أخبار الأهلي اليوم: أسرار اللحظات الأخيرة قبل توقيع السعيد للأهلي واحتفالية بعد التتويج بالدوري

أخبار الأهلي اليوم: أسرار اللحظات الأخيرة قبل توقيع السعيد للأهلي واحتفالية بعد التتويج بالدوري

لمتابعة أخبار النادي الأهلي اليوم وأخبار الرياضة في مصر عامة يقدم الموقع لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

المصري اليوم

«الأحمر» يؤدى مرانه الأول لـ«مونانا» فى الجابون

يؤدى الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى عصر اليوم «الأربعاء» مرانه الأول فى العاصمة الجابونية ليبرفيل، استعداداً لمواجهة نظيره مونانا فى إياب دور الـ٣٢ لبطولة دورى أبطال أفريقيا.

وغادرت بعثة الفريق عند الثانية فجر اليوم الأربعاء مطار القاهرة برئاسة طارق قنديل عضو مجلس الإدارة، فى رحلة نزلوا خلالها بإثيوبيا والكاميرون قبل الوصول للجابون، وأوضح طارق قنديل أن البعثة ستصل الجابون فى الحادية عشرة والنصف صباح اليوم، وأكد أن الملعب الذى سيتدرب عليه الفريق بالجابون يبعد نحو عشر دقائق من مقر فندق الإقامة.

وأشار طارق قنديل إلى أنه اتصل بأحمد بكر سفير مصر بالجابون، للاطمئنان على كافة الإجراءات التنظيمية وإقامة الفريق فى الجابون ووسائل الانتقالات، وكشف عن أن الرطوبة هناك عالية جداً، ولكن الفريق لديه من الخبرة والإصرار ما يؤهله للتعامل مع مثل هذه الظروف الصعبة.

الأهلى يجهّز لاحتفالية كبرى بعد التتويج بالدرع الـ«٤٠»

يجهز مجلس إدارة النادى الأهلى لاحتفالية كبيرة خلال الفترة المقبلة من أجل الاحتفال بتتويج الفريق الكروى الأول بالنادى بلقب الدورى الممتاز للموسم الجارى للمرة الثالثة على التوالى، والأربعين فى تاريخ المارد الأحمر مع بطولته المفضلة.

والبطولة هى الأولى للفريق مع مجلس الإدارة الجديد برئاسة محمود الخطيب، الذى تولى المسؤولية فى نهاية العام الماضى، ويدرس المجلس توجيه الدعوة لعدد كبير من الشخصيات العامة فى مقدمتهم وزير الشباب والرياضة ومحافظ القاهرة وهانى أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، إلى جانب كبار رموز القلعة الحمراء وعدد كبير من الشخصيات العامة من أجل حضور الاحتفالية.

ووجه محمود الخطيب التهنئة للاعبين والجهاز الفنى على التتويج رسمياً بالدرع قبل نهاية المسابقة بستة أسابيع بعد تعادل المصرى مع الإنتاج الحربى، مساء أمس الأول، وشدد على أن جماهير النادى لا ترضى إلا بالتتويج دائماً والمركز الأول، وهم ينتظرون الآن من الفريق التتويج بلقب دورى أبطال أفريقيا من أجل العودة لزعامة القارة السمراء والمشاركة فى نهائيات كأس العالم للأندية من جديد.

وجاء تتويج الفريق ليؤكد أنه الأفضل بين الأندية المصرية وصاحب الرصيد الأكبر فى التتويج ببطولات الدورى بعدما حصد النجمة الرابعة كأفضل فريق مصرى يتوّج بالبطولة، وحقق الفريق هذا العام ثانى أسرع دورى فى تاريخه بتحقيق البطولة قبل نهايتها بست جولات، وكان الأسرع فى موسم ٢٠٠٤/٢٠٠٥ حين فاز باللقب حينها قبل النهاية بـ١٢ أسبوعاً (رقم قياسى).

واستحق الفريق هذا الموسم لقب «ملك» الأرقام القياسية بعدما حقق العديد من الأرقام الرائعة التى جعلته الأفضل، حيث حقق أكبر عدد من النقاط بعدما وصل للنقطة ٧٥ من ٢٨ مباراة لعبها بالبطولة، ومرشح لتحقيق رقم قياسى حال الفوز بمبارياته الست المقبلة فى البطولة.

والفريق هو صاحب أقوى خط هجوم برصيد ٦٧ هدفا كما يُعد صاحب أقوى خط دفاع، حيث لم تهتز شباكه سوى ١٥ مرة وفاز فى ٢٤ مباراة وتعادل فى ٣ ولم يخسر سوى مباراة واحدة.

وفرض البدرى نفسه كأحد أبرز المدربين على الساحة المحلية بعدما حصد اللقب التاسع له خلال مسيرته مع القلعة الحمراء، حيث قاد الفريق لثلاث بطولات دورى، وبطولة دورى أبطال أفريقيا، وبطولة سوبر أفريقى، وبطولة كأس مصر، بجانب ٣ بطولات كأس سوبر محلى، وذلك خلال ثلاث ولايات له مع الفريق.

وطوّر البدرى كثيراً أداء الفريق فى الموسم الحالى معتمداً على طريقة ٤/٢/٣/١ التى لم يغيرها فى أصعب الظروف، ووظف عدد من اللاعبين فى مراكز جديدة عليهم ونجحوا بها، كما راهن على المهاجم المغربى وليد أزارو الذى تعرض لانتقادات كثيرة فى بداية المشوار بسبب إهدار الفرص السهلة لكنه أثبت أنه قناص خطير وتربع على قمة هدافى البطولة برصيد ١٧ هدفاً.

من جهته، أعرب حسام البدرى عن سعادته بحسم اللقب، مؤكداً أن الفريق يواصل تألقه اللافت للموسم الثانى على التوالى، وأوضح أنه خاض موسمًا مليئاً بالصعوبات والأحداث التى دفعته ولاعبيه لمزيد من الإصرار على الاستمرار فى الصدارة، وتجاوز كل المحطات الصعبة التى واجهها الفريق من مباريات صعبة، وضغط جدول المنافسة وسط العديد من الغيابات المؤثرة التى عانى منها الجميع على مدار الموسم.

ووجه الشكر لجميع لاعبيه والجهاز الفنى المعاون له، مؤكدًا أن الجميع تحلى بالروح القتالية والرجولة فى كل مباراة، وبات التتويج هو العنوان الطبيعى لهذا المجهود، واختتم بأن توقيت حسم المسابقة، هذا الموسم، يعد مثاليًا له كمدير فنى يبحث عن التركيز فى محطات جديدة ومنصات جديدة من التتويج، لعل أبرزها المشوار الأفريقى.

فيما هنأ سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة اللاعبين، قبل مران أمس ونقل لهم تهنئة مجلس الإدارة، وطالبهم بمواصلة حصد البطولات والتركيز بقوة فى مباراة مونانا الجابونى، السبت المقبل، فى إياب دور الـ٣٢ من دورى أبطال أفريقيا.

وأكد عبدالحفيظ أن الفريق قدم موسماً استثنائياً، واستحق التتويج بشهادة الجميع، وقال: «أمامنا الآن بطولتا كأس مصر ودورى الأبطال الأفريقى، ولابد من التعامل معهما بمنتهى القوة حتى نحقق الثلاثية هذا الموسم».

«السعيد» يجدد عقده مع الأهلى موسمين رسمياً

جدد عبدالله السعيد، لاعب الفريق الكروى الأول، بالنادى الأهلى، تعاقده، مع القلعة الحمراء، لمدة ٣ سنوات، عقب الجلسة التى عقدها اللاعب، عصر أمس «الثلاثاء» داخل مقر النادى الأهلى بالجزيرة، فى حضور محمود الخطيب، رئيس النادى، وتركى آل شيخ، الرئيس الشرفى للنادى الأهلى، وعبدالعزيز عبدالشافى، المدير الرياضى للنادى، وسيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، وحسام غالى، كابتن الفريق، وتم الاتفاق على كافة التفاصيل المالية لتمديد التعاقد، بالشكل الذى يرضى الطرفين، وذلك بعدما تكفل تركى آل شيخ براتب اللاعب السنوى، والذى يصل إلى ٢٠ مليون جنيه عن الموسم، وبعد التوقيع الرسمى، توجه اللاعب بصحبة سيد عبدالحفيظ إلى مقر اتحاد الكرة، لتوثيق العقود، وإنهاء الملف بشكل رسمى، لإضافة مزيد من الاستقرار داخل النادى.

من جانبه، أكد سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، أن عبدالله السعيد من اللاعبين أصحاب الخبرات الذين ساهموا فى حصد العديد من البطولات المختلفة مع الفريق خلال المواسم الماضية، لافتاً إلى أن اللاعب اختار الاستقرار، واستكمال مسيرته مع القلعة الحمراء، وأوضح أن اللاعب فضل الأهلى على العديد من العروض التى تلقاها خلال الفترة الماضية، وأوضح أنه لن يلعب فى مصر إلا للأهلى، خاصة أن هناك علاقة وطيدة تربطه مع الجماهير وأيضاً الجهاز الفنى، وأكد أن الجلسة التى عقدت أمس كانت مثمرة للغاية، ونتج عنها التجديد فى وقت قليل.

من جهة أخرى، طلب مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، عدم توثيق عقد اللاعب بعد تجديده للفريق الأحمر.

يأتى هذا فيما فتح مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك النار على عبدالله السعيد، ومسؤولى الأهلى وتركى آل شيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية ورئيس الاتحاد العربى، والرئيس الشرفى للأهلى، بعد تدخله فى إفساد صفقة القرن على نادى الزمالك بإقناعه لعبدالله السعيد، بتجديد عقده مع الأهلى وتحمله قيمة الصفقة. وقال مرتضى منصور، فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم» عبدالله السعيد كان صفقة القرن للزمالك، وقام بالتوقيع على العقود وحصل على ٤٠ مليون جنيه من الزمالك، ووقع على إيصال أمانة باستلام المبلغ، عقب توقيع عقده مع الزمالك الذى يتضمن شرطا جزائيا بـ١٠٠ مليون جنيه، سنطالب بحصول النادى عليها حالة توثيق عقد اللاعب الجديد مع الأهلى.

وفجر منصور مفاجأة من العيار الثقيل بانسحاب الزمالك من البطولة العربية، اعتراضا على تدخلات تركى آل شيخ فى الرياضة المصرية ومحاولاته إشعال نار الفتنة بين الأهلى والزمالك، وقال إن عقد السعيد موثق بالصوت والصور، سيتم إعلانها فى مؤتمر السبت المقبل.

كان اللاعب قد اعترف لمحمود الخطيب، خلال جلسة الأمس، بتوقيعه للزمالك وحصوله على قيمة عقده بإيصال أمانة.

الأخبار

أسرار اللحظات الأخيرة قبل توقيع السعيد للأهلي

اللاعب يجدد 3 سنوات بعد جلسة مع الخطيب وتركي آل الشيخ

جدد عبدالله السعيد لاعب النادي الأهلي، تعاقده مع الفريق لمدة 3 سنوات..وعقد محمود الخطيب رئيس الأهلي، جلسة مع السعيد بحضور تركي آل شيخ الرئيس الشرفي للأهلي، وحسام غالي قائد الفريق، وعبدالعزيز عبدالشافي المدير الرياضي بالنادي..وأنهي بذلك النادي الأهلي الجدل حول تجديد لاعبيه المنتهية عقودهم، بعد تجديد عقود قدامي الفريق عبدالله السعيد، وأحمد فتحي، ووليد سليمان، وحسام عاشور، وشريف إكرامي..ووقع محمد مرجان المدير التنفيذي للنادي الأهلي، علي عقود تجديد اللاعب.. وشهدت الساعات الأخيرة قبل تجديد السعيد قمة الاثارة ونجح مسئولو الأهلي في احتواء اللاعب وبعد جلسة مطولة تم الاتفاق علي تجديد عقده وكان السعيد قد حضر أمس الي الأهلي من أجل خوض التدريبات التأهيلية قبل ان يفاجئه مدير الكرة سيد عبدالحفيظ بالاجتماع معه في مكتبه ثم الاجتماع به في حضور تركي آل الشيخ والكابتن محمود الخطيب وحسام غالي ليتم الاتفاق علي كافة الأمور الخاصة بتجديد العقد.. وتوجه اللاعب بصحبة سيد عبدالحفيظ لاتحاد الكرة، لتوثيق التعاقد.

وعلي صعيد متصل تغادر في الساعات الأولي من صباح اليوم بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي إلي الجابون لخوض مباراة الإياب في دور الـ32 ومواجهة مونانا السبت المقبل..

اختار الأهلي 22 لاعباً للسفر للجابون وهم

محمد الشناوي وعلي لطفي وسعد سمير وأيمن أشرف وأحمد فتحي ومحمد نجيب ومحمد هاني وصبري رحيل وعلي معلول و

وحسام عاشور وعمرو السولية وهشام محمد وأحمد حمدي وأحمد حمودي وكريم نيدفيد وإسلام محارب وميدو جابر.

وليد سليمان وصلاح محسن ووليد أزارو وجونيور اجايي ومروان محسن..فيما تم استبعاد عبد الله السعيد للإصابة

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز الأهلي برباعية نظيفة في ستاد القاهرة رغم قوة المنافس وخطورته التي ظهرت علي المرمي، ويخوض الأهلي تدريبه الأول علي احد الملاعب الفرعية للملعب الرئيسي لاستاد الصداقة الذي ستلعب عليه المباراة ويؤدي تدريبه الختامي بعد غد علي ملعب المباراة كما هو متبع.. وخلال الأيام السابقة لم تنقطع الاتصالات بين الأهلي والسفارة المصرية في الجابون لإنهاء كافة الإجراءت ومتطلبات الإقامة والإعاشه لضمان افضل تركيز للفريق في المباراة وسبق البعثة المهندس سمير عدلي مدير العلاقات الخارجية واداري الأهلي المحنك والخبير الإفريقي لتذليل أي عقبات قد تواجه الفريق هناك. وعن تفاصيل الرحلة اصدر الجهاز الفني تعليماته بعد تدريب صباح امس بالتجمع في المطار منتصف الليل ليستقل الفريق الطائرة في الثانية وعشرين دقيقة وتقضي البعثة 120 دقيقة ترانزيت بأديس أبابا ثم تمكث 20 دقيقة في مدينة ياوندي الكاميروني علي أن تتجه بعدها إلي الجابون.

ومن جانبه اكد طارق قنديل رئيس البعثة أنه فتح خط اتصالات مع أحمد بكر سفير مصر بالجابون، من أجل الاطمئنان علي كافة الإجراءات التنظيمية وإقامة الفريق في الجابون ووسائل الانتقالات، مؤكداً أن سمير عدلي، مدير العلاقات الخارجية بالنادي سبق البعثة بـ24 ساعة، من أجل الترتيب لاستقبال البعثة وتنظيم كافة الأمور.

وأوضح طارق قنديل أن البعثة ستصل الجابون في الحادية عشرة والنصف من صباح اليوم، مؤكداً أن الملعب الذي سيتدرب عليه الفريق بالجابون يبعد نحو عشر دقائق من مقر فندق الإقامة، وعلي جانب اخر حذرت السفارة المصرية بعثة الاهلي من ارتفاع الرطوبة الكبير في الجابون وهو الأمر الذي تعامل معه الأهلي بشكل عادي نظرا لخبرة الأحمر الكبيرة في الأجواء الإفريقية.. وبشكل عام تسود حالة من ارتفاع الروح المعنوية للجميع وهناك رغبة في الفوز والعودة من الجابون بانتصار جديد يفتح الأبواب بقوة في دور الـ16 الإفريقي.

البدري من فوق منصة التتويج :انتظروا الأهلي زعيما ﻷفريقيا

توقيت حسم الدوري مثالي وشكرا لمنظومة النجاح

أكد حسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي أن توقيت حسم الدوري يعد مثاليا، مشيرا إلي أن الفريق خاض موسما مليئا بالصعوبات.. وتوج الأهلي رسميا بطلا لمسابقة الدوري لموسم 2018/2017 بعد تعادل المصري والإنتاج الحربي سلبيا في مباراة الجولة الـ29.. وأشار البدري في تصريحاته »سعيد بحسم اللقب، وسعادتي أكبر أن الحسم جاء قبل نهاية الموسم بـ 6 أسابيع».. وواصل: »الأهلي قدم موسما استثنائيا للمرة الثانية علي التوالي، وهذا يسعدني علي المستوي الشخصي، أشكر الجميع علي ما قدموه خلال الموسم».. وأكمل »خضنا موسما مليئا بالصعوبات والأحداث التي دفعتنا لمزيد من الإصرار لكي نحقق اللقب وتجاوز كل المحطات الصعبة من ضغط مباريات وإصابات وغيابات».. ووجه البدري الشكر لجميع لاعبيه والجهاز المعاون له علي الجهد المبذول منهم طوال مدة الموسم، مؤكدًا أن الجميع تحلي بالروح القتالية والرجولة في كل مباراة.. واختتم »توقيت حسم الدوري بالنسبة لي مثالي من أجل الاستعداد للمنافسات المقبلة والتحديات الأخري من بطولة كأس ودوري أبطال إفريقيا».

 

 

X