أحمد ومحمود علاء ليسوا الأوائل.. 8 لاعبين لعبوا للأهلي وأشقائهم في الزمالك

أحمد ومحمود علاء ليسوا الأوائل.. 8 لاعبين لعبوا للأهلي وأشقائهم في الزمالك

نجح النادي الأهلي النجاح في التعاقد مع أحمد علاء مدافع فريق الداخلية بعد أن أنهى كل التفاصيل الخاصة بالصفقة، وتمتد مدة عقد علاء لأربع سنوات كما أوضح علاء عبد العال المدير الفني للفريق الذي لعب له علاء قادمًا من صفوف نادي شبين الكوم.

وانتقل اللاعب للأهلي مقابل مقابل 10 مليون جنية مع أحقية نادي الداخلية في الحصول على 2 مليون جنيه في حالة مشاركة اللاعب مع المنتخب الوطني الأول.

ويلعب شقيق أحمد في نادي الزمالك، حيث أن محمود علاء هو مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، وهذه هي ليست المرة الاولى التي يلعب فيها لاعب في الأهلي وشقيقه في الزمالك.

El-Ahly.com يعرض لكم سجل 9 لاعبون ممن لعبوا في الأهلي وأشقائهم في الزمالك أو العكس.

حسن وحسين والواقعة الغريبة

في ثلاثينات القرن الماضي، لعب حسين الفار للأهلي، في نفس الوقت الذي لعب حسن الفار أخيه لنادي الزمالك.

وفي مفارقة غريبة من نوعها بنهائي كأس مصر 1938 بين الأهلي والزمالك، كان حسين لبيب متقدمًا للزمالك بهدف، وتعادل للأهلي حسن الفار عندما سجل هدفًا بالخطأ في مرماه لتنتهي المباراة بالتعادل 1/1.

ووقتها لم تكن تلعب ضربات جزاء وتمت إعادة المباراة في نفس العالم، فاز وقتها الزمالك بهدف نظيف أحرزه حسين الفار لاعب الأهلي بالخطأ في مرماه.

علي وطارق خليل

لعب طارق خليل في صفوف الأهلي في الثمانينات، بعد ان كان أخيه علي خليل لاعبًا في صفوف الزمالك في السبعينات.

إكرامي وإحسان الشحات

حارس المرمى الأسطوري للنادي الأهلي إكرامي الشحات والملقب بـ "وحش إفريقيا" والذي كان لاعبًا في صفوف الأهلي في السبعينيات، كان أخيه إحسان الشحات يلعب في نفس الفترة تقريبًا بقميص نادي الزمالك.

شمس وبدر حامد

في نفس الوقت الذي تم تصعيد فيه شمس حامد للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، كان أخوه بدر يلعب في الزمالك، وتواجه الإثنان في مباراة دور الثمانية من كأس مصر عام 1985، والتي شهدت صالح سليم الأب الروحي للنادي الأهلي.

عاطف القباني وأخوه وائل

في فترة الثمانينات أيضًا لعب عاطف القباني للنادي الأهلي، ثم بعدها لعب أخيه وائل القباني بقميص القلعة البيضاء.

رامي وعمرو عادل

في بداية الألفية لعب رامي عادل بقميص النادي الأهلي، وفي الناحية الأخرى لعب أخوه عمرو عادل بقميص الفريق الأبيض.

صالح جمعة وعبد الله

بالرغم من إعارة صالح جمعة إلى نادي الفيصلي السعودي إلا أنه لاعبًا في صفوف الأهلي، في نفس الوقت الذي انتقل أخوه عبدالله جمعة ليكون أحد أهم لاعبي الزمالك في الفترة الحالية.

أحمد وأكرم توفيق

في الوقت الذي يلعب فيه احمد توفيق شقيق أكرم الأكبر في نادي الزمالك، وقع أكرم للأهلي لينتقل إلى صفوفه قادمًا من إنبي، ولكن اكرم لم ينجح في تثبيت نفسه بالتشكيل الأساسي للمارد الأحمر حتى الآن.

أحمد ومحمود علاء

استكمالًا لمسلسل "الأخوة الأعداء" ينتقل أحمد علاء مدافع الداخلية للنادي الأهلي، في نفس التوقيت الذي يلعب أخوه محمود علاء في نادي الزمالك.

ويعد محمود علاء من أبرز اللاعبين في التشكيل الأساسي للفريق الأبيض في الموسم الحالي.. فهل ينجح أحمد في حجز مكانًا أساسيًا مع المارد الأحمر؟

X