أيضًا من حقق حلمه في ان يكون لاعب محترف خارج بلاده وقام بضمه لنادي مازيمبي الكونغولي وأكد على انه مدرب ومعلم رائع.

الجدير بالذكر أن المدافع السابق لفريق مازيمبي الكونغولي فاز مع فريقه ببطولة دوري ابطال افريقيا موسم 2015 وكأس الكونفدرالية مرتين موسمي 2016، و2017 بالإضافة إلى كأس الكونغو 3 مرات والدوري المحلي 4 مرات يعد من اللاعبين الأساسيين في تشكيلة فريقه خلال الموسم الماضية.

ويعد طول كوليبالي مناسب بالنسبة لكونه مدافع حيث انه يبلغ طوله متر و90 سنتيمتر وتعد قدمه اليمنى هي القدم التي يلعب بها.

طالع أيضًا:

موقف الأهلي من التفاوض مع محمود كهربا بعد ازمته مع الزمالك

يوسف لـ El-Ahly.com: لم نحسم قيد كوليبالي حتى الأن .. لن نتعجل

يوسف يوضح موقف ازارو من لقاء تاونشيب بعد غلق باب الرحيل وغيابه عن الوديات

كوليبالي مع كارتيرون: على الدكة في مالي .. ولا يُستغنى عنه في مازيمبي

بعد اعلان ضمه رسميًا .. كوليبالي يوجه رسالة لجمهور الأهلي عبر El-Ahly.com

رسميًا .. الأهلي يعلن ضم ساليف كوليبالي لمدة موسمين

X