دزيكو يقود روما لربع نهائي دوري الأبطال على حساب شختار

دزيكو يقود روما لربع نهائي دوري الأبطال على حساب شختار

تمكن نادي روما الإيطالي من التأهل لدور الـ8 من بطولة دوري أبطال أوروبا وذلك بعد تغلبه على ملعبه أوليمبيكو على فريق شاختار دونتسك الأوكراني بهدف نظيف أحرزه المهاجم البوسني ادين دزيكو.

لقاء الذهاب انتهى بفوز شاختار على أرضه بهدفين لهدف، في مباراة كان ذئاب روما متقدمون بها مع انتهاء الشوط الأول، ولكن الفريق الأوكراني تمكن من قلب النتيجة وأضاع فرصة خطرة قبل نهاية المباراة لتنتهي فقط 2-1 لأصحاب الأرض.

لقاء العودة لم يشهد صناعة فرص عديدة سواء من الفريق الأوكراني أو روما، الا أن الهدف الذي أحرزه ادين دزيكو في الدقيقة 52 أنهى الأمر لصالح الفريق الإيطالي.

حيث تمكن المهاجم البوسني والسابق لفريق مانشستر سيتي أن ينفرد من الجانب الأيسر بحارس الفريق الأوكراني قبل أن يضع الكرة بمهارة عالية زاحفة أرضية سكنت الشباك وسط فرحة كبيرة من اللاعبين والجماهير.

وبالتالي وبعد انتهاء مباريات الجولة الثالثة من دور الـ16 من دوري الأبطال سيكون المتأهلين لدور الـ8 هم ليفربول ومانشستر سيتي وريال مدريد ويوفنتوس، وأخيراً الثنائي روما والمفاجأة اشبيلية الذي تأهل على حساب مانشستر يونايتد.

ومن المقرر أن تقام قرعة دور الـ8 من بطولة دوري أبطال أوروبا الجمعة المقبل الموافق 16 من شهر مارس الجاري، وهي القرعة التي قد تشهد سقوط فريقين من نفس البلد بنفس المواجهة.

X