أخبار الأهلي اليوم: أزارو في عزلة عن اللاعبين ورحيل قائد الأهلي السابق

أخبار الأهلي اليوم: أزارو في عزلة عن اللاعبين ورحيل قائد الأهلي السابق

لمتابعة أخبار النادي الأهلي اليوم وأخبار الرياضة في مصر عامة يقدم الموقع لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

المصري اليوم

الأهلي يشكل لجنة للتفاوض حول زيادة عدد الجماهير في المباريات الأفريقية

قرر محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي، تشكيل لجنة برئاسة العامري فاروق، نائب الرئيس، للاجتماع مع الجهات الأمنية؛ بهدف زيادة عدد الجماهير المسموح لها بحضور مباراة الأهلي وتاونشيب، بطل بتسوانا، في دوري الأبطال، 17 يوليو الجاري.

وتقوم اللجنة، خلال الساعات المقبلة، بمخاطبة جميع الجهات في هذا الشأن، خاصّة وأن مجلس الإدارة يقدّر تمامًا الدور الكبير لرجال الأمن في إقامة المباريات، والحفاظ على سلامة الجماهير، وكافة عناصر اللعبة.

يُذكر أن النادي سبق وحصل على موافقة الجهات الأمنية بحضور 15 ألف متفرج في المباريات الأفريقية، لكنّه يأمل في زيادة هذا العدد خلال لقاء بطل بتسوانا المقبل.

الاهرام

الوكيل يلعب مع الأهلى «لعبة القط والفار»

كارتيرون يستبعد أزارو من حساباته قبل مواجهة تاونشيب

 

قرر الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى استبعاد المغربى وليد أزارو من الحسابات الفنية خلال الفترة المقبلة والتى تبدأ بمواجهة تاونشيب البتسوانى المقرر لها يوم 17 من الشهر الحالى فى الجولة الثالثة من مباريات دور المجموعات لبطولة إفريقيا.

واستقر الفرنسى باتريس كارتيرون على الاعتماد على الثنائى الهجومى صلاح ومروان محسن فى الخطة التى يدرب لاعبيه عليها لدرجة أن أزارو لا يكون ضمن التقسيمة من الأساس خوفا من إصابته ووقتها سوف يتهم الجهاز الفنى بأنه تعمد ذلك لعرقلة بيعه. لم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل أن المهاجم المغربى يعيش فى عزلة كاملة عن الفريق ويكاد لا يتحدث مع أحد نهائيا فيتناول الأكل على طاولة منفردة ويتدرب دون حديث مع أحد على عكس ما كان فى السابق حينما كان يرتبط بصداقات كثيرة فى الفترة التى لعب فيها للمارد الأحمر.

وتسبب وكيل اللاعبين المعروف فى عزلة اللاعب المغربي، وترك الأهلى حتى يرد على إبعاد إدارة الأهلى للوكيل عن الصفقات التى كان يسيطر عليها فى الفترة الماضية لدرجة أن لاعبا كبيرا بالفريق قال نصا: «أى لاعب يريد ان ينضم أو يرحل عن الأهلى طريقه هذا الوكيل».

ورغم موافقة الأهلى على عرض نادى «هيبى فورتشن» لشراء أزارو مقابل 10 ملايين يورو ثم خفض القيمة إلى 8 ملايين و600 ألف يورو لكنه حتى الآن يماطل وكيل اللاعبين فى إتمام الصفقة ويرغب فى تقليص المبلغ إلى 7 ملايين يورو، وكشفت مصادر خاصة عن أن إدارة الأهلى تتبع سياسة النفس الطويل مع اللاعب ووكيله خاصة أنها تدرك السبب الرئيسى وراء كل ما يحدث والذى لن يتوقف عند أزارو فقط ولكنه سيمتد لكل من على معلول وأجاييه وباقى اللاعبين الذين يتولى هذا الوكيل تسويقهم وذلك بهدف هدم الاستقرار الفنى الذى يعيشه الفريق الأحمر مع تولى كارتيرون الإدارة الفنية وسيطرته التامة على كل الأمور برفقة محمد يوسف المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة.

فنيا يختتم الفريق معسكره المغلق فى كرواتيا بخوض مباراته الودية الثانية فى الثالثة ظهر اليوم أمام فريق كراسودار الروسي، ويسعى الجهاز الفنى إلى الاطمئنان على مستوى اللاعبين ومنح الفرصة لبعض اللاعبين الذين لم يشاركوا فى الودية الأولى أمام فريق أولمبيا التى انتهت بالتعادل الإيجابى 1-1 ،ويتطلع الجهاز الفنى أيضا للوقوف على درجة استيعاب اللاعبين لفكره, وتنفيذ الجمل الفنية والتكتيكية التى تدربوا عليها خلال الفترة الماضية وعلاج بعض الأمور التى ظهرت فى الودية الأولي.

رحيل قائد الأهلى السابق فى الإسكواش

فقدت أسرة الإسكواش المهندس صلاح عبد الحميد عضو المنتخب الوطني ولاعب النادي الأهلي في خمسينيات القرن الماضي بعد تاريخ حافل من العطاء مع أبناء جيله في البطولات الدولية والعالمية .

وحقق الراحل بطولات عديدة مع النادي الأهلي طوال فترة الخمسينات وأصبح قائدا للفريق مع الجيل الذهبي إبراهيم أمين وعبد الواحد عبد العزيز وتوفيق شفيق ممن مثلوا مصر في بطولات العالم للهواة . وإنتقل الراحل في فترة الستينات للعمل بالكويت وبني أول مجمع للإسكواش هناك قبل أن يعود لمصر مرة أخري للإقامة فيها مع أسرته.

وأهدي عبد الحميد تصميم وفكرة إنشاء مجمع الإسكواش الدولي بمدينة نصر الذي مازال يستقبل العديد من البطولات الدولية والمحلية علي ملاعبه.

الجمهورية

القمة في الجولتين 17 و34:

بداية الأهلي مع الدراويش .. والزمالك يصطدم ببتروجت

استاد القاهرة يرفض المباريات

أسفرت قرعة الدوري المصري الممتاز في نسخته رقم 60 لموسم 2018-2019 عن مواجهات غاية في القوة بالجولة الأولي من المسابقة والتي تنطلق بداية من يوم 1 أغسطس المقبل.

ويصطدم النادي الأهلي. حامل لقب البطولة. بنظيره النادي الإسماعيلي في الجولة الأولي. علي أن تقام المواجهة في القاهرة. بينما وقع الزمالك في مواجهة نظيره نادي بتروجت حيث تقام المباراة علي إستاد السويس.

وتقرر أن يلتقي نجوم المستقبل الصاعد حديثا مع طلائع الجيش. ويستضيف الإنتاج الحربي نظيره حرس الحدود العائد حديثا للمسابقة. ويستضيف الداخلية. فريق وادي دجلة. بينما يلتقي مصر المقاصة مع سموحة. ويحل فريق بيراميدز ضيفا في الجولة الأولي علي نادي انبي. بينما يستضيف الجونة نظيره المصري البورسعيدي. ويستضيف الاتحاد السكندري. فريق المقاولون العرب.

وقررت القرعة. تجنيب ناديي الأهلي والزمالك. المواجهة مبكرا في بداية الدوري. حيث سيتواجه الفريقان في موقعة القمة في الجولتين 17 و34. بقرار من لجنة المسابقات. وبالاتفاق مع الأمن.

أوضح عامر حسين رئيس لجنة المسابقات أن جدول المسابقة سيصدر خلال أسبوع واحد. ولأول الجولات فقط انتظارا لحسم موقف الأهلي والمصري من إكمال المشوار في دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية.

أشار رئيس اللجنة إلي أن إستاد القاهرة الدولي يرفض استضافة مباريات الدوري حاليا في ظل عمليات الصيانة التي تتم في الملعب وتستمر حتي شهر أكتوبر المقبل. حيث اختار الأهلي. إستاد السلام ليكون ملعبه البديل في الدوري. بينما اختار الزمالك ملعب بتروسبورت ليكون ملعبا بديلا لحين عودة إستاد القاهرة للعمل.

كشف عامر حسين أن نادي بيراميدز اختار إستاد الدفاع الجوي بالتجمع الخامس ليكون ملعبه الأساسي. بينما يعود إستاد الكلية الحربية للعمل مرة أخري بعد سنوات من الغياب بعدما نجح نادي وادي دجلة في الحصول علي موافقة الأمانة العامة للقوات المسلحة باللعب عليه خلال مباريات الموسم الجديد.

X