في تصنيف الفيفا: تونس تهبط 7 مراكز وأوروجواي الـ14 ومصر تصعد مرتبة

في تصنيف الفيفا: تونس تهبط 7 مراكز وأوروجواي الـ14 ومصر تصعد مرتبة

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن تصنيف المنتخبات لشهر يونيو، ليصعد المنتخب المصري مركز ليصل للمرتبة الـ45، بينما هبطت تونس 7 مراكز ولكنها تظل الأول افريقيًا، كذلك استفاد منتخب أوروجواي بصعوده مرتبتين.

حيث وفقًا لأخر تصنيف صادر من قبل الفيفا استمر المنتخب الألماني في الصدارة يخلفه البرازيل في المركز الثاني وبلجيكا بالمركز الثالث، ليصعد منتخب بولندا مركز ليحتل المرتبة الثامنة، كذلك تقدمت أوروجواي بالتصنيف لتحتل المرتبة الـ14 خلف إنجلترا.

على مستوى القارة الافريقية هبطت تونس من المرتبة الـ14 للمرتبة الـ21، بينما صعدت السنغال من الـ26 للـ27، لتستمر مصر في المرتبة الـ5 على مستوى القارة حتى بعد صعودها للمركز الـ45، وكان الفراعنة محتلين الركز الـ46 بالتصنيف قبل الأخير.

ويعد المنتخب التونسي أكثر منتخب خسر نقاط في هذا التصنيف الشهري، حيث فقد 102 نقطة، بينما أكثر منتخب استفاد هو منتخب أذربيجان بعدما حصد 76 نقطة ليصعد 21 مركز.

في المجموعة التي وقع بها منتخب مصر بكأس العالم تقدم أوروجواي للمركز الـ14، ولكن روسيا تأخرت وتراجعت للمرتبة الـ70، فيما حافظ المنتخب السعودي على مركزه الـ67.

الجدير بالذكر أن التصنيف الشهري للمنتخبات لم يشهد دخول أي منتخب جديد قائمة الـ10 الأوائل، ولكن يبقى المنتخب البولندي تقدم من المركز العاشر للمركز الثامن.

X