برباعية نظيفة .. ليفربول يضمن مكانه بدوري الأبطال

برباعية نظيفة .. ليفربول يضمن مكانه بدوري الأبطال

تمكن نادي ليفربول من تحقيق فوز عريض على برايتون بالدوري الإنجليزي بالجولة الأخيرة برباعية نظيفة، وهي المباراة الأخيرة قبل نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد.

وبدأ ليفربول بتشكيل أساسي أمام برايتون في أخر مباراة قبل موجهة ريال مدريد مكون من لوريس كاريوس بحراسة المرمى، رباعي بخط الدفاع هم فان دايك ولوفرين وأليكس-أرنولد وروبرتسون، رباعي وسط الملعب هندرسون وفينالدوم وماني وصلاح، وثنائي الهجوم فيرمينو وسولانكي.

وتمكن ليفربول من تحقيق فوز سهل على برايتون بالجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي، ليحرز أسطورة مصر وهداف الدوري الهدف الأول بالدقيقة 26 بعد تمريرة ذكية من المهاجم دومينيك سولانكي.

الهدف الثاني جاء عن طريق ديان لوفرين بالدقيقة 40 بعد عرضية رائعة من روبرتسون من الجانب الأيسر أكملها المدافع الدولي بالرأس في المرمى، لينتهي الشوط الأول بتقدم الريدز على أرضه بهدفين نظيفين.

ومع بداية الشوط الثاني صنع صلاح الهدف الثالث للمهاجم الإنجليزي سولانكي بالدقيقة 53 الذي انفرد بالمرمى قبل تسديده لكرة قوية في سقف الشباك.

ومع اهداف ليفربول للعديد من الفرص السهلة عن طريق مهاجميه ولاعبي وسط الملعب، أنهى روبرتسون أهداف الريدز بعد تسديدة من داخل منطقة الـ18 بالدقيقة 85.

وبهذا الفوز يكون ليفربول وصل للنقطة 75 ليحتل المركز الرابع وبالتالي وصل لمبتغاه وهو التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، ليتبقى له أخر لقاء بالموسم أمام ريال مدريد بنهائي دوري الأبطال، فهل يتمكن صلاح من الفوز بالبطولة ذو الأذنين؟

X