في بطولة افريقيا.. ماذا يحدث للأهلي بعد الخسارة والتعادل في اول جولتين؟

في بطولة افريقيا.. ماذا يحدث للأهلي بعد الخسارة والتعادل في اول جولتين؟

يخوض فريق النادي الأهلي غمار منافسات بطولة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم وتحديداً دور المجموعات.

وبعد خسارة لقب بطولة دوري ابطال افريقيا في النسخة الماضية من البطولة امام نادي الوداد البيضاوي المغربي بدأ النادي الأهلي منافسات البطولة الحالية والتي وصل بها الي دوري المجموعات بدور الستة عشر ليقع المجموعة الاولي.

وتعرض النادي الأهلي لاهتزاز في بداية مشوار المجموعات بدوري الابطال، حيث خسر الفريق نقطتين بعد التعادل مع فريق نادي الترجي الرياضي التونسي في اول المباريات على ملعب برج العرب في الإسكندرية.

وفي ثاني الجولات سقط الأهلي وخسر بهدفين امام نادي كامبالا سيتي ليحصد نقطة واحدة في اول مباريات دوري المجموعات، ولم تكن تلك هي المرة الأولي التي مر بها الشياطين الحمر بنفس السيناريو بدور المجموعات في البطولة.

بنسخة الطولة عام 2011 تعرض النادي الأهلي لنفس الظروف، حيث تعادل امام الوداد بثلاثة اهداف لكل فريق في الجولة الاولي قبل ان يخسر امام الترجي ليتابع مشواره ويفشل في التأهل ليودع البطولة من دور المجموعات.

اما في عام 2013 مر بنفس السيناريو تعادل في اول جولة مع نادي الزمالك بهدف لكل فريق قبل ان يسقط سقوط مدوي بثلاثية نظيفة امام اورلاندو بايرتس في القاهرة، ولكن النادي الأهلي استطاع الانتفاض والعودة ليصعد للدور التالي متصدراً المجموعة ويواصل طريقه حتى تحقيق اللقب.

ولم تحمل نسخة 2011 و2013 هي الاسوأ، حيث كانت البداية في عام 2016 هي الأصعب بعد الخسارة في اول جولتين.

لاعب ذو صلة

X