أخبار الأهلي اليوم: الأهلي يفرض السرية على المران الرئيسي استعداداً للسوبر

أخبار الأهلي اليوم: الأهلي يفرض السرية على المران الرئيسي استعداداً للسوبر

لمتابعة أخبار النادي الأهلي اليوم وأخبار الرياضة في مصر عامة يقدم الموقع لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

قبل 24 ساعة من «مواجهة السوبر»

الأهلى يخشى الإجهاد.. والمصرى يجهز مفاجأة

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى مرانه الأخير باستاد هزاع بن زايد فى مدينة العين الإماراتية استعداداً لمواجهة المصرى المقرر لها مساء غد فى بطولة السوبر ، ومن المقرر أن يكون مران الفريق اليوم خفيفاً لتجنب الإرهاق الذى ضرب الفريق بشدة بسبب ضغوط المباريات وتوالى البطولات، فما أن خرج أبناء الرداء الأحمر من مواجهات دورى أبطال افريقيا فى المحطة الأخيرة حتى وصل الى مباربات الدورى الواحده تلو الأخري، لا يفصل بينهما سوى ساعات قليلة ..حتى واجه منافسه التقليدى الزمالك وهزمه بثلاثية نظيفه فى ديربى القاهرة الشهير .

وقبل ان يفرغ لاعبو الأهلى من مهمة القمة ويخلدوا للراحة حتى جاء النداء بالسفر فى اليوم التالى الى دولة الإمارات العربية المتحدة لخوض مواجهة السوبر أمام المصري، ورغم الفارق الكبير بين المارد الأحمر ومنافسه النادى البورسعيدى فى ضغط المباريات والإجهاد، حيث سافر الأخير مبكراً الى مدينة العين ولم يلعب أى مباراة منذ أسبوع ..إلا ان حسام البدرى المدير الفنى لم يعترض وطالب لاعبيه بضرورة حسم لقب السوبر وإسعاد الجماهير التى سوف تحتشد بملعب هزاع بن زايد، الذى يراه عبدالعزيز عبدالشافى المدير الرياضى للنادى وش السعد على الأهلى وعشاقه بعد ان توج فى نفس المكان باللقب على حساب الزمالك وقت أن كان زيزو مديراً فنياً.

وسيكون مران اليوم فرصة أخيرة لحسام البدرى، لحسم التشكيل النهائى الذى سيخوض به المواجهة وتحديد قلب الدفاع الآخر الذى سيبدأ به المباراة بجانب ايمن اشرف، وذلك بعد إصابة رامى ربيعة بالعضلة الضامة فى مباراة القمة، وهو بحاجة الى راحه سلبية لمدة ثلاثة أيام قبل أن يعود الى بدء برنامجه التأهيلى وفقاً لتصريحات من الدكتور خالد محمود مدير الجهاز الطبى ، وسيفقد الأهلى اللاعب لمدة لا تقل عن 3 أسابيع.

ورغم حالة الحيرة التى تنتاب الجهاز الفنى إلا أن هناك استقرارا على أغلب عناصر التشكيلة الرئيسية وهي، محمد الشناوى فى حراسة المرمى وأمامه أحمد فتحى ومحمد هانى وأيمن اشرف وعلى معلول وحسام عاشور وعمرو السولية وعبدالله السعيد( أحمد حمدى) ومؤمن زكريا ووليد سليمان ووليد أزارو.

وأكد حسام البدرى المدير الفنى أنه يسعى هو ولاعبوه الى حصد أول بطولة كروية فى العام الجديد 2018 لتكون بداية لموسم مثالية تبحث عنه الجماهير الحمراء بجانب تعويض اخفاق الموسم الماضى فى عدم حصد لقب السوبر الذى أقيم فى ابوظبى أمام الزمالك.

وقال إن بعض الظروف الصعبة المحيطة بالفريق زادت بإصابة رامى ربيعة فى مباراة الزمالك الاخيرة بالدورى وتأكد غيابه عن السوبر ، بجانب حالة الاجهاد التى يعانى منها فريقه مع ضغط المباريات بشكل كبير بسبب خوضه مباراة كل ثلاثة أيام تقريبا خاصة فى ظل مؤجلات الأهلى التى كان سببها مشاركة الفريق حتى الدور النهائى لبطولة افريقيا.

وشدد البدرى على أن فريقه استفاد كثيرا من الجرعة المعنوية التى حصل عليها لاعبوه جراء الفوز على الزمالك بثلاثية نظيفة مؤخراً، بجانب عودة الثقة لبعض اللاعبين التى تأثرت بالنقد اللاذع فى الفترة الاخيرة بصورة لم نعتادها.

وقال المدير الفنى للاهلى إن لاعبيه لديهم دوافع كبيرة للفوز ببطولة السوبر ، واسعاد جماهيرهم فى كل مكان خاصة أنه يثق فى الدعم الكبير وتواجد الجماهير لمؤازرة الاهلى فى استاد هزاع بن زايد ، وهو ما يجده فى كل زيارة ومباراة يخوضها الاهلى فى دولة الإمارات الشقيقة، وأضاف أن خطواته ما بعد مباراة السوبر ستشهد وضعه لقائمة الفريق الافريقية قبل إرسالها فى الموعد المحدد ، مشيرا الى أنه حدد العناصر الفنية التى يحتاجها الفريق لتدعيمات يناير .

المصري اليوم

الأهلى يفرض السرية على المران الرئيسى استعداداً لـ«السوبر»

قرر حسام البدرى، المدير الفنى للفريق الكروى الأول للنادى الأهلى، فرض سياج من السرية على المران الرئيسى الذى يؤديه الفريق مساء اليوم، بملعب القطارة بإمارة العين، بدولة الإمارات العربية، استعداداً لمواجهة المصرى، المقررة غداً الجمعة، فى مباراة السوبر المصرى، وأبلغ البدرى مسؤولى ملعب المباراة برغبته فى التأكيد على كافة وسائل الإعلام، التى من المنتظر حضورها للمران، بعدم تسجيل الأجزاء الفنية من المران، والاكتفاء بالجزء الأول من المران، والذى سيشتمل على تدريبات الارتقاء بالنواحى البدنية، والجرى الخفيف حول الملعب، لرغبته فى منع وصول الخطة والتشكيل للجهاز الفنى للنادى المصرى، قبل ساعات من المواجهة المرتقبة، والتى ستقام عند السادسة مساء غدٍ الجمعة، بملعب هزاع بن زايد، والذى سبق له واستضاف السوبر المصرى، فى الموسم قبل المنقضى، والذى جمع بين الأهلى والزمالك.

فيما قرر سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالفريق، فرض الحظر الإعلامى على اللاعبين، لمنع تشتت أذهانهم قبل المواجهة، وتوعد عبد الحفيظ بتغليظ العقوبات على أى لاعب يخالف تعليماته، ويخرج عن النص، ويدلى بأى تصريحات صحفية لأى من وسائل الإعلام التى ستقوم بتغطية أحداث المباراة، والمتواجدة بكثافة حول محيط إقامة الفريق، منذ وصوله أمس لإمارة العين. يأتى هذا فى الوقت الذى وعد فيه عبد الحفيظ، اللاعبين، بسرعة صرف مكافأة السوبر، فى حالة الفوز على المصرى، والعودة إلى القاهرة، بكأس البطولة.

واشتكى لاعبو الفريق، فور وصولهم أمس للعين، من حالة الإرهاق الشديدة التى تعرضوا لها بسبب طول الرحلة، حيث وصل الفريق إلى مطار أبوظبى، ومنه استقل اللاعبون حافلة نقلتهم إلى مقر إقامتهم بإمارة العين، والتى استغرقت حوالى ٤ ساعات، هذا فضلاً عن ضغط المباريات التى تعرضوا له خلال الفترة الأخيرة، وسفر الفريق مباشرةً إلى الإمارات، عقب مواجهة الزمالك، دون حصول اللاعبين على راحة سلبية، مما دفع المدير الفنى للاكتفاء بأداء اللاعبين بعض التدريبات الخاصة بالإطالة وفك العضلات، لتفادى تعرض أى منهم لإصابة قد تبعده عن الفريق لفترة طويلة. وانتظم فى البعثة مؤمن زكريا، بعدما تعذّر سفره مع بعثة الفريق، وفور حصوله على التأشيرة لحق بالفريق، على رحلة طيران أخرى. وأربك سعد الدين سمير حسابات الجهاز الفنى، بعد ظهوره بمستوى متميز خلال التدريبات، إلا أن البدرى يرى أن ابتعاد اللاعب عن المباريات طوال الفترة الماضية قد يؤثر على مستواه فى تلك المباراة، وأرجأ المدير الفنى قراره بشأن اللاعب الذى سيعتمد عليه بجوار أيمن أشرف، إلى ما قبل المباراة بساعات قليلة، سواء كان سعد، أو محمد هانى. فيما طلب مروان محسن من المدير الفنى منحه الفرصة، فى بعض أوقات المباراة، خصوصاً أنه يسعى للعودة لحسابات هيكتور كوبر، المدير الفنى للمنتخب، والذى طلب من أحمد ناجى متابعة محمد الشناوى، حارس الأهلى، بعد تألقه مع الفريق خلال الفترة الأخيرة، وحراسته مرمى الأهلى بصفة أساسية.

وكان وائل جاد، السفير المصرى فى الإمارات، قد حرص على استقبال البعثة فور وصولها إلى مطار أبوظبى، ومعه كل من القنصل عمرو راشد، ونائبه سامى ربيع، وعاطف سيد، مدير العلاقات العامة فى السفارة المصرية. كما اطمأن السفير من عبدالعزيز عبدالشافى على كافة الأمور المتعلقة بإقامة بعثة الأهلى. وقال السفير إن إقامة مباراة كأس السوبر بين الأهلى والمصرى فى دولة الإمارات العربية المتحدة تعد خطوة جيدة وهامة لإنجاح البطولة. لافتاً إلى أن الحضور الجماهيرى الكبير فى الإمارات يزيد من أهمية وقيمة البطولة، متمنيًا أن يخرج اللقاء بشكل حضارى يعكس صورة الكرة المصرية. وأكد السفير على أن المصريين المقيمين فى دولة الإمارات يعتبرونها بلدهم الثانى، مشيرًا إلى أن الجماهير متشوقة لرؤية مباراة السوبر على ملعب هزاع بن زايد. وحرصت بعض جماهير الأهلى على استقبال البعثة فور وصولها والتقاط الصور التذكارية معهم.

الأخبار

الأهلي والمصري علي «خط السوبر» في اﻹمارات ، البدري يضع »خطة التتويج« ..ويحذر النجوم

وصلت استعدادات الأهلي والمصري البورسعيدي إلي أقصي درجاتها خلال معسكر الفريقين للقاء السوبر المصري المقرر له غدا في العين الإماراتية  وهي البطولة الغالية التي يسعي الفريقان للفوز بها لإسعاد الجماهير.. في معسكر الأهلي يلعب الجهاز الفني للفريق بقيادة الكابتن حسام البدري المدير الفني علي الاستفادة من المعنويات المرتفعة للاعبيه بعد فوزهم علي غريمهم الزمالك في لقاء القمة بالدوري قبل مغادرتهم إلي الإمارات.. بينما يحرص الجهاز الفني للمصري بقيادة الكابتن حسام حسن المدير الفني للفريق البورسعيدي علي الشحن المستمر لبطاريات اللاعبين.     

 

X