أخبار الأهلي اليوم: أزمة قناة الأهلي تشتعل والبدري يستقر على بديل رامي ربيعة

أخبار الأهلي اليوم: أزمة قناة الأهلي تشتعل والبدري يستقر على بديل رامي ربيعة

لمتابعة أخبار النادي الأهلي اليوم وأخبار الرياضة في مصر عامة يقدم الموقع لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الأهرام

الأهلى ينتظر تدعيم الخزينة الحمراء بـ11 مليون جنيه من 3 إتحادات

البدرى يبحث مع معاونيه صفقات الشتاء..وباكا يصل غداً

ينتظر النادى الاهلى تدعيم الخزينة الحمراء خلال الأسابيع القليلة المقبلة بمستحقات النادى المتأخرة لدى أكثر من جهة خارجية وداخلية يأتى فى مقدمتها مبلغ 350 ألف دولار لدى الإتحاد الأفريقى لكرة القدم «كاف» حيث يستحق الأهلى مليونا و250 ألف دولار بعد الحصول على مركز الوصيف ببطولة دورى أبطال إفريقيا الأخيرة التى خسرها الأحمر أمام الوداد المغربى

وحصل مسئولو القلعة الحمراء خلال الأسبوعين الأخيرين على 900 ألف دولار ليتبقى لهم 350 ألف دولار أى ما يُقارب 6 ملايين جنيه ، كما ينتظر الاهلى الحصول على 200 ألف دولار أى 3 ملايين و400 ألف جنيه لدى الاتحاد العربى لكرة القدم ،مكافآة الصعود للدور قبل النهائى فى البطولة العربية التى استضافتها مصر خلال شهر يوليو الماضي، كما خاطب الاهلى اتحاد الكرة المصرى مؤخراً من أجل الحصول على مكافأة الفوز بكأس مصر الأخيرة وقيمتها مليون و750 ألف جنيه ، وبذلك تصل مستحقات الاهلى لدى الأتحاد الأفريقى والاتحاد العربى واتحاد الكرة المصرى لأكثر من 11 مليون جنيه مصرى يتطلع مسئولو القلعة الحمراء لتحصيلها فى غضون الأسابيع القليلة المقبلة.

من ناحية أخرى ،يعقد حسام البدرى المدير الفنى للفريق جلسة مع جهازه المعاون خلال الأيام المقبلة من أجل مناقشة عدة أمور خاصة بالفريق أبرزها تدعيم الأهلى بأكثر من صفقة خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة خاصة أن مباريات الفريق الماضية محلياً وإفريقياً أثبتت حاجة الأهلى للتدعيم فى عدة مراكز أبرزها الظهير الأيمن والهجوم الصريح ، فيما رفض البدرى فكرة تدعيم الفريق بحارس مرمى لقناعته التامة بثلاثى الحُراس حالياً مع الفريق وهم شريف إكرامى ومحمد الشناوى وأحمد عادل عبد المنعم.

على صعيد متصل ، من المقرر أن يصل الجنوب أفريقى باكا لاعب الفريق للقاهرة غداً ،وفقاً للإتفاق الذى تم بين اللاعب وسيد عبد الحفيظ مدير الكرة عقب مشاركة اللاعب مع منتخب بلاده فى مباراة السنغال قبل ثلاثة أيام، وسيُشارك فى المباراة الثانية اليوم الثلاثاء، فى الجولة الأخيرة لتصفيات مونديال 2018 .

فيما يواصل فريق الكرة تدريباته اليومية استعداداً لمباراة الإنتاج الحربى المُقرر لها بعد غد ، الخميس، فى الجولة التاسعة لبطولة الدورى ومن المقرر أن ينتظم اللاعبون الدوليون فى مران اليوم بعدما شاركوا مع المنتخب الأول فى مباراة غانا أمس الأول فى ختام تصفيات مونديال 2018 والتى انتهت بالتعادل 1/1 ، وسيتحدد موقف رامى ربيعة من لقاء الأنتاج فى غضون الساعات المقبلة بعدما خرج من مباراة غانا للإصابة وأن كانت الدلائل تُشير إلى صعوبة مشاركته أمام الانتاج.

الجمهورية

أزمة قناة الأهلي تشتعل الوساطة تفشل في إنقاذ مجلس طاهر وغضب أحمر من مغالطات المستشار القانوني

فشل المهندس محمود طاهر رئيس المجلس المعين لإدارة النادي الأهلي في التوصل لأي حلول ودية مع شركة "مسك" الإعلامية لتأجيل تنفيذ الحكم النهائي الصادر لمصلحة الأخيرة بتغريم النادي 134.5 مليون جنيه بعد قيام مجلس طاهر باقتحام قناة النادي وطرد العاملين التابعين للشركة من مقر القناة وإسناد إدارتها بالأمر المباشر لشركة أخري بمقابل مادي يقل عشرة ملايين جنيه عما كانت تدفعه شركة مسك للأهلي.

حاول "طاهر" الاستعانة بوسطاء بعض المقربين من شركة "مسك" وفي مقدمتهم أحد المسئولين السابقين في قناة الأهلي لكن الوساطة فشلت حيث تصر الشركة علي الحصول علي التعويض المقرر لها نظير ما لحق بها من أضرار مالية وأدبية بعد فسخ العقد من قبل الأهلي من طرف واحد.

كان الطرفان قد احتكما إلي مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري وفقاً لنصوص العقد الذي صدر في البداية بتغريم النادي مبلغ 178.5 مليون جنيه عن الخسائر التي لحقت بالشركة واستأنف الأهلي الحكم عدة مرات واستنفذ درجات التقاضي حتي صدر الحكم نهائياً وباتا واجب النفاذ بإلزام مجلس محمود طاهر بدفع 134.5 مليون للشركة التي حجزت علي مستحقات الأهلي لدي ستوك سيتي الإنجليزي من بيع رمضان صبحي وقدرها 2 مليون يورو وطلبت من النادي سداد باقي المبلغ المستحق لها وفقاً للحكم.

وتهرب مجلس طاهر من تسلم صيغة تنفيذ الحكم ولجأ لبعض الوسطاء الذين يرتبطون بعلاقات طيبة مع المسئولين في شركة "مسك" لتأجيل تنفيذ الحكم لحين الانتهاء من الانتخابات حتي لا يؤثر ذلك علي موقفه أمام أعضاء الجمعية العمومية للنادي الذين بدأوا في جمع توقيعات لمطالبة طاهر بسداد المبلف من جيبه الخاص خاصة أن النادي ليس مسئولاً عن الأخطاء الإدارية الفادحة التي ارتكبها المجلس الحالي بعد فسخ العقد من جانب واحد وبدون دراسة إدارية وقانونية وافية.

ولايزال "طاهر" يبحث عن وسطاء جدد للتواصل مع الشركة في ظل إصرار المسئولين عن مسك علي إتمام إجراءات الحجز علي أرصدة النادي للحصول علي حقوقهم المالية.

وفي سياق متصل. سادت حالة غضب شديد بين العديد من أعضاء الأهلي تجاه بيان ياسر فتحي المستشار القانوني لشركة الأهلي للإنتاج الإعلامي. والذي نشرته "الجمهورية" أمس. إعمالاً لحق الرد. خاصة أنه حاول في بيانه الزج بمجلس الإدارة السابق وتحميله مسئولية الحكم والغرامة المالية الضخمة علي غير الحقيقة وتبرئة المهندس محمود طاهر وهو يعلم أن اقتحام القناة جاء من جانب المجلس الحالي وفسخ التعاقد مع شركة مسك جاء بعد عامين تقريباً من رحيل المجلس السابق والذي لم تكن له أي خلافات مع الشركة.

كما اعتبر الأعضاء عدم صدور البيان من طاهر نفسه أمراً غريباً لاسيما وأن فتحي هو مستشار شركة "الأهلي" للإنتاج الإعلامي لكنه تولي الرد عن الأهلي وهو ما يثير الدهشة.

الأخبار

فرصة أخيرة لجمعة في الأهلي قبل عرضه للبيع

الأهلي أغلق ملف الكأس وبدأ الاستعداد لمواجهة الانتاج فى الدورى

أشرف بديلاً لربيعة أمام الإنتاج.. والبدري يفتح صفحة جديدة

قرر الجهاز الفني لفريق الكرة بالأهلي منح صالح جمعة لاعب الفريق فرصة أخيرة قبل عرضه للبيع في المرحلة المقبلة في حالة عدم الالتزام بالتدريبات.

ويرغب الجهاز الفني في الحفاظ علي اللاعب نظرا لما يمتلكه من امكانات فنية ومهارات عالية تساعد الفريق علي تحقيق مزيد من الانتصارات ولكنه اشترط عودته للالتزام مرة ثانية مثلما حدث في الفترة الماضية وتألق خلالها اللاعب وشارك بصفة أساسية مع الفريق بل انضم لصفوف الفريق وتألق خلال مبارة الكونغو في الجولة الخامسة من التصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم التي تاهل من خلالها المنتخب لمونديال روسيا 2018.

وأوضح الجهاز الفني أن اللاعب بعد فترة الالتزام التي تألق فيها عاد من جديد لما كان عليه من قبل من عدم الالتزام بالتدريبات والتعليمات وحدث ذلك قبل مبارة نهائي دوري أبطال افريقيا أمام الوداد المغربي وتم تغريمه مالياً بالإضافة إلي استبعاده من قائمة الفريق المسافرة إلي المغرب لعدم تأهيله بشكل جيد من الإصابة التي عاني منها.. وتوعد الجهاز الفني صالح جمعة بعرضه للبيع مباشرة في حالة عدم التزامه في المرحلة المقبلة متمنيا ان يحافظ اللاعب علي موهبته الكبيرة وعدم الاستمرار في السير في هذا الطريق الخطأ.. وفي هذا السياق.. فتح حسام البدري المدير الفني صفحة جديدة مع كل اللاعبين واعدا الجميع بالحصول علي الفرصة وعلي كل لاعب التمسك بها خاصة أن الفترة المقبلة لا تقبل أي تهاون أو تقصير من أحد مطالبا الجميع بالتركيز وبذل أقصي ما لديهم للحصول علي ثقة الجهاز الفني.

وفي إطار الاستعداد لمباراة الإنتاج الحربي المقرر لها مساء بعد غد الخميس.. يحاول الجهاز الفني تجهيز أيمن أشرف للعب بجوار سعد سمير في خط الدفاع بعد إصابة رامي ربيعة بالعضلة الضامة خلال مشاركته مع المنتخب في مباراة غانا الأخيرة وتأكد غيابه لمدة أسبوعين.. وشارك أشرف في مباراة تليفونات بني سويف في مركز المدافع بجوار محمد هاني في ظل اصابة محمد نجيب وتواجد ربيعة وسعد مع المنتخب في غانا.

وعقد البدري جلسة فردية مع أحمد حمودي علي هامش مران الفريق طالبه فيها بالتركيز والجدية وعدم الانشغال بإهدار ضربتي جزاء في المباراة الماضية مؤكدا أن الفرصة أمامه في المرحلة المقبلة.. وينضم اللاعبون الدوليون لتدريب الفريق اليوم بعد انتهاء التصفيات المؤهلة لكأس العالم.. كما يصل اليوم من تونس علي معلول الذي سيخضع لفحص طبي شامل فور عودته للتأكد من حالته بعد اشتراكه في مباراة تونس وليبيا رغم التحذيرات الطبية والتقرير الطبي الذي تسلمه اللاعب من الجهاز الطبي بالأهلي ليسلمه للجهاز الطبي في منتخب تونس.

المصري اليوم

أزمة «الدفاع» تربك الأهلى قبل مواجهة الإنتاج

يبحث حسام البدرى، المدير الفنى للفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، عن حل لأزمة الدفاع التى ضربت الفريق قبل مواجهة الإنتاج الحربى المقررة مساء الخميس المقبل، ضمن الجولة التاسعة من بطولة الدورى الممتاز. ويعانى الفريق من غياب أكثر من لاعب فى مركز قلب الدفاع، بعد تعرض رامى ربيعة للإصابة بشد فى العضلة الضامة خلال مواجهة المنتخب الوطنى أمام غانا فى الجولة الأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم، كما تبدو فرص محمد نجيب فى اللحاق بالمباراة ضعيفة بدوره، حيث يعانى من التهابات فى عضلات الحوض أبعدته عن مباراة الفريق الأخيرة فى كأس مصر أمام تليفونات بنى سويف. ووفقاً لسيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، سيخضع اللاعب لاختبار طبى اليوم «الثلاثاء » لحسم موقفه النهائى من اللحاق بالمباراة. يأتى هذا فى الوقت الذى يخشى فيه حسام البدرى من تأثير الإرهاق على اللاعبين الدوليين بعد السفر لغانا ومنها مباشرة للسعودية حيث من المقرر أن يعودوا اليوم، ويحتاج البدرى لجهود مدافعه سعد سمير الذى شارك فى نحو ثلثى مدة مباراة غانا، ويدرس البدرى إراحة بعض العناصر من الدوليين، وهو ما ستحسمه حالتهم الفنية خلال مران الأربعاء عقب العودة. وأوضح عبدالحفيظ أن الأهلى قادر على تعويض غياب أى لاعب ولديه الكثير من اللاعبين المميزين فى مختلف المراكز، وهناك أكثر من لاعب لديه مرونة تكتيكية تسمح للجهاز الفنى بالاستعانة به فى أى مركز مثل أحمد فتحى ومحمد هانى وأيمن أشرف.

وبشكل كبير وضح خلال التدريبات الأخيرة أن البدرى سيعتمد على الثنائى أيمن أشرف وسعد سمير أمام الإنتاج الحربى كقلبى دفاع فى ظل عدم جاهزية المدافع السورى عبدالله الشامى للمشاركة من وجهة نظر الجهاز الفنى.

وكان البدرى قد عاد من كندا أمس الأول وقاد مران الفريق فى ملعب التتش وحرص خلاله على رفع الحمل البدنى على اللاعبين، كما عقد عدة جلسات مع بعض اللاعبين مثل أحمد حمودى الذى طالبه بالتركيز بشكل أكبر وتوظيف مهارته لخدمة الفريق.

وكان حمودى قد أهدر ركلتى جزاء خلال مباراة الفريق أمام تليفونات بنى سويف.

فيما يجهز الجهاز الفنى لاعب الوسط صالح جمعة للمشاركة أمام الإنتاج بعدما بدأ فى التعافى من الإصابة التى أبعدته منذ مواجهة الوداد المغربى.

«طاهر» يضع حجر أساس فرع«التجمع» الأسبوع المقبل

يعقد اللواء شيرين شمس، المدير التنفيذى للنادى الأهلى، اجتماعاً مهماً يوم الأحد المقبل مع كل المرشحين لانتخابات مجلس إدارة النادى المقررة فى الـ٣٠ من الشهر الجارى، بحضور مندوب من الجهة القضائية المشرفة على الانتخابات، بالإضافة لمندوب من الجهة الإدارية، وكشف شمس أن الهدف من الاجتماع هو الاتفاق على جميع الإجراءات التنظيمية الخاصة بالانتخابات.

فيما يعقد مجلس إدارة النادى، برئاسة محمود طاهر، مؤتمراً صحفياً بحضور كل من وزير الإسكان مصطفى مدبولى، ووزير الرياضة خالد عبدالعزيز، لوضع حجر أساس الفرع الرابع للقلعة الحمراء فى التجمع الخامس.

يأتى ذلك بعد أن تسلَّمت الإدارة أرض الفرع أمس بعد الحصول على الموافقة من هيئة المجتمعات العمرانية بجهاز القاهرة الجديدة، وبدأ الترتيب لوضع حجر الأساس الذى سيشهد احتفالية كبرى، يحضرها لفيف من القيادات والرياضيين.

من جانبه، كشف محمد يحيى، المستشار الهندسى للنادى، المرشح على العضوية فى الانتخابات المقبلة ضمن قائمة طاهر، عن وجود العديد من المفاجآت الإنشائية التى يتضمنها البرنامج الانتخابى للقائمة، فى مقدمتها الفرع الرابع بالتجمع الخامس واستاد الأهلى.

على الجانب الآخر، دعا محمود الخطيب، المرشح لرئاسة النادى، شخصيات عامة ومسؤولين فى الدولة وكبار نجوم الرياضة لمؤتمره الانتخابى المقرر بعد غدٍ (الخميس) من أجل الإعلان عن برنامجه الانتخابى.

وكثَّف «الخطيب» من جولاته داخل النادى وخارجه فى الساعات الماضية ما بين كبار العائلات فى النادى والشركات التى يوجد بها عدد كبير من الأعضاء، حيث قام بزيارة بعض شركات البترول والإنشاءات.

وعقد «بيبو»، مساء أمس الأول، وأعضاء قائمته ندوة بنزلة السمان طرحوا خلالها الملامح الأساسية لبرنامجهم الانتخابى، واستعرضوا أبرز فقراته قبل إعلانه بشكل رسمى فى المؤتمر الصحفى.

 

وطالب محمود الخطيب عائلات نزلة السمان أعضاء الأهلى بضرورة الحضور يوم ٣٠ نوفمبر والتصويت للقائمة من أجل تنفيذ البرنامج المتكامل الذى تم الاستقرار عليه، والذى سينقل النادى نقلة حضارية تتناسب مع اسمه الكبير.

 

وأضاف الخطيب أن قطاع النشاط الرياضى سيشهد طفرة حقيقية، كما أن ملف كرة القدم سيحظى بالاهتمام، فضلاً عن الحلم الكبير المتمثل فى بناء استاد الأهلى. وأشار إلى أن دستور الأهلى المتمثل فى قيمه ومبادئه سيكون المرجعية فى كل القرارات التى لابد أن تأتى وفقاً للوائح، وبما يخدم مصلحة النادى فى المقام الأول.

 

X