تعرف على أبرز أرقام دور المجموعات لموسم 2017/2018

تعرف على أبرز أرقام دور المجموعات لموسم 2017/2018

أسدل الستار على دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا بعد إنتهاء جولاته الستة في مجموعاته الثمانية ليتحدد هوية المتأهلين لثمن النهائي.

ومع إنتهاء دور المجموعات من البطولة الأقوى والأكثر متابعة حول العالم نرصد لكم أبرز الأرقام المميزة التي تحققت خلال هذه النسخة من الشامبيونز ليج.

  • تعد مجموعات الموسم الحالي الأغزر تهديفياً عبر تاريخ دوري الأبطال حيث تناوبت الفرق الـ32 على تسجيل 306 هدفاً خلال 96 مباراة وبمعدل 3.2 هدف في المباراة الواحدة.

  • كما تعد هذه المرة الأولى عبر التاريخ التي تشهد تواجد 5 فرق من نفس الدولة في دور الـ16 حيث تأهلت 5 فرق إنجليزية للدور المقبل (مانشستر يونايتد – ليفربول – مانشستر سيتي – توتنهام هوتسبير – تشيلسي).

  • وإستمراراً مع الفرق الإنجليزية، فقد نجحت 4 فرق من البريمير ليج في تصدر مجموعاتها (مانشستر يونايتد – ليفربول – مانشستر سيتي – توتنهام هوتسبير) وهي المرة الأولى التي ينجح الإنجليز بتصدر 4 مجموعات منذ موسم 2006/2007، كما كان بإمكان تشيلسي تصدر مجموعته لولا تعادله على ستامفورد بريدج أمام أتليتكو مساء الثلاثاء.

  • ومن إنجلترا إلى إسبانيا حيث واصل برشلونة أرقامه المميزة بدور المجموعات حيث يعد هذا الموسم الحادي عشر على التوالي التي يتأهل خلاله برشلونة لثمن النهائي كمتصدر لمجموعته وهي أطول سلسلة عبر تاريخ الشامبيونز ليج.

  • فيما فشل أتليتكو مدريد في تخطي دور المجموعات للمرة الأولى منذ 2009/2010، لكن البشرى السعيدة هي أن هذا الموسم حمل للروخي بلانكوس أخباراً سارة في نهايته بعد الإنتقال للدوري الأوروبي والحصول على اللقب على حساب فولهام في النهائي.

  • كما شهد دور المجموعات رقماً غريباً بعدما حصل بروسيا دورتموند على المركز الثالث في المجموعة الثامنة والإنتقال لليوروبا ليج برصيد "نقطتين فقط" وبفارق الأهداف عن أبويل متذيل الترتيب، وهي المرة الأولى عبر تاريخ البطولة.

  • أما الرقم السلبي الأبرز فكان من نصيب موناكو الذي تذيل مجموعته واستقبلت شباكه 15 هدفاً في الجولات الستة ليصبح أكثر نادي فرنسي استقبالاً للأهداف بدور المجموعات في موسم واحد.

لاعب ذو صلة

X