أخبار الأهلي اليوم: وكيل أزارو يشعل نيران الأزمة مع الأهلي والمهاجم يطلب الرحيل

أخبار الأهلي اليوم: وكيل أزارو يشعل نيران الأزمة مع الأهلي والمهاجم يطلب الرحيل

لمتابعة أخبار النادي الأهلي اليوم وأخبار الرياضة في مصر عامة يقدم الموقع لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الأهرام

«الوكيل» يشعل نيران الأزمة بين أزارو والأهلى

المهاجم للمدير الفنى: «لن ألعب كرة إذا لم توافقوا على رحيلى»

واصل المغربى وليد أزارو مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى ضغوطه على إدارة القلعة الحمراء ولجنة الكرة لتنفيذ تعليمات وكيل اللاعبين المعروف، بهدف رحيله الى الدورى الصيني، وكانت الساعات الماضية قد شهدت أحداثاً متسارعة داخل معسكر كرواتيا حيث عقد المهاجم المغربى جلسة مع المدير الفنى الفرنسى باتريس كارتيرون طالباً منه الموافقة على رحيله وقال له: «لن ألعب كرة مستقبلا فى الاهلى اذا اجبرتمونى على البقاء».

وقالت مصادر ان كارتيرون أخطر لجنة الكرة عبر محمد يوسف المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة، انه لم يعد يحتمل إزعاج هذا اللاعب داخل الفريق فى معسكر كرواتيا وقبله ويفضل الموافقة على عرض نادى هيبى فورتشن الذى طلب ضمه.

وأرسل بعدها محمد فضل مدير التعاقدات «إيميلا» الى النادى الصينى يبدى فيه الموافقة على عرضهم ولكن بمقابل 10 ملايين يورو للقلعة الحمراء التى سوف تتكبد 20% لمصلحة الدفاع الحسنى الجديدى المغربى من قيمة الصفقة حسب العقد الذى أبرمته القلعة الحمراء وقتها وكان سبباً فيه علاء ميهوب رئيس اللجنة الفنية الذى لا يزال يرتبط بنفس علاقة الصداقة مع وكيل اللاعبين الذى يثير الازمات داخل القلعة الحمراء ويحاول هدم استقرار الفريق وهو ما يضفى نوعا من الحيرة على موقفه فى ظل قرار محمود الخطيب رئيس النادى بالإبقاء عليه رغم دعمه الواضح للمجلس السابق.

واعلن الأهلى رسمياً  تلقى مدير التعاقدات محمد فضل اتصالا هاتفياً من مسئولى نادى «هيبى فورتشن»، جاء فيه رغبتهم فى شراء «وليد أزارو» مقابل 8 ملايين يورو فقط.. فى الوقت الذى اشترطت فيه إدارة الأهلى فى خطابها للنادى الصينى الحصول على 10 ملايين يورو، نظير الاستغناء عن اللاعب. وقام «فضل» بعرض الأمر على لجنة الكرة والتى تمسكت بقرارها السابق وحصول الأهلى على مبلغ 10 ملايين يورو، نظير بيع اللاعب.

وأضافت المصادر ان اللاعب بدأ يدرك الحقيقة الكاملة أمامه بعد ان تسبب وكيل اللاعبين فى تشتيت تركيزه كما حدث معه فى العام الماضى حين نصحه بالمغادرة الى المغرب والمران مع منتخب بلاده وترك الفريق الاحمر بادعاء الإصابة فما كان منه إلا أن تم إبعاده عن قائمة أسود الأطلسى وخسر أزارو كثيراً بسبب ذلك، وها هو يكتشف موقفا جديدا بعد إقحامه فى أزمه مع الجهاز الفنى وخاصة المدرب الجديد كارتيرون.

وأوضحت المصادر ان المكسب الوحيد الذى سيخرج به المهاجم المغربى تعديل عقده ليكون مقابل مليون دولار فى الموسم الواحد بدلاً من 350 الف دولار التى يتقاضاها حالياً خاصة أن النادى الصينى كان سيمنحه 2.5 مليون دولار فى الموسم الواحد اذا انتهت الصفقة رسمياً.

وعلى جانب آخر، عقد الجهاز الفنى للفريق بقيادة باتريس كارتيرون جلسة مع اللاعبين، تحدث خلالها عن الأهداف المرجو تحقيقها من المعسكر الحالى فى كرواتيا، استعدادا للموسم الجديد ولمباراتى تاونشيب البتسوانى فى دور المجموعات لبطولة إفريقيا.

وطلب الجهاز الفنى من اللاعبين ضرورة التركيز فى التدريبات واستيعاب فكره سريعًا؛ من أجل الوصول إلى الاهداف المخطط لها، وأكد كارتيرون خلال اجتماعه مع اللاعبين أن بذل الجهد والتركيز فى التدريبات سيكون لهما مردود إيجابى على الفريق، خاصة أن الموسم المقبل سيكون مليئا بالتحديات بين المشاركة فى بطولة إفريقيا وبطولتى الدورى وكأس مصر وهى بطولات نسعى للفوز بها. وأوضح المدير الفنى أهمية المباراتين القادمتين امام فريق تاونشيب فى دور المجموعات لبطولة افريقيا، وانه لابديل عن الفوز بهما من اجل تعديل موقف الفريق فى البطولة، خاصة ان جماهير الاهلى تعول كثيرا على الفوز ببطولة افريقيا بعد غيابها لفترة طويلة، وشدد انه يثق فى كل اللاعبين وجميعهم لديهم القدرة على تحقيق احلام وطموحات الجماهير وهذا لن يأتى الا ببذل الجهد والعرق داخل الملعب.

ومن المقرر ان يخوض الفريق مرانه اليوم على فترة واحدة فى الخامسة مساء على ملعب nk polet وذلك استعدادا للمباراة الودية التى يخوضها الفريق غداً امام اولمبيا السلوفينى فى اولى تجاربه الودية خلال معسكره المغلق بكرواتيا ، وسوف ينضم السداسى الدولى اليوم الى البعثة وهم أحمد فتحى وشريف إكرامى ومحمد الشناوى وسعد سمير وأيمن أشرف ومروان محسن فيما يصل غداً التونسى على معلول بعد انتهاء الراحة السلبية التى منحها له الجهاز الفنى عقب مشاركتهم فى كأس العالم.

الجمهورية

"الميركاتو" الصيفي ساخن جداً

الزمالك "هايص".. والأهلي "لايص"

قفشة بـ "28".. حمدي بـ"27" وفاروق بـ "18" مليون جنيه

موسم انتقالات الصيف جاء ساخن جداً بعد دخول نادي الأهرام لكرة القدم "الأسيوطي سبورت سابقاً" في سباق المنافسة بقوة علي ضم اللاعبين المميزين في الدوري مع الزمالك والأهلي بجانب محاولات النادي المصري لضم بعض العناصر المميزة لدعمه في بطولة الكونفيدرالية الأفريقية.

موسم الانتقالات شهد مبالغ مالية كبيرة دفعت لضم محمد مجدي أفشة من إنبي مقابل 28 مليون جنيه وضم محمد حمدي الظهير الأيسر للمصري مقابل 27 مليون جنيه وضم محمد فاروق من المقاولون العرب مقابل 18 مليون جنيه وضم أحمد خالد من طنطا مقابل 7 ملايين وضم الحارس المهدي سليمان من سموحة مقابل 16 مليون وضم رجب بكار من سموحة مقابل 15 مليون جنيه وضم عبدالله بكري من الباطن السعودي مقابل 20 مليون جنيه.

الأهرام لكرة القدم كان نجم الانتقالات الصيفية ودخل بمبالغ مالية كبيرة ربح منها بعض الأندية خاصة سموحة وإنبي اللذين حققا عائدا ماليا كبيرا من بيع اللاعبين ولم يتحملا مبالغ مالية لضم صفقات جديدة حيث اكتفي إنبي بضم الحارس عمرو حسام من بتروجت مقابل ثلاثة ملايين ونصف المليون بجانب بعض اللاعبين من الدرجة الثانية.

الزمالك ناجح

الزمالك نجح في أن يحصل علي الصفقات التي دخل في منافسة عليها وهي إبراهيم حسن من الإسماعيلي والذي تكلف مبلغ 15 مليون جنيه بجانب إعارة الثنائي محمد الشامي ومحمد مجدي وضم بهاء مجدي الظهير الأيسر للإسماعيلي بما يقرب من12 مليون جنيه وضم عمر السعيد مهاجم وادي دجلة وعماد السيد حارس مرمي إنبي والمغربي أحداد لاعب الدفاع الحسني المغربي.

الأهلي ظهر تائها في فترة الانتقالات الصيفية ولم يعقد صفقات حتي الآن ويحاول أن يحصل علي لاعبين ولكنه فشل في مواجهة الأهرام ونادي الزمالك بجانب تعنت بعض الأندية في رحيل اللاعبين والمطالبة بمبالغ مالية كبيرة وهو ما يرفضه مسئولو القلعة الحمراء من أجل عدم إرهاق خزينة النادي في الموسم القادم.

طيور مهاجرة

الأهلي استعاد بعض العناصر من الطيور المهاجرة مثل مؤمن زكريا وناصر ماهر ويأمل في أن يتعاقد مع مدافع لسد الثغرة التي يعاني منها الفريق والتي ظهرت بقوة وسط استمرار غياب رامي ربيعة بسبب الإصابة ووضعه في قائمة الانتظار حتي يناير القادم.

المصري أنفق مبالغ كبيرة من أجل دعم الفريق بالتعاقد مع حجاج عويس ومحمود القط من النصر وإيزي إيمكا لاعب الإنتاج الحربي حيث فضل النادي التوازن في الصفقات خاصة أن هناك قواما رئيسيا يعتمد عليه حسام حسن المدير الفني وقائمة أفريقية تحكم الفريق الذي يشارك في الكونفيدرالية.

أزمة مالية

الإسماعيلي مازال يعاني في موسم الانتقالات الحالي ولم يبرم الصفقات التي تنتظرها جماهير الدراويش بسبب الأزمة المالية رغم بيع بعض اللاعبين حيث جاءت الصفقة الأبرز بانضمام عصام الحضري في صفقة انتقال حر علي أمل بناء فريق يحافظ علي المركز الثاني الذي حققه الفريق في الموسم الماضي.

الاتحاد السكندري أنفق حتي الآن مبلغ وصل إلي 14 مليون جنيه لبناء فريق جديد للمنافسة بشكل قوي وأنفق الجونة مبلغا ماليا وصل إلي 9 ملايين جنيه لضم لاعبين بعد التأهل للدوري الممتاز بينما مازال يعاني نجوم المستقبل المتأهل حديثاً للدوري الممتاز من إبرام صفقات وسط ارتفاع أسعار اللاعبين المبالغ فيه.

المقاولون العرب أنفق ما يقرب من 3 ملايين جنيه فقط حتي الآن لضم لاعبين بينما جاء إنفاق أندية طلائع الجيش والإنتاج الحربي والداخلية أقل في ظل الحفاظ علي القوام الرئيسي لهم واستمرار الأجهزة الفنية في الموسم الجديد.

جاء بتروجت أقل الأندية إنفاقاً رغم ضم 14 لاعبا جديدا حيث أنفق النادي مليونا و450 ألف جنيه فقط حيث اعتمد علي ضم لاعبين بانتقالات حرة وكان أبرزهم أحمد رءوف مهاجم المصري ووادي دجلة السابق والبحث عن لاعبين من الممتاز "ب".

الأخبار

إغراءت ملايين الصين مرفوضة جمهور الأهلي «زعلان» بسبب أزارو !

حالة من الغضب الجماهيري ظهرت بوضوح خاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي منذ إعلان الأهلي موافقته علي بيع هداف الفريق المغربي وليد أزارو لأحد الأندية الصينية وامتد الغضب إلي داخل القلعة الحمراء ووصل إلي طاولات الأعضاء وأصبح الحدث المسيطر هو الحديث عن بيع أزارو وكيف وافقت الإدارة علي بيع هداف الفريق ؟!.. ورغم ان العرض المالي الذي اعلن عنه الأهلي مغرٍ وهو يقترب من 10 ملايين يورو إلا الجماهير غاضبة ومستاءة نظرا لأن ناديها انهي موسمه الأخير بخسائر مختلفة وآخرها في دوري الأبطال الإفريقي بعدما خسر الكأس وهزم في الدوري من الغريم التقليدي الزمالك وأكدت جماهير الأهلي أنها تنتظر من مجلس الخطيب الدعم وليس التفريط في لاعبين جدد خاصة ان الفريق تراجع مستواه كثيرا خلال نهاية الموسم الماضي وحتي المسكنات التي خرجت بها الإدارة للجماهير عن طريق الإعلان عن ان البديل جاهز واقوي لم تؤت ثمارها, خاصة أن النجم المغربي تأقلم مع الأحمر وأصبح من اعمدته الأساسية بعد فترة دمج طويلة صبرت خلالها الجماهير حتي ينضج ويتطور ويندمج وهو ما حدث في النصف الثاني من الدوري.

علي جانب آخر يواصل الأهلي تدريباته في معسكره الأوروبي في كرواتيا بنجاح..وقرر الفرنسي كارتيرون المدير الفني تخفيف الحمل التدريبي اليوم بحيث يؤدي الفريق مرانًا واحدًا في الخامسة مساء استعدادا للمباراة الودية التي يخوضها الفريق غدا امام فريق اولمبيا السلوفيني في أولي تجاربه الودية خلال معسكره المغلق بكرواتيا.

وتجدر الإشارة إلي ان بعثة الفريق الأول للنادي الأهلي قد سافرت إلي كرواتيا الاثنين الماضي للانتظام في معسكر مغلق يستمر حتي 10يوليو الجاري استعدادا لمباراة تاون شيب البتسواني المقرر لها يوم 17من نفس الشهر والمقرر اقامتها في القاهرة في إطار مباريات دور المجموعات لبطولة افريقيا.. وكان الاهلي قد استهل مشواره الافريقي بتعادل علي ارضه مع الترجي التونسي وخسر بثنائية من بطل اوغندا وهو ما وضع الفريق في مأزق في دوري الابطال.

علي جانب آخر يصل اليوم إلي كرواتيا للانضمام إلي معسكر الاعداد الخماسي الدولي احمد فتحي وشريف إكرامي ومحمد الشناوي وسعد سمير وأيمن أشرف وسيكون في استقبالهم الكابتن سمير عدلي المدير الإداري للفريق.

وكان الجهاز الفني بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون قد منح اللاعبين الدوليين راحة سلبية لالتقاط الأنفاس عقب عودتهم من المشاركة مع المنتخب الوطني في نهائيات كأس العالم المقامة حاليا بروسيا.

المصري اليوم

الأهلى يتمسك بـ١٠ ملايين يورو للاستغناء عن أزارو

تمسكت لجنة الكرة بالنادى الأهلى بالحصول على ١٠ ملايين يورو، من أجل الاستغناء عن مهاجم الفريق الكروى وليد أزارو، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، لنادى فورتشن الصينى، وذلك بعدما رفع الأخير عرضه لضم أزارو إلى ٨ ملايين يورو، جاء ذلك بعدما عقد باتريس كارتيرون، المدير الفنى للفريق، خلال معسكر الفريق الحالى فى كرواتيا، بصحبة محمد يوسف، المدرب العام، والقائم بأعمال مدير الكرة، جلسة مع اللاعب، الذى أبدى رغبته فى خوض التجربة الاحترافية فى الدورى الصينى، وهو ما وافق عليه المدير الفنى الفرنسى، ومن المنتظر أن يتوصل مسؤولو النادى لصيغة اتفاق مع فورتشن الصينى، وإنهاء إجراءات الاستغناء عن هداف الدورى الممتاز الموسم الماضى للنادى الصينى.

من جهة أخرى، ينتظم اليوم «الخميس»، فى معسكر الفريق الحالى فى كرواتيا، خماسى المنتخب الوطنى، للمرة الأولى عقب خروج المنتخب الوطنى من كأس العالم من الدور الأول، وهم أحمد فتحى وشريف إكرامى ومحمد الشناوى وسعد سمير وأيمن أشرف، حيث من المقرر وصولهم فى الحادية عشرة ظهراً.

 

X