أخبار الأهلي اليوم: البدري يطالب سرعة التعاقد مع سامي وإبراهيم والاستعداد للسوبر المحلي

أخبار الأهلي اليوم: البدري يطالب سرعة التعاقد مع سامي وإبراهيم والاستعداد للسوبر المحلي

لمتابعة أخبار النادي الأهلي اليوم وأخبار الرياضة في مصر عامة يقدم الموقع لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الأهرام

6 مكاسب للأهلى من القمة

الفريق يربح حارسا رائعا وصخرة دفاعية متميزة.. ويستعيد الثقة

لم تتوقف مكاسب الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى عند تحقيق الفوز بثلاثية على حساب منافسه التقليدى الزمالك فى الديربى الأشهر، ولكنها امتدت إلى عدد آخر من الأمور، التى فتحت مجالاً واسعاً من الطموحات وغيرت بعض المفاهيم وتسببت فى فرحة طاغية لدى عشاق وجماهير القلعة الحمراء التى سهرت حتى الساعات الأولى ابتهاجاً بهذا الفوز الكبير، من بينها النقاط الثلاث التى اضافها لرصيده فى بنك الدوري. وحقق المارد الأحمر 6 مكاسب من وراء تلك المباراة، كان اولها هو الفوز فى القمة والبطولة الخاصة مع غريمه التقليدى الزمالك وبعدد أهداف كان من الممكن أن يزيد الى رقم قياسي، بل كان بإمكانه تخطى الرقم القياسى المسجل باسم جيل البرتغالى مانويل جوزيه.

ثانيا: استعاد الأهلى الثقة والحالة المعنوية الغالية، بعد هذا الفوز وقبل مواجهة المصرى فى السوبر المقرر لها بعد غد فى استاد هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية.

ثالثاً: عودة حالة الود بين حسام البدرى وجماهير الأهلى التى توترت فى الفترة الماضية بسبب تراجع النتائج والأداء خلال الفترة الأخيرة فى الدورى بعد فقد عدد من النقاط، وقال البدرى تعقيباً على المباراة انه توقع أن يلعب إيهاب جلال على العامل النفسى للاعبين، لذلك أعطى الفرصة لأكثر من لاعب كان بعيدًا عن المشاركة خلال الفترة الأخيرة، وأضاف أن الأهلى تمكن من استغلال اندفاع لاعبى الزمالك من خلال الهجمات المرتدة وترجمتها إلى أهداف.

رابعاً: خرج الأهلى من تلك المواجهة بلاعب شاب اسمه أيمن اشرف قدم أداء رائعا ومميزا، لاعب لديه إمكانات بدنية وفنية عالية.. يملك سمات شخصية أهمها الثقة بالنفس والهدوء والاتزان، كما استعاد المغربى وليد أزارو ثقته بنفسه بالهدف الأول له فى القمة أمام الزمالك رغم الفرصة السهلة التى أهدرها.

خامساً: كسب الأهلى حارس مرمى جديدا هو محمد الشناوى الذى قدم أوراق اعتماده ونجح فى بناء جدار الحب مع الجماهير التى نامت مطمئنة على حراسة المرمى بالقلعة الحمراء لوجود حارس جديد بجانب شريف إكرامى الذى سيعود أقوى مما كان.

سادساً: أوجد الفوز على الغريم التقليدى وبثلاثة أهداف نظيفة نوعا من التفاؤل مع مجلس الإدارة الجديد برئاسة محمود الخطيب فى عودة العقدة للمنافس التقليدى الزمالك.

الأهلى يدعو جماهيره لدعم الفريق أمام المصرى فى السوبر

البدرى: نتعهد بالعودة من الإمارات باللقب.. وجاهزون للمنافسين

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الاهلى مرانه الأول بمدينة العين على الملعب الفرعى لاستاد هزاع بن زايد استعداداً لمواجهة المصرى المقرر لها بعد غد فى بطولة السوبر، وسيكون مران اليوم خفيفاً بعض الشيء لتجنب الإرهاق خاصة أن اللاعبين خاضوا مواجهة قوية وعنيفة أمام المنافس التقليدى الزمالك وحققوا فيها الفوز بثلاثية نظيفة ضمن فعاليات المرحلة السابعة عشرة لمسابقة الدوري.

وكشف الجهاز الفنى عن أن مخطط الاحمال التونسى أنيس الشعلانى يسعى لتخفيف الحمل البدنى للاعبين خلال اليومين المقبلين مع عمل برنامج استشفاء خاص لهم قبل المواجهة الصعبة أمام المصرى التى يتسلح فيها المارد الأحمر بجماهيره الكبيرة التى سوف تزحف من كل مكان بدولة الإمارات العربية المتحدة لمؤازرة لاعبيها والاحتفال بمشيئة الله باللقب وقبلها الفوز بالقمة على حساب الزمالك. ومن المقرر أن يختتم الفريق تدريباته مساء غد على الملعب الرئيسى الذى ستقام عليه المباراة (هزاع بن زايد) والتى سوف يقوم فيها حسام البدرى بشرح الخطة التى سيخوض بها المباراة والتشكيل الذى سيبدأ به وإن كان الاتجاه الاقرب هو الدفع بنفس المجموعة التى بدأت مواجهة الزمالك بخلاف محمد هانى بدلاً من رامى ربيعة الذى تعرض للإصابة وتغيب عن رحلة السوبر فيما لا يزال محمد نجيب يخضع لبرنامج تأهيلى وهو بحاجة الى بعض الوقت للعوده للمشاركة فى المباريات فيما لم تكتمل الجاهزية الفنيه لسعد الدين سمير.

وأكد حسام البدرى المدير الفنى ان مباراة السوبر مهمة للغاية ومن الضرورى تجديد وخلق دوافع جديدة للاعبيه للفوز بالمباراة وحصد الكأس واللقب، وقال البدرى إن الفوز باللقب مهم بالنسبة لنا ومسئوليتنا إسعاد جماهير الأهلي، ولدينا دوافع كبيرة للفوز باللقب.

وأضاف ان لاعبيه لديهم القدرة على الانتقال من بطولة إلى أخرى وهو شيء صعب ولكن فى الأهلى تعودنا على هذا الأمر ونملك عناصر البطولة والإلقاب، وأوضح المدير الفنى أن جميع لاعبيه جاهزون لمباراة السوبر رغم الفارق الزمنى الضئيل بين المباراتين ولكن هذا هو قدرنا ونسعى دون شك للفوز فالحفاظ على لاعبينا فى الوقت ذاته.

وشدد البدرى على أن الفريق سوف يخوض المباراة بدافع اسعاد الجماهير الحمراء التى سوف تحتشد بملعب هزاع بن زايد وهى عودتنا على ذلك وندعوها وأعدهم باننا لن نخذلهم وسوف نفوز ونحقق اللقب، وأشاد المدير الفنى بجهود الأشقاء فى دولة الإمارات العربية المتحدة وما يقدموه من دعم لإنجاح هذا الحدث والأهلى وأى فريق مصرى يشعر بانه فى بلده لما نلاقيه من حفاوة كبيرة.

المصري اليوم

أفراح ومكافآت إجادة فى الأهلى بعد «ثلاثية» القمة

سيطرت الأفراح على القلعة الحمراء بعد فوز الفريق الكروى الأول بالنادى على غريمه التقليدى الزمالك بثلاثية نظيفة فى مباراة القمة التى جمعت بين الفريقين مساء أمس الأول فى ختام الدور الأول، والتى تعتبرها جماهير النادى بطولة فى حد ذاتها، ومنح الفوز الفريق دفعة معنوية قوية قبل مباراة السوبر المرتقبة أمام النادى المصرى بعد غدٍ «الجمعة»، كما قاده لاعتلاء صدارة جدول ترتيب البطولة للمرة الأولى هذا الموسم.

ونجح المارد الأحمر من خلال فوزه بثلاثية فى استعادة الثقة من جديد بعد سلسلة من النتائج غير المقنعة لجماهير النادى فى الفترة الماضية، وكانت الجماهير تترقب هذه المباراة من أجل تقييم الفريق بشكل حقيقى، والحكم على قدرته على المنافسة فى الفترة المقبلة.

وقرر الجهاز الفنى بقيادة حسام البدرى منح مكافآت إجادة للاعبين، بعد التألق خلال المباراة وتحقيق فوز كبير وذلك لتحفيزهم على تحقيق الفوز على المصرى، ورفع الروح المعنوية لهم، وتقديرهم على المجهود الكبير الذى بذلوه والصورة المشرفة التى ظهروا عليها. وشهدت المباراة هتافات فى المدرجات من الجماهير القليلة الحاضرة لحسام البدرى المدير الفنى، لتمنحه الثقة من جديد، بعد أيام من التكهنات باستغناء مجلس الإدارة الجديد للنادى برئاسة الخطيب عنه.

وهنأ محمود الخطيب رئيس النادى الجهاز الفنى واللاعبين بالفوز، وطالبهم بمواصلة الأداء القوى فى المباريات المقبلة من أجل الحفاظ على لقب بطولة الدورى، كما طالب اللاعبين بالعودة من الإمارات بلقب كأس السوبر، والذى تنتظره جماهير النادى بعد خسارة اللقب فى الموسم الماضى بركلات الترجيح أمام الزمالك.

وبات البدرى أول مدرب مصرى فى تاريخ مباريات القمة يحقق ثلاثة انتصارات متتالية فى مباريات القمة على الزمالك حيث سبقه من قبل الثنائى الألمانى راينر تسوبيل والبرتغالى مانويل جوزيه.

وكان الراحلون عبده صالح الوحش ولبيب محمود ومحمود الجوهرى قد نجحوا فى تحقيق الفوز من قبل لمباراتين متتاليتين فقط.

من جهته، شدد سيد عبدالحفيظ مدير الكرة على أن الفريق حقق مكاسب بالجملة من الفوز على الأبيض أهمها الحصول على دفعة معنوية كبيرة قبل مباراة السوبر أمام المصرى بعد الفوز على الغريم التقليدى واعتلاء قمة جدول الترتيب لأول مرة هذا الموسم.

وأضاف عبد الحفيظ: «نشكر اللاعبين على الأداء الرجولى الذى ظهروا عليه، وقتالهم فى أرض الملعب لتحقيق الفوز والتغلب على الظروف الصعبة التى يعانى منها الفريق من تلاحم المباريات وفقدان عدد من العناصر المهمة خاصة على الصعيد الدفاعى، ونشعر لا شك بالحزن لإصابة رامى ربيعة وفقدانه خلال الفترة المقبلة».

فيما أكد أحمد أيوب المدرب العام للفريق أن الجهاز الفنى ربح الرهان على المباراة بعدما توقع طريقة لعب المنافس وبنى خطته على هذا الأساس، وقال: «حصدنا ٣ نقاط مهمة فى مشوار بطولة الدورى، وقد توقعنا فى المحاضرة مع اللاعبين أن يندفع الزمالك للهجوم ولعبنا على الهجمة المرتدة للاستفادة من سرعات وليد أزارو ومؤمن زكريا وعلى معلول، وحالفنا التوفيق، وحققنا فوزاً مستحقاً وغالياً».

من جهته أعرب مؤمن زكريا عن سعادته الكبيرة بالفوز، والتسجيل مجدداً فى مرمى الأبيض، ليودع الجماهير بذكرى طيبة قبل احترافه فى السعودية، وقال زكريا: «سيطرنا على المباراة بالكامل، وسجلنا ثلاثة أهداف وأهدرنا ثلاثة أخرى محققة على الأقل، وكان بإمكاننا الفوز بنصف دستة أهداف لو حالفنا التوفيق فى الهجمات الضائعة».

«البدرى» يرفض التفريط فى «السعيد»: اللاعب مش للبيع.. وترديد نغمة أننى رغبت فى«قرص ودنه» كلام فاضى

أغلق حسام البدرى المدير الفنى للفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى باب الرحيل عن الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية فى وجه لاعب وسط الفريق وصانع ألعابه عبدالله السعيد، مشدداً على أن اللاعب ليس للبيع مهما كان المقابل المادى المعروض على النادى، وأنه لاعب أساسى فى خططه مع الفريق ولا يمكن الاستغناء عنه.

وتلقى النادى فى الأيام الماضية عرضاً سعودياً مغرياً عبر أحد وكلاء اللاعبين لشراء اللاعب يصل لنحو ٢٠ مليون جنيه، كما تلقى عرضاً آخر لاستعارته لنهاية الموسم.

وكانت بعض التقارير أشارت إلى أن حسام البدرى استبدل اللاعب فى بداية الشوط الثانى من مباراة القمة أمس الأول أمام الزمالك لرغبته فى تجربة اللعب بدونه تحسباً لرحيله عن النادى، كما ردد البعض أنه أراد توجيه تحذير للاعب و«قرصة ودن» من التفكير فى الرحيل.

وقال حسام البدرى: «جلست مع لجنة الكرة بالنادى وناقشنا العروض التى تلقاها عدد من اللاعبين ولم يكن من بينها عرض للسعيد، وشددت على أن السعيد ليس للبيع، ورفضت تماماً التفريط فيه، من أجل الحفاظ على الهيكل الأساسى للفريق فى المنافسات الصعبة الحالية والمقبلة التى تنتظر الفريق». وتابع البدرى: «السعيد لاعب مهم جداً وتغييرى له فى مباراة القمة كان وجهة نظر فنية لأننى كنت أرغب فى اللعب بثلاثة لاعبين فى وسط الملعب، كما فضلت منحه الفرصة للراحة خوفاً من إصابته قبل المباراة الصعبة والمرتقبة أمام المصرى على لقب كأس السوبر، خاصة أنه تعرض لبعض التدخلات العنيفة خلال الشوط الأول، ففضلت سحبه من الملعب خاصة أننا كنا متقدمين بثنائية نظيفة»

وأضاف البدرى: «أما ما يتردد حول البحث عن بديل له وأننى أردت (قرص ودنه) فهذا كله (كلام فاضى) لا أساس له من الصحة، ولا يستحق عناء الرد عليه».

الأخبار

البدري يطالب سرعة التعاقد مع سامي وإبراهيم

طالب حسام البدري المدير الفني لفريق الأهلي من مجلس الإدارة قبل سفره إلي الامارات لخوض مباراة السوبر المصري أمام المصري البورسعيدي، سرعة التعاقد مع الثنائي أحمد سامي لاعب المقاصة وياسر ابراهيم مدافع سموحة وذلك لتدعيم خط دفاع الفريق في أسرع وقت،في ظل كثرة الغيابات التي يعاني منها الفريق في هذا المركز.

وقد حل شفاء سعد سمير مدافع الفريق وجاهزيته للمشاركة في مباراة المصري بعد اكتمال شفائه،أزمة كبيرة للبدري في خط الدفاع،خاصة بعد الاصابة التي لحقت برامي ربيعة خلال مباراة الزمالك وتعرضه لشد في العضلة الضامة تسبب في خروجه من المباراة قبل نهايتها وغيابه عن السفر مع الفريق،وهو ما لم يكن يضعه البدري في حساباته خاصة، انه اضطر خلال المباريات الأخيرة الدفع بأيمن أشرف في مركز المساك بدلا من مركز الأساسي كظهير أيسر، ومن المنتظر أن يخضع رامي ربيعه إلي فحص طبي آخر لتحديد فترة غيابه.

ورفض البدري فكرة رحيل عبد الله السعيد عن الفريق،قائلا انه من المستحيل أن يفرط فيه لأي سبب من الأسباب، سواء عن طريق البيع أو الاعارة، وأكد المدير الفني للأهلي أن تبديل عبد الله خلال المباراة جاء خوفا من تعرضه للإجهاد قبل مباراة السوبر، وذلك بعد أن ضمن الفوز علي الزمالك.. فيما ترك البدري الحرية لعمرو بركات في الاختيار بين الأندية التي طلبت استعارته وهم وادي دجلة وانبي والاتحاد السكندري.

 

 

X