للحفاظ على قيمة الأهلي وجماهيره .. لا لبرج العرب

للحفاظ على قيمة الأهلي وجماهيره .. لا لبرج العرب

المسافة لا تكون أزمة بالنسبة لجماهير الأهلي .. الجماهير التي تحضر في كل عام مباريات فريقها في كل دولة أفريقية يشارك فيها المارد الأحمر أبداً لن تكون المسافة لملعب برج العرب بالأسكندرية هي أقصى همومها، ولكن الأزمة حالياً هي البحث عن القيمة.

قيمة النادي الأهلي وجماهيره الذي واجه العديد من الازمات للوصول إلى ملعب برج العرب في العام الماضي، ولكن العام الحالي سيكون الوضع مختلف في السادس من مارس المقبل خلال مباراة دور الـ32 من بطولة دوري ابطال افريقيا.

الأهلي القاهري يقترب من خوض مباراته الافريقية الأولى هذا الموسم في مدينة الأسكندرية بنفس ملعب العام الماضي، ولكن الموافقة على هذا الأمر سيكون قراراً يضيع هيبة ومكانة النادي الأهلي.

الأهلي والزمالك وسموحة والمصري شاركوا في دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية على الترتيب في الموسم الماضي، الثلاثي الأول خاضوا مبارياتهم على ملعب برج العرب بالأسكندرية لقرار أمني ولنفس الأمر خاض المصري مباراته على ملعب الإسماعلية.

ولكن هذا العام تغير الأمر من مجرد الموافقة على القرار الأمني للموافقة على اللعب خارج العاصمة لاسباب غير منطقية، من غير المعقول أن يشارك مصر للمقاصة النادي الفيومي على ملعب ستاد القاهرة الدولي بحضور 10 آلاف مشجع وأن يخوض المصري مباراته الأولى بالكونفدرالية على ملعب محافظته لأول مرة منذ واقعة الأول من فبراير لعام 2012 بينما يخوض الأهلي مباراته على مسافة أكثر من 210 كيلو متر!.

كيف وصل بنا الحال لعدم تقدير النادي الأهلي والتلويح بازدحام طريق صلاح سالم للتمهيد من أجل عدم إقامة مباراة الأهلي الافريقية على ملعبه واللجوء لاستاد مثل برج العرب لاستضافة اللقاء –حسب تصريحات ثروت سويلم المدير التنفيذي لإتحاد الكرة المصري- في الوقت الذي يشارك فيه كل فريق على ملعبه بحضور جماهيره بل يشارك نادي المقاصة على ملعب العاصمة!.

على إدارة النادي الأهلي التي تحدثت عبر مديرها التنفيذي محمد مرجان الثبات على موقفها والذي يطالب به جمهور القلعة الحمراء وهو التمسك باللعب في ستاد القاهرة وعدم خوض أي لقاء على ملعب برج العرب من جديد.

مقاطعة ملعب برج العرب وعدم حضور أي مباراة للأهلي على هذا الملعب في بطولة أفريقيا لا يأتي بسبب المسافة أو المضايقات التي تحدث للجماهير في كل مباراة ولكن يأتي من أجل الحفاظ على قيمة النادي الأهلي وجماهيره.

 

للتواصل مع الكاتب: فيس بوك.. تويتر

لاعب ذو صلة

X