أخبار الأهلي اليوم: فتحي يقترب من التجديد وفلكيا الشياطين أبطال الدوري في مارس

أخبار الأهلي اليوم: فتحي يقترب من التجديد وفلكيا الشياطين أبطال الدوري في مارس

لمتابعة أخبار النادي الأهلي اليوم وأخبار الرياضة في مصر عامة يقدم الموقع لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الأهرام

استاد القاهرة يستضيف الأهلى فى دورى الأبطال.. وفتحى يقترب من التجديد

حسمت إدارة الاهلى الموقف النهائى للملعب الذى يستضيف مباريات فريق الكرة فى النسخة المقبلة لدورى الأبطال الأفريقى بعد جلسات مكثفة بين لجنة الكرة والجهاز الفنى بقيادة حسام البدري، واستقر على اختيار استاد القاهرة ليكون ملعباً فى «الأميرة السمراء» خاصة أنه الاستاد الذى يستضيف مواجهات الفريق فى مسابقة الدوري.

وأكد سيد عبدالحفيظ مدير الكرة أنه تم إخطار الاتحاد الافريقى لكرة القدم (الكاف) بذلك، وأضاف ان الفريق لديه طموح قوى فى استعادة لقب تلك البطولة الغائبة عن المارد الأحمر منذ نسخة 2013 التى كان يقود فيها الأهلى وقتها محمد يوسف والعودة من جديد لمنصات التتويج القارية.

وحدد الجهاز الفنى يوم 6 مارس القادم موعداً لمواجهة الفائز من مباراة «ريل كاديوجو» بطل بوركينا فاسو وفريق «مونانا» بطل الجابون فى ذهاب دور الـ 32 لدورى أبطال إفريقيا على أن تقام المباراة فى السابعة مساءً على استاد القاهرة. وأرسل الأهلى خطاًبا لاتحاد الكرة لمُخاطبة الاتحاد الإفريقى بشأن تحديد بطل مصر موعد ومكان مباراة الفريق بدورى الأبطال الإفريقي.

وفى اتجاه آخر، أكد مدير الكرة أن ملف التجديد للثنائى عبدالله السعيد واحمد فتحى لا يزال مفتوحاً ولكن هناك عددا من العوامل تحكم هذا الأمر، على رأسها ضغط المباريات بصورة لا تمنحنا الوقت الكافى للجلوس معهما خاصة أن هناك رغبة شديدة لدى الجهاز الفنى بقيادة حسام البدرى فى فرض حالة من التركيز الشديد فى أوساط الفريق بهدف حسم اللقب مبكراً وبالتالى منح الفرصة لبعض الوجوه الجديدة خاصة الصفقات التى تم التعاقد معها فى فترة الانتقالات الشتوية مما هم تحت السن مثل محمود الجزار ومحمد فخرى وغيرهما للظهور بقميص الفريق واللعب أساسياً والذى يمنع ضغط المباريات حصولهم على الفرص.

ورغم تصريحات عبدالحفيظ، إلا أن مصادر خاصة كشفت عن وجود انفراجة فى ملف تجديد تعاقد احمد فتحى الظهير الأيمن وقلب الفريق النابض وأحد اهم ركائزه فى السنوات العشر الأخيرة، وقالت المصادر إن عبدالحفيظ وضع خطوطا عريضة مع اللاعب لتجديد تعاقده ولكن تبقى فقط بعض الرتوش الصغيرة التى تحتاج لموافقة لجنة الكرة عليها وبالتالى سيتم الانتظار لمطلع الأسبوع المقبل حتى عودة رئيس النادى محمود الخطيب من المانيا حيث يجرى فحوصات طبية هناك ومن المقرر أن يصل القاهرة السبت المقبل، وأضافت المصادر انه من المنتظر ان يتم الإعلان عن تجديد تعاقد أحمد فتحى لموسمين قادمين نهاية الأسبوع المقبل فى ظل رغبة الجهاز الفنى حسام البدرى الشديدة والملحة فى الإبقاء على اللاعب، أما عبدالله السعيد فلا يرغب فى البقاء ويريد منحه فرصة الرحيل لمدة موسم أو اثنين الى العروض العربية التى تلقاها فى الفترة الأخيرة خاصة انه قد أكمل 33 عاماً ولديه شغف شديد فى خوض تلك التجربة قبل اعتزاله.

الجمهورية

فلكيا .. الشياطين أبطال الدوري في مارس

أصبحت كل النتائج تسير في طريق فوز الأهلي بلقب الدوري الممتاز للمرة الثالثة علي التوالي والـ 4 في تاريخه في ظل النتائج المبهرة التي يحققها الفريق تحت قيادة حسام البدري المدير الفني.

الأهلي أصبح رصيده 60 نقطة بعد 23 مرحلة فقط من عمر المسابقة. متفوقا علي اقرب منافسيه الاسماعيلي بـ 14 نقطة كاملة وهو ما يعني أن الأهلي في طريقة لحسم اللقب حتي الآن قبل 5 جولات من نهايته أي في المرحلة 29 من عمر المسابقة.

وستكون هذه المباراة مع طنطا يوم 29 مارس المقبل. إذ لم يخسر الاسماعيلي نقاطا من مبارياته في الفترة المقبلة علي اعتبار أنه اقرب المنافسين . وإذا ما سار الأهلي بنفس طريقة تعملقه الحالية والتي تسقط منافسيه بالضربة القاضية.

ومع ذلك فإن كل الشواهد تؤكد أن الأهلي سوف يحسم بطولة الدوري قبل هذا الموعد بمرحلة أو اثنتين علي الأقل خاصة وأنه الفريق الذي يخوض مبارياته بحثا عن الفوز حتي لو تعثر داخل المباراة.

ويواجه الأهلي الاسيوطي غدا الخميس . ثم يلعب مع النصر يوم الاثنين القادم . ثم مع الانتاج الحربي يوم 24 من الشهر الجاري . ثم الداخلية يوم 28 ايضا بينما يواجه المصري البورسعيدي يوم 4 مارس ثم انبي يوم 13 مارس وهي المباراة التي قد يتوج فيها الاهلي بطلا للدوري ايضا.

ويدخل بعدها الاهلي راحة لاستعداد منتخب مصر لمعسكره في مارس قبل ان يعود لمواجهة طنطا يوم 29 مارس القادم .. كل هذه المواجهات من المفترض ان الاهلي لن يترك نقطة فيها خلال مشواره للحسم.

وما يعزز من قدرة الأهلي علي الفوز النتائج الاخيرة التي حققها الفريق. فهو أصبح لا يكتفي بالفوز فقط . لكن أيضا بعدد كبير من الأهداف حتي أن فوزه لم يقل عن هز الشباك ثلاث مرات في كل مباراة من مبارياته الثلاث الأخيرة.

الأخبار

الأهلي « طاير » في ملكوت الدوري

روض «الذئاب» مرتين في 5 أيام واحتفظ بكبرياء البطل

بحالة من السعادة استقبل الأهلاوية الفوز العاشر علي التوالي لفريقهم امس الاول في الاسبوع الـ 23 للدوري لكرة القدم، وما زاد من الفرحة هو النتيجة الثقيلة التي انتهت بها المبارة والفوز علي المقاولون العرب بخماسية مثيرة مقابل هدفين ليعمق الاحمر من اوجاع الذئاب التي كسر المارد الاحمر اسنانها وهزمها مرتين في 5 ايام بنتيجة 8/2، حيث سبق للاهلي الفوز علي المقاولون يوم الخميس الماضي في المباراة المؤجلة من الاسبوع السادس 3 /صفر .. مكاسب بالجملة حققها الاهلي من الفوز علي ذئاب الجبل ابرزها القبض علي القمة بيد من حديد والهروب بها بعيدا وبفارق 14 نقطة عن اقرب منافسيه الاسماعيلي ليصبح الاهلي فارسا بلا منافس في الدوري ويحلق منفردا وبعيدا، ويسير إلي درب الكبار في الدوريات العالمية »المان سيتي» في الدوري الانجليزي والبايرن في الدوري الالماني اللذان يحلقان وحدهما كل منهما في ملكوته، الاول يقوده القدير »جوارديولا » ويغرد وحيدا بفارق 16 نقطة عن اقرب ملاحقيه والبايرن كالعادة متصدر لا تقترب منه.. والمتابع للدوريات العالمية يجد أن حسام البدري يستحق بالارقام ولغة النقاط لقب جوارديولا المصري بعدما وسع فارق النقاط مع اقرب منافسيه إلي 14 نقطة في الوقت الذي يتصدر فيه جوارديولا الحقيقي الدوري الانجليزي بفارق 16 نقطة عن اقرب منافسيه، واذا كانت جماهير المان غنت لجوارديولا : » الصمت في حضرة الجمال..جمال » فأيضا جاهير الاهلي غنت للبدري وحملته علي الاعناق في مواقف كثيرة بعدما نجح في صناعة جيل رائع لا يعرف الانكسار.

ومن المكاسب التي اكد عليها البدري شخصيا بعد مباراة امس الاول حالة الاستنفار التي اصابت لاعبيه عندما تعادل المقاولون 2/2 ورفضهم خسارة اي نقاط ونجاحهم في احراز 3 اهداف في دقائق اصابت المنافس بالانهيار.

ومن الجوانب التي تستحق الاعجاب والتي رصدتها الاخبار خلال متابعتها للمباراة هي حالة التركيز الشديدة التي ظهرت علي البدري وانتقاده الاهداف التي دخلت مرماه واعتبار انها سلبيات تستدعي التدخل السريع للعلاج قبل التطرق إلي الفوز والايجابيات، وقال نصا : لعبنا باريحية مبالغ فيها خاصة بعد احراز الهدفين وهو ما رفضته وتحدثت فيه مع اللاعبين وطالبتهم باستنفار طاقاتهم وفرض شخصيتهم وهو ماحدث وهنا احب ان اشكر اللاعبين والتمس لهم الاعذار بسبب ضغط المباريات والارهاق الناتج عن المجهود الكبير الذين بذلوه مؤخرا بسبب توالي المباريات، واشاد البدري بالتغييرات واكدت انها غيرت من سير المباراة ومنحت الاهلي السيطرة بشكل كامل واختتم تصريحاته: اغلقنا صفحة المقاولون والتركيز في مواجهة الاسيوطي المقبلة.

المصري اليوم

«خمسة وخميسة» عليك يا أهلى

سيطرت حالة من الارتياح الشديد على مسؤولى النادى الأهلى وجماهير الفريق بعد نجاح الفريق فى الفوز على نظيره المقاولون العرب ٥/٢، فى المباراة التى جمعت بين الفريقين مساء أمس الأول، ليبتعد الفريق بفارق ١٤ نقطة عن أقرب مطارديه الإسماعيلى، كما وسع الفارق مع غريمه التقليدى الزمالك إلى ٢١ نقطة وذلك قبل ١١ جولة من نهاية المسابقة.

وزاد من فرحة الجهاز الفنى أن الفريق تشبث بتحقيق الفوز ونجح فى العودة للمباراة من جديد بعدما تعادل المقاولون ٢/٢، حيث رد الأهلى بثلاثية جميلة فى ٩ دقائق فقط مما أشعل الفرحة بين جماهير الفريق المتواجدة فى أرض الملعب، وهتفت لحسام البدرى، المدير الفنى للفريق، لأول مرة منذ فترة طويلة بعد انتقادات كثيرة له فى الفترة الماضية.

وعدد حسام البدرى مكاسب الفريق من الفوز، مشيراً إلى أن الفريق اقترب خطوة جديدة ومهمة من الاحتفاظ بلقبه بطلاً للدورى، وقال «البدرى»، فى تصريح لـ«المصرى اليوم»: «اقتنصنا ٣ نقاط مهمة وجديدة، كما جربنا بعض اللاعبين فى مراكز جديدة وأجادوا فيها، واستعاد جونيور أجاى خطورته وحساسيته أمام مرمى الخصوم بعدما سجل هدفين، كما حسم وليد أزارو صدارة هدافى بطولة الدورى برصيد ١٤ هدفاً بفارق هدفين عن أنطوى وعمر السعيد، ليرد على كل منتقديه فى الفترة الماضية، ويثبت صحة رؤية الجهاز الفنى فى الاعتماد عليه ومنحه الثقة فى المباريات».

وتابع البدرى: «سعيد جداً بالفوز ومواصلة الفريق عروضه القوية على الرغم من حالة الإجهاد الشديد التى نعانى منها بسبب توالى المباريات، وقد أهدرنا العديد من الفرص التى كانت كفيلة بحسم المباراة مبكراً، كما أود أن أثنى على صلاح محسن فهو مهاجم قوى وشرس على مرمى المنافسين ولديه ثقة كبيرة فى نفسه وسيكون له دور مع الفريق فى الفترة المقبلة».

وأضاف البدرى أن تسجيل الفريق ٥٥ هدفاً حتى الآن يدل على تطور الأداء واللعب الهجومى فى كل المباريات والإصرار على تحقيق الفوز.

كان البدرى قد لام اللاعبين عقب المباراة بسبب هدفى المقاولون فى الشوط الثانى، ووجه انتقادات لعاشور وعمرو السولية، وشدد على أن الفريق تراخى واطمأن للفوز بعد التقدم بهدفين فى الشوط الأول وهو ما كلفهم هدفى التعادل فى الشوط الثانى قبل أن يتم تدارك الموقف فى الدقائق الأخيرة، وقال البدرى: «لن أقبل بتكرار ذلك، المباراة ٩٠ دقيقة يجب أن نقاتل خلالها كلها ولا نطمئن إلا بعد صافرة النهاية».

فيما انتقد سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالفريق، حكم المباراة محمد الحنفى بسبب الهدف الثالث للفريق الذى سجله أزارو وألغاه بداعى التسلل، مؤكداً أن الهدف صحيح مائة فى المائة.

فى شأن آخر يستأنف الفريق اليوم الأربعاء تدريباته كامل العدد استعداداً لمباراة الفريق أمام الأسيوطى المقررة بعد غدٍ «الجمعة»، وكان البدرى قد منح اللاعبين الذين شاركوا أمام المقاولون راحة من المران أمس الذى شارك فيه البدلاء، وخاض اللاعبون المصابون جانبا من التدريبات الاستشفائية أمس تحت إشراف طارق عبدالعزيز، إخصائى التأهيل، كما شارك الثلاثى سعد سمير، وعلى معلول، ومحمد هانى، فى التدريبات بالكرة، فى إطار تجهيزهم للمشاركة فى التدريبات الجماعية، ويعانى معلول وسعد سمير من شد فى العضلة الخلفية فيما كان يعانى هانى من آلام أسفل عظمة الظهر، وتعرض اللاعب أمس لكدمة قوية فى الركبة بعد كرة مشتركة مع محمد شريف لكنه عاد واستكمل المران.

فى شأن آخر، حدد النادى السادس من مارس المقبل موعداً لمباراته الأولى فى دورى أبطال أفريقيا هذا الموسم أمام الفائز من «ريل كاديوجو»، بطل بوركينا فاسو، و«مونانا» الجابونى، وذلك ضمن ذهاب دور الـ٣٢ للبطولة، على أن تقام المباراة فى السابعة مساءً على ستاد القاهرة.

وأرسل الأهلى خطابا لاتحاد الكرة أمس لمُخاطبة الاتحاد الأفريقى بشأن تحديد بطل مصر موعد ومكان المباراة، فيما يترقب الأهلى رد الجهات الأمنية على طلبه بإقامة المباراة فى وجود جماهير.

 

 

X