عصام الحضري .. اللعنة التي تضرب من يفكر في أخذ مكانه!

عصام الحضري .. اللعنة التي تضرب من يفكر في أخذ مكانه!

كشفت الفحوصات الطبية التي اجراها احمد الشناوي حارس مرمى نادي الزمالك عن تعرضه لقطع جزئي في الرباط الصليبي بعد ان خرج مصاباً في مباراة الاتحاد السكندري مساء الخميس الماضي.

وكان أحمد الشناوي ضمن قائمة المنتخب المصري في الفترة الماضية قبل التأهل لنهائيات كأس العالم القادمة بروسيا، وأصيب اللاعب قبل أيام قليلة قبل بداية منافسات المونديال مما تزيد من حظوظ الحارس عصام الحضري في حراسة مرمى الفراعنة بروسيا.

وهي ليست المرة الأولى التي فيها يتم إصابة حارس مرمى منافس للحضري على مركزه قبل أي بطولة هامة للمنتخب المصري.

كأس الأمم الافريقية 2006

قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية عام 2006 والتي كانت تستضيفها مصر كان عبد الواحد السيد حارس مرمى الزمالك هو المرشح الأقوى لحارسة مرمى المنتخب المصري في البطولة.

ولكن في المباراة الودية الأخيرة للمنتخب المصري قبل انطلاق البطولة بأيام قليلة أصيب عبد الواحد السيد ليقف عصام الحضري أساسياً في حراسة مرمى الفراعنة في كأس الأمم الأفريقية وأستمر في أساسياً طوال البطولة.

كأس الأمم الافريقية 2017

كان شريف إكرامي هو الحارس الأول للمنتخب المصري قبل بطولة كأس الأمم الافريقية الماضية بالجابون عام 2017 وكان الحارس الثاني هو أحمد الشناوي والثالث هو عصام الحضري.

وفي معسكر المنتخب بالجابون وقبل أيام قليلة أيضاً من بداية البطولة أصيب شريف إكرامي وتأكد غيابه عن تشكيل الفراعنة ليقوم أحمد ناجي مدرب حراس منتخب مصر بتجهيز أحمد الشناوي لحراسة مرمى المنتخب خلال البطولة.

وبالفعل بدأ أحمد الشناوي أساسياً في مباراة المنتخب المصري الأولى في البطولة أمام منتخب مالي لكن لم يهدأ الحضري ولم يرضى أن بالجلوس احتياطياً في مباراة يلعبها المنتخب المصري.

ولم يكمل الشناوي نصف ساعة من المباراة وتعرض للإصابة في الدقيقة 23 من زمن الشوط الأول ليحل عصام الحضري بديلاً له ويحرس مرمى المنتخب المصري طوال مباريات البطولة بعد إصابة الحارسين الأول والثاني وبدون وجود أي حارس احتياطي له في البطولة.

يذكر أنه مع اقتراب فعاليات بطولة كأس العالم بروسيا كان الجهاز الفني للمنتخب المصري يفاضل بين أحمد الشناوي وعصام الحضري لحراسة مرمى المنتخب بالمونديال حيث أنهم الأكثر مشاركة في ظل عدم مشاركة شريف إكرامي مع النادي الأهلي بعد إياب نهائي دوري أبطال افريقيا أمام الوداد المغربي العام الماضي.

X