ختام المجموعات - تعرف على موقف المجموعات المتبقية قبل مباريات الليلة الأخيرة

ختام المجموعات - تعرف على موقف المجموعات المتبقية قبل مباريات الليلة الأخيرة

يسدل مساء الأربعاء الستار على دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا حيث تقام الجولة الأخيرة من منافسات المجموعات الأربعة الأخرى (من الخامسة للثامنة) حيث ستشهد الساعة العاشرة إلا الربع إقامة ثماني مباريات في نفس التوقيت.

المجموعة الخامسة :

تعد مجموعة ليفربول هي الأكثر سخونة ومفتوحة على جميع الإحتمالات حيث يتنافس ثلاثة فرق على بطاقتي التأهل للدور المقبل مع تصدر ليفربول للمجموعة برصيد 9 نقاط وبفارق نقطة وحيدة عن إشبيلية الوصيف بينما يحل سبارتاك موسكو ثالثاً برصيد 6 نقاط فيما يتذيل ماريبور المجموعة بنقطتين فقط.

ويحل سبارتاك موسكو ضيفاً على الأنفيلد معقل الليفر فيما ينتظر إشبيلية مهمة سهلة نسبياً يحتاج خلالها للفوز بأي نتيجة عندما يحل ضيفاً على ماريبور، بينما يحتاج رفاق محمد صلاح لتحقيق الفوز للمحافظة على الصدارة أو الإكتفاء بالتعادل من أجل ضمان التأهل، فيما يكفي سبارتاك موسكو تحقيق الفوز على الريدز من أجل مساواته في النقاط والتفوق في المواجهات المباشرة.

المجموعة السادسة :

مجموعة أخرى يتصدرها الإنجليز ولكن هذه المرة بالقميص السماوي حيث يتصدر مانشستر سيتي المجموعة برصيد 15 نقطة وبفارق 6 نقاط كاملة عن شاختار دونتسك الذي ينفرد بالوصافة برصيد 9 نقاط ليتفوق بثلاث نقاط عن ملاحقه نابولي، بينما يتذيل فينورد الترتيب بلا رصيد من النقاط.

ويحل السيتي ضيفاً ثقيلاً على شاختار دونتسك في الوقت الذي يشد فيه نابولي الرحال إلى هولندا لملاقاة فينورد، وعلى الرغم من ضمان السيتي لتأهله متصدراً لكنه قد يحدد مصير المتأهل الآخر، حيث يأمل نابولي في إنتصار السيتي مع وجوب فوز الفريق الإيطالي على فينورد حيث يعد السيناريو الوحيد لتأهله بأفضلية المواجهات المباشرة في حالة تساويه في النقاط مع شاختار.

المجموعة السابعة :

لا يختلف موقف هذه المجموعة عن سابقتها حيث حسم بيشكتاش صدارتها رسمياً منذ الجولة الماضية بعدما ارتفع رصيده إلى 11 نقطة، فيما يعد الصراع أكثر إشتعالاً على البطاقة الأخرى التي تظل معلقة بين لايبزج وبورتو بعد تساويهما في النقاط برصيد 7 نقاط لكلا منهما مع أفضلية المواجهات المباشرة لصالح الفريق البرتغالي، فيما يتذيل موناكو ترتيب المجموعة بنقطتين فقط.

وتعد مهمة بورتو أسهل نسبياً حيث يستضيف موناكو الأخير، فيما يخوض لايبزج المباراة على أرضه كذلك لكنها أمام بيشكتاش المتصدر، ويحتاج لايبزج لتحقيق الفوز مع تعثر بورتو بالتعادل أو الخسارة حيث يلزمه التفوق بفارق النقاط إذا أراد العبور لثمن النهائي.

المجموعة الثامنة :

حُسم أمر هذه المجموعة فيما يخص التأهل لثمن النهائي حيث ضمن توتنهام صدارة المجموعة برصيد 13 نقطة وبفارق 3 نقاط عن ريال مدريد الذي تأكد تأهله كوصيف حتى في حالة التساوي في النقاط حيث تصب المواجهات المباشرة في صالح السبيرز، لكن بطاقة الإنتقال للدوري الأوروبي مازالت لم تحسم حيث يتناصف بروسيا دورتموند وأبويل المركز الثالث برصيد 3 نقاط لكلا منهما.

ويحل بروسيا دورتموند ضيفاً على السنتياجو برنابيو معقل حامل اللقب، بينما يستقبل ملعب ويمبلي مباراة توتنهام مع ضيفه أبويل، وعلى الرغم من تعادلهما في النقاط والمواجهات لكن فارق الأهداف الكبير لصالح دورتموند يجبر أبويل على وجوب التفوق في النقاط لخطف المركز الثالث عبر تحقيق نتيجة إيجابية أمام توتنهام مع إنتظار هدية مدريدية بإسقاط دورتموند.

لاعب ذو صلة

X