أخبار الأهلي اليوم: عبد الله السعيد يوقع للزمالك والبدري ينفي خلافاته مع الخطيب

أخبار الأهلي اليوم: عبد الله السعيد يوقع للزمالك والبدري ينفي خلافاته مع الخطيب

لمتابعة أخبار النادي الأهلي اليوم وأخبار الرياضة في مصر عامة يقدم الموقع لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الأهرام

الأهلى يرسم النجمة الرابعة على قميصه بعد تتويجه بالدورى الــ40

توج الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى بلقب الدورى للمرة الــ40 فى تاريخه عقب سقوط المصرى فى فخ التعادل مع الانتاج الحربي؛ ليضيف المارد الأحمر «النجمة الرابعة لقميصه»، واستطاع الأهلى الفوز باللقب مبكراً وقبل نهايته بخمسة أسابيع كاملة مع وصوله للنقطة 75 وبفارق22 نقطة عن الإسماعيلى و24 نقطة عن الزمالك صاحب المقعد الثالث.

وسيطر الأهلى على كل الأرقام القياسية فى مسابقة الدورى الموسم الحالى بعد ان جمع 75 نقطة من 28 مباراة فهو الأكثر فوزاً  24 مباراة والأقل تعادلاً 3 مرات فقط وخسر مرة وحيدة، بجانب أنه صاحب أقوى خط هجومى بـــ67 هدفا والأكثر صلابة دفاعية بـ15 هدف فقط، وسادت حالة من الفرحة الشديدة داخل القلعة الحمراء مساء أمس عقب تعادل المصرى والإنتاج الحربي.

ومن المقرر أن يقيم الفريق احتفالا بسيطا  باللقب قبل بدء المران فى غرفة الملابس، خاصة أن الفريق سيطير الى الجابون غداً استعداداً لإياب دور الـ32 لدورى الأبطال الأفريقى أمام مونانا المقرر له السبت المقبل.

من ناحية أخرى نجحت إدارة الأهلى فى إنهاء ملف تجديد تعاقد احمد فتحى لاعب وسط الفريق لمدة موسمين جديدين، خاصة أن عقد اللاعب سوف ينتهى بنهاية الموسم الحالي، وأكد سيد عبدالحفيظ مدير الكرة أن فتحى حضر الى منزله فجر أمس وقام بالتجديد قبل أن يحصل على إذن بالسفر إلى السعودية لأداء العمرة والعودة اليوم، للانتظام فى مران الفريق قبل السفر للجابون لمواجهة مونانا فى إياب دور الـ32 لدورى أبطال إفريقيا.

وأوضح عبد الحفيظ أن فتحى لم تكن له أى مطالب، ووقع على بياض، تاركا للأهلى تقديره بالشكل المناسب، وأشار إلى أن فتحى قال إنه مهما كان تفكيره فى تأمين مستقبله، لكنه لا يستطيع أن يرى نفسه بعيدا عن الأهلي.

بينما كشفت مصادر خاصة عن كواليس التجديد لفتحى خاصة أنه كان مقررا توقيعه عقب العودة من الجابون وخوض مواجهة الإياب أمام مونانا السبت المقبل، وقالت المصادر ان هناك إتصالا هاتفيا تحدث فيه مسئول بالأهلى مع الجوكر ذكر خلاله ان الخطيب حزين للغاية منه لعدم تجديد تعاقده خاصة أنه يعده ككادر أساسى فى النادى خلال السنوات المقبلة وهو من كان وراء التعاقد معه من شيفلد يونايتد الإنجليزى فى هذا التوقيت.

وأضافت المصادر أن فتحى تأثر كثيرا بتلك الكلمات وتحدث مع سيد عبدالحفيظ عقب نهاية مباراة إنبى وسأله ان كان معه عقود أم لا ، فذهب الى منزل مدير الفريق ووقع على عقود التجديد فى الثانية فجرا على بياض ودون ان يتم وضع فيها سوى المدة وهى عامان.

من جانبه، كشف أحمد فتحى عن أنه جدد تعاقده دون شروط لرغبته فى البقاء داخل المكان الذى يحبه دون مزايدة من أحد على علاقته بالقلعة الحمراء، وقال ان الفترة الأخيرة شهدت اقاويل كثيرة وهناك من قام بتصعيد الأمور ولكن الحقيقة الواحدة اننى لم ولن اضحى بالنادى من أجل أموال مهما كان الرقم.

وأضاف :» أسالوا ادارة النادي..أقسم بالله جددت دون أن أعرف القيمة المالية.. فقط لمدة عامين..تركت لهم كل التفاصيل المادية، ثقتى بلا حدود فى لجنة الكرة وعلى رأسها محمود الخطيب ومعهم سيد عبدالحفيظ مدير الكره».

وأوضح انه لن يتحدث عن العروض التى تلقاها خلال الفترة الماضية سواء من الإمارات او عرض كويتى مغر للغاية وهناك ناد آخر عرض على 40 مليون جنيه لمدة عامين، سوف أتقاضى منهم 25 مليون جنيه «كاش» بمجرد توقيع العقد ولكنى تركت كل هذا وأخترت المكان الذى أحبه ووقعت له دون قيود او شروط. على جانب آخر، يبذل طارق قنديل عضو مجلس الإدارة ورئيس بعثة فريق الكرة فى الجابون جهوداً كبيرة للانتهاء من كل تفاصيل السفر لمواجهة الاياب أمام مونانا، وحرص قنديل على التواصل هاتفيا مع السفير المصرى فى الجابون لترتيب كل شئ معه وملاعب التدريب هناك وفندق الإقامة.

الأخبار

أنباء تؤكد:عبد الله السعيد يوقع للزمالك

ترددت أنباء بقوة في الساعات الأخيرة عن توقيع عبد الله السعيد صانع ألعاب النادي الأهلي والمنتخب الوطني، علي عقود انتقاله لنادي الزمالك لمدة موسمين في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع الأهلي ورفضه التجديد نظرا لضعف المقابل المادي المقدم من الأهلي الذي وصل إلي 10 ملايين جنيه في الموسم، في ظل إنهاء النادي لصفقة صلاح محسن لاعب انبي الشاب مقابل 40 مليون جنية.

وأغري الزمالك عبد الله السعيد بإعطائه 40 مليون جنية نقدا، تقديرا لكونه أفضل لاعب في أفريقيا في الوقت الحالي، والتأكيد علي حاجة الفريق الأبيض له خلال الفترة المقبلة، وهي الصفقة التي أطلق عليها مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك صفقة القرن، نظرا لشعبية وجماهيرية عبد الله السعيد في الأهلي بالإضافة إلي كونه اللاعب الأفضل في مصر وافريقيا.. وقد استمرت تلك المفاوضات طويلا في الخفاء، حتي وقع عبد الله السعيد علي العقد وطلب من مسئولي الزمالك عدم الإعلان عن إتمام انتقاله رغم أحقيته في الإعلان حاليا طبقا للوائح اتحاد الدولي لكرة القدم، لكنه فضل الانتظار لحين سفر بعثة الأهلي إلي الجابون لمواجهة فريق مونانا السبت المقبل في إياب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي يستعد لمواجهة مونانا الجابوني بانتصاراته المحلية

الأهلي أغلق الملف المحلى مؤقتاً ويستعد لمواجهة مونانا

البدري يرحب بتجديد تعاقده.. وينفي خلافه مع الخطيب.. ويبحث عن الحل البديل «للسعيد»

واصل الأهلي مشواره المثمر والناجح وحقق فوزه الـ 24 في الدوري هذا العام والفوز الخامس عشر علي التوالي بعد فوزه علي إنبي في الجولة 29.. ليواصل المارد الأحمر ضربه للأرقام القياسية وتحقيقه للمكاسب المستمرة والمتوالية بعد أن حسم مصير اللقب لصالحه مبكرا وسط غياب تام من جميع منافسيه الذين سهلوا من مهمته في صراع اللقب.

وبنفس العزيمة والإصرار وروح التحدي أغلق الأهلي الملف المحلي مؤقتا وبدأ التركيز في مهمته الإفريقية المنتظرة في الأراضي الجابونية مع فريق مونانا في إياب دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا يوم السبت القادم.. وستكون مهمة القلعة الحمراء سهلة نسبيا في حجز تذكرة التأهل بعد فوزه الكبير الذي حققه في القاهرة في لقاء الذهاب بأربعة أهداف نظيفة.

ويبحث الأهلي بقيادة مديره الفني حسام البدري حاليا إنهاء كافة الاستعدادات قبل السفر والوقوف علي حالة اللاعبين الفنية والبدنية.. ويسعي لإيجاد الحل البديل لتعويض غياب عبد الله السعيد إذا تأكد غيابه عن اللقاء بعد إصابته الأخيرة في وجه القدم والتي غاب علي أثرها أيضا عن مواجهة الفريق الأخيرة أمام إنبي بالدوري.

ويعاني البدري أيضا من القلق بعد أزمة مركز حراسة المرمي، بعد تعرض شريف إكرامي للإصابة مؤخرا.

وكان الجهاز الطبي قد أكد للبدري أن إكرامي مهدد بالغياب عن رحلة الجابون.

ومن جانبه أبدي حسام البدري سعادته بالفوز الذي حققه فريقه علي إنبي بهدف نظيف والوصول للنقطة 75 في ترتيب الدوري.. مؤكدا علي أهمية مواصلة الانتصارات والحصول علي ثلاث نقاط مهمة تضاف إلي رصيد الفريق.

وأكد علي أنه كان من المهم تحقيق فوز معنوي قبل لقاء مونانا في الجابون، لأن الأدوار الأولي التي تقام بنظام خروج المغلوب أصعب من مرحلة المجموعات.

ودافع البدري عن المهاجم الإفريقي باكا بعد إضاعته للعديد من الفرص وظهوره الباهت في اللقاءات الأخيرة قائلا : » باكا أدي مباراة جيدة بالرغم من الفرص التي أضاعها، وهو لاعب مميز وله قدرات فنية عالية وسيكون له دور مهم في لقاءات الفريق القادمة وكذلك ميدو جابر الذي قدم عرضًا مرضيًا أمام إنبي ».. وأشار البدري إلي أنه يرحب بتجديد تعاقده مع الفريق والاستمرار في قيادته الفترة القادمة.. مؤكدا علي أنه رفض العديد من العروض العربية التي تلقاها في الشهور الماضية.

وشدد علي أنه لا صحة لما هو مثار حاليا حول وجود أزمة وخلافات بينه وبين الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي.. مضيفا أنه كلام عار تماما من الصحة وأنه تجمعه علاقة قوية مع الخطيب.

المصري اليوم

فتحى: «رديت على اللى هاجمونى بالتجديد للأهلى»

أكد أحمد فتحى، لاعب الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، أن تمديد عقده مع القلعة الحمراء جاء ردا على الهجوم الذى تعرض له من جانب بعض الجماهير خلال مباراة الفريق الأخيرة أمام مونانا الجابونى فى ذهاب دور الـ٣٢ لبطولة دورى الأبطال التى انتهت لصالح الأهلى برباعية نظيفة، وقال فتحى، خلال جلسته مع سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، فى منزل الأخير فجر أمس «حزنت لانتقادات قلة من الجماهير لكن ذلك لم يدفعنى للابتعاد عن النادى الذى ارتبطت به خلال الـ١٠ سنوات الماضية»، وقال فتحى بالحرف الواحد فور دخوله منزل عبدالحفيظ «هات العقود عشان أمضى قبل ما أسافر العمرة».

وأعلن الأهلى، أمس، تمديد عقد أحمد فتحى لمدة موسمين ليسدل الستار عن الجدل الذى أثير خلال الفترة الماضية حول تمديد عقد اللاعب.

كان فتحى قد توجه، عقب انتهاء صلاة الفجر، إلى منزل سيد عبدالحفيظ، القريب جداً من منزل اللاعب، وأكد له أنه اتخذ قراره بتمديد عقده بعدما أدى صلاة الاستخارة أكثر من مرة، وتأكد من رغبته فى استكمال مسيرته مع القلعة الحمراء.

وعلمت «المصرى اليوم» أن اللاعب سيتقاضى ١٤ مليون جنيه خلال الموسمين، مع إعفائه من نسبه المشاركة، تقديراً لتمسكه بالاستمرار مع الفريق، مع منحه بعض الامتيازات الإعلانية، وبعد أن قام أحمد فتحى بالتجديد، استأذن مدير الكرة بالسفر إلى السعودية لأداء العمرة، مستغلاً الراحة السلبية التى منحها الجهاز الفنى للاعبين، عقب مواجهة إنبى، لمدة ٢٤ ساعة، على أن يعود اليوم للانتظام فى التدريبات، استعداداً لمواجهة مونانا الجابونى، فى إطار مباريات العودة للدور الـ٣٢ لبطولة دورى أبطال أفريقيا.

فيما يدرس مسؤولو النادى تجميد مفاوضات التجديد مع عبدالله السعيد، وذلك عقب الجلسة التى عقدها، أمس الأول، مع مسؤولى النادى، وبعض الوسطاء، من أجل تقريب وجهات النظر بين الطرفين، والوصول إلى صيغة اتفاق.

وعلمت «المصرى اليوم» أن العرض المالى الذى قدمه مسؤولو النادى، وبعض رجال الأعمال الأهلاوية وصل إلى مليون دولار، إلا أن اللاعب رفض العرض، وتمسك بالحصول على ٢٠ مليون جنيه فى الموسم الواحد حال كان التجديد لمدة موسمين، وهو الأمر الذى يراه مسؤولو النادى مبالغاً فيه، خاصة أن طلبات اللاعب المادية تخطت عقود لاعبى الفئة الأولى، وهو ما تحفظ عليه مسؤولو النادى.

وقال سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، لـ«المصرى اليوم»: إن النادى فعل كل شىء للاعب من أجل استمراره بالفريق، لافتا إلى أن لجنة الكرة لن ترفع القيمة المالية لعقد اللاعب أكثر من ذلك حتى لا يثير فتنة داخل الفريق. وسادت حالة من الاستياء تجاه اللاعب، بسبب جلسته مع مسؤولى نادى الزمالك، فى وقت سابق، للتفاوض من أجل الانضمام للقلعة البيضاء، وبالفعل بدأ الجهاز الفنى أيضا فى البحث عن بدائل لعبدالله السعيد، بعدما اقترب من الرحيل عن الفريق، ووضح ذلك بعدما دفع حسام البدرى بوليد سليمان فى مركز السعيد خلال مباراة إنبى الماضية، فضلاً عن التمسك بالتعاقد مع محمد مجدى قفشة، لاعب الفريق البترولى، وقرر الجهاز الفنى استبعاده من رحلة الجابون بسبب شكواه من الإصابة فى العضلة الخلفية

من جهة أخرى، سادت حالة من الارتياح لدى الجهاز الفنى، عقب الفوز بهدف نظيف على إنبى، فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء الأحد، على أرض ملعب بتروسبورت، فى إطار مباريات الجولة التاسعة والعشرين، لبطولة الدورى الممتاز، ليرتفع رصيد الفريق إلى النقطة ٧٥، وبات على بعد نقطة واحدة من حسم لقب الدورى للموسم الثالث على التوالى.

من جانبه أكد حسام البدرى أنه توقع أن يكون فريق إنبى فى حالة تركيز عالية بحثا عن الثلاث نقاط، فضلا عن أن ملعب بتروسبورت ساعد الفريق المنافس فى غلق بعض المساحات فى الملعب أمام هجوم الفريق الضاغط على مدار أوقات كثيرة من المباراة.

وأوضح البدرى أنه أخطر لاعبيه قبل المباراة أن المنافس كان يبحث خلال المباراة عن بطولة خاصة بتحقيق نتيجة طيبة على حساب فريقه وهو ما زاد من صعوبة اللقاء، لكن خبرة لاعبيه حسمت النتيجة لصالح الأحمر.

 

 

X