أخبار الأهلي اليوم: عماد متعب الغاضب يظهر في الفوز على الاتحاد وقرار جديد من الأوليمبية

أخبار الأهلي اليوم: عماد متعب الغاضب يظهر في الفوز على الاتحاد وقرار جديد من الأوليمبية

لمتابعة أخبار النادي الأهلي اليوم وأخبار الرياضة في مصر عامة يقدم الموقع لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

عماد الغاضب يعاود الظهور

الأهلى يحقق فوزه الأول بالدورى بثنائية فى مرمى الاتحاد السكندرى

حقق فريق الاهلى فوزه الاول فى الدورى الممتاز لكرة القدم على حساب فريق الاتحاد السكندرى 2/صفر , ضمن مباريات الاسبوع الخامس للمسابقة ولعب الاهلى مباراتين فى المسابقة وتأجلت له ثلاث مباريات ورفع رصيده الى اربع نقاط بعد ان تعادل فى اللقاء الاول , فيما توقف رصيد الاتحاد السكندرى عند النقطة السادسة من اربع مباريات وهى الهزيمة الثالثة له هذا الموسم.

خرجت المباراة سريعة وقوية سيطر عليها الاهلى وبصفة خاصة فى الشوط الاول ,كما اشهر محمود البنا حكم اللقاء الكارت الاحمر لمحمود شحاتة بعدما حصل على انذارين وقام بعرقلة وليد سليمان الذى اصيب إصابة بالغة قد تبعده فترة عن الملعب.

وعادت فصول الغضب بين حسام البدرى و عماد متعب , بعدما ظهرت علامات عدم الرضا على متعب ورفض النزول فى الدقائق الاخيرة من المباراة وأبدى غضبه بطريقة واضحة.

راس حربة وحيد

عاد أحمد حمودى للظهور فى تشكيل البداية للأهلى بعد فترة ,ومعه ايضا حسين السيد ومحمد هانى كما شارك صالح جمعة فى خط الوسط واستفاد حسام البدرى المدير الفنى للأهلى بمشاركة اللاعب فى لقاء المنتخب الوطنى امام نظيره الكونغولي.

ولعب بجوار صالح جمعة فى الوسط عمرو السولية وحسام عاشور ,واستمر الاهلى على سياسة اللعب براس حربة وحيد هو وليد ازارو ويساعده فى النواحى الهجومية جونيور اجاي, فيما بات سعد سمير و رامى ربيعة الاختيار الدائم فى قلب الدفاع.

وربما حاول حسام البدرى تجهيز صالح جمعة وحسين السيد ومحمد هانى ,ليكونوا مخزونا استراتيجيا لمباراة العودة للدور قبل النهائى لدورى الابطال الافريقى امام النجم الساحلى التونسي.

وحشد هانى رمزى المدير الفنى لفريق الاتحاد السكندرى بالتشكيل الاكثر خبرة من لاعبيه لمجاراة الأهلى ,وتغيرت تشكيله اللاعبين للفريق السكندرى فى مركزين عن المباريات الثلاث التى لعبها بوجود رمزى خالد و محمود شعبان. كما لعب بنفس طريقة الاهلى بوجود رأس حربة وحيد هو الايفوارى كواكو مانوتشو.

ضغط الاتحاد بطول الملعب كاملا فى بداية الشوط الاول , واستطاع افساد الكثير من بدايات الهجمات ورغم ذلك سنحت لفريق الشياطين فرصة التسجيل بفضل هدايا صالح جمعة للمهاجمين ومهارة جونيور.

ومع مرور الوقت زادت خطورة الاهلى ,واستمر المغربى وليد ازارو فى اضاعة الفرص ,حتى بعدما انفرد بمرمى الهانى سليمان فى مساحة كبيرة من الملعب، كما اضاع أحمد حمودى فرصتين من داخل منطقة الجزاء.

وقبل نهاية الشوط بدقيقة واحدة يستطيع جونيو اجاى تسجيل الهدف الاول ,مستغلا كرة وصلته بالخطأ داخل منطقة الجزاء وبدون رقابة من مدافعى الاتحاد.

شوط التغييرات

استمر هانى رمزى المدير الفنى للاتحاد على نفس سياسة اللعب بالضغط العالى على منافسه ,لكن وضح تأثرهم بالمجهود الكبير فى الشوط الاول مما استدعى نزول حسام باولو بدلا من رمزى خالد لتتغير طريقة اللعب بوجود راسى حربة.

فى المقابل استمرت الفرص المهدرة من الاهلى وكانت اقربها لأحمد حمودى الذى ارتطمت تسديدته بالقائم خرج بعدها ليشارك وليد سليمان بدلا منه ,بعد مجهود كبير دون انتاج من الاهداف.

وسار الشوط الثانى كسابقة من حيث سرعة اللعب العالية وظهور المساحات فى كل الرقعة الخضراء وخاصة امام مرمى الهانى سليمان حارس الاتحاد السكندري.

وخرج صالح جمعة افضل ممول للهجمات ولعب مؤمن زكريا بدلا منه, بعدما اثرت اصابة وجه جمعة على رويته فى الملعب مما اضطر البدرى لتغييره والحفاظ عليه.

ومع خروج احمد الالفى ونزول فوزى الحناوى للاتحاد , والتغييرات الخمسة التى شهدها الشوط قلت الخطورة على المرميين وان تحسن فريق الاتحاد فى الاستحواذ على الكرة وغاب دور صانع اللعب فى الاهلي.

ومع الكر والفر يستطيع حسين السيد تسجيل الهدف الثانى فى الدقيقة 80, بعد فاصل من المراوغات فى الجانب الايسر انتهت بتسديده قوية فى الشباك.

وشارك اكرم توفيق فى الدقائق العشر الاخيرة بدلا من وليد ازارو الذى غاب الشوط الثانى تماما وترك علامات الاستفهام على ضياعه للفرص.

«الأوليمبية» للأهلى: عدم أحقية أعضاء زايد فى التصويت بالانتخابات المقبلة

إلزام النادى بوضع عنوان المقر الرئيسى ..و«الناشئين» يشارك فى بطولة العالم

تلقى النادى الأهلى خطاباً رسمياً من اللجنة الإوليمبية يفيد بعدم أحقية أعضاء فرع النادى بـ«الشيخ زايد» فى قيدهم بكشوف الجمعية العمومية للنادى المقرر لها يوم 30 نوفمبر المقبل، للتصويت على الانتخابات المقبلة.

وقال اللواء شيرين شمس المدير التنفيذى للنادى إن الخطاب تضمن تأكيد اللجنة الإوليمبية على عدم إدراج أسماء أعضاء زايد بكشوف العمومية؛ وفقا للائحة الاسترشادية التى نصت على ذلك.

وكان الأهلى قد أرسل خطابا إلى «الإوليمبية» يستفسر فيه عن موقف أعضاء فرع « الشيخ زايد» من الجمعية العمومية المقبلة، وذلك بعد حصولهم على حكم قضائى يفيد بإدراجهم ضمن الكشوف الخاصة بالعمومية، فيما كشفت مصادر أن الخطاب الذى تلقاه النادى امس يتضمن أن يتم وضع جملة واضحة فى اعلان توجيه الدعوه للإنتخابات هي: النادى الأهلى بالجزيرة ومقره 3 شارع صالح سليم بهدف تجنب إقامتها فى فرعين .

على جانب أخر، تلقى النادى دعوة للمشاركة فى بطولة كأس العالم للناشئين تحت 19 سنة، والتى ستقام فى مقاطعة جوانجدونج الصينية خلال موسم 2017/2018، وقال نادر خليل، مدير التسويق ، إنه قدّم العرض الصينى إلى قطاع الناشئين بالنادي، وهو ما وافق عليه عمرو أبو المجد، مدير القطاع.

وأضاف أن وفدا من الأهلى سيسافر إلى الصين أول نوفمبر القادم؛ لتوقيع العقود، وحضور حفل الافتتاح الذى تقيمه الشركة الصينية، مشيرًا إلى أن مشاركة الأهلى فى البطولة تعد نقلة كبيرة فى الجانب التسويقى للأهلى فى قارة آسيا أسوة بالأندية العالمية، علمًا بأن ميزانية الشركة الصينية وصلت إلى 3.5 تريليون يوان، وأوضح خليل أن البطولة تعد هى الأكبر من نوعها، حيث يشترك بها 110 فرق تحت 19 عاما من جميع أنحاء العالم ويصل مجموع جوائزها إلى 31.9 مليون دولار.

الأخبار

زيزو يكشف سر خروجه من الأهلي

كشف عبدالعزيز عبدالشافي مدير قطاع الكرة السابق بالنادي الأهلي عن الأسباب الحقيقية التي أدت لرحيله من القلعة الحمراء خلال الموسم الماضي في عهد المجلس الحالي برئاسة المهندس محمود طاهر موضحا أنه قدم اعتذارا عن الاستمرار في منصبه كمدير لقطاع  كرة القدم لأنه لم يجد من مجلس الإدارة من يرد علي هاتفه أو اتصالاته لمعرفة الأزمات التي تواجه الفريق،بعدما شعر أن وجوده ليس له قيمة لاسيما أن قطاع الكرة يدار بواسطة أشخاص من خارج النادي حيث توجد إدارة موازية تدير القلعة الحمراء وعملها ساري حتي الآن مؤكدا أن هناك لاعبين رحلوا دون علمه بجانب آخرين فوجئ بالتعاقد معهم عبر وسائل الإعلام وكانت الشخصيات الوهمية في الإدارة الموازية هي التي تدير العمل داخل الأهلي من الخارج.

واستشهد زيزو بواقعة التعاقد مع علي معلول الظهير الأيسر للفريق حيث أنه لاعب جيد وطلب مارتن يول المدير الفني التعاقد معه وبالفعل بدأ قطاع الكرة يضع خريطة المفاوضات الرسمية من أجل الحصول علي خدماته بالسعر المناسب، لكنه فوجئ مرة واحدة بصور اللاعب في القاهرة مع رئيس النادي ووكيله وتم التعاقد مع معلول دون علمه وهو ما يكشف الطريقة التي يدار بها الأهلي في السنوات الأخيرة وهو ما جعله يرفض الاستمرار بهذا الشكل.

وفضل الاعتذار لأعضاء النادي والجماهير عن الاستمرار في تلك المهمة بعدما لاحظ أيضا أن محمود طاهر رئيس النادي يتجاهله تماما فما كان عليه سوي الانتظار حتي نهاية الموسم من أجل الرحيل مفضلا الصمت في ذلك التوقيت حتي لا يتأثر الفريق سلبيا رغم سابق تحذيره لرئيس النادي من خطورة ما يحدث.

وأوضح زيزو أنه يتم إسناد عملية شراء وبيع اللاعبين داخل النادي لوكيل لاعبين واحد وهو محمد جمال العاصي الذي يرتبط والده بعلاقة صداقة مع محمود طاهر، وهو أمر غريب وجديد علي القلعة الحمراء ولا يليق بقيم ومبادئ النادي أن يصبح وكيل لاعبين بعينه هو المتحكم في كل صفقات النادي لأن الأهلي أكبر من هذا الكلام بكثير جدا.

وعن العملية الانتخابية أكد عبدالشافي أنه يدعم قائمة الأهلي برئاسة محمود الخطيب في الانتخابات المقبلة لأن الخطيب يمتلك مقومات تجعله رجل المرحلة القادمة في القلعة الحمراء،وأضاف زيزو أن الخطيب لا يحتاج للحديث عنه كنجم كبير خدم النادي علي مدار سنوات عديدة وله فضل كبير بجانب العديد من زملائه في فوز الأهلي بنادي القرن الأفريقي،وعلي المستوي الإداري تدرج في المناصب داخل النادي بعد اعتزاله كرة القدم .

المصري اليوم

الأهلى يجهّز «السعيد» لمواجهة النجم الساحلى

وضع الجهاز الفنى للفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى برنامجاً مكثفاً لتجهيز لاعب وسط الفريق عبدالله السعيد، استعداداً للمواجهة المرتقبة أمام النجم الساحلى فى إياب الدور قبل النهائى لبطولة دورى أبطال أفريقيا.

 

ويسعى حسام البدرى، المدير الفنى للفريق، للاطمئنان على اللاعب من خلال المشاركة فى مباراة الرجاء بالدورى الممتاز، المقررة يوم الإثنين المقبل، والتى ستكون الأخيرة للفريق قبل مواجهة النجم الساحلى. تعرض «السعيد» للإصابة بشد فى العضلة الخلفية خلال مباراة الذهاب فى سوسة قبل نحو ١٠ أيام، وهو ما أبعده عن مباراة المنتخب أمام الكونغو فى الجولة قبل الأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم ٢٠١٨ فى روسيا. وقال الجهاز الطبى للفريق بقيادة الدكتور خالد محمود إن اللاعب سيخضع لفحص طبى قبل مران الفريق غداً من أجل الاطمئنان عليه وتحديد موقفه من العودة للتدريبات. فيما استقر حسام البدرى على استمرار استبعاد أحمد فتحى والدفع بمحمد هانى خلال مباراة الفريق المقبلة أمام الرجاء، من أجل تجهيزه لمواجهة النجم الساحلى، خاصة فى ظل غياب أحمد فتحى المؤثر عن المباراة نتيجة الإيقاف بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية أمام النجم الساحلى، وكان قد حصل على بطاقة أولى فى مباراة الترجى بدور الثمانية. فيما سيتم التركيز خلال التدريبات فى الأيام المقبلة على الظهير الأيسر على معلول لتجهيزه لمواجهة النجم، بعدما استبعده حسام البدرى من مباراة الفريق أمام الاتحاد السكندرى مساء أمس فى الجولة الخامسة من بطولة الدورى الممتاز.

كما يعود لتدريبات الفريق عبدالله الشامى وصبرى رحيل وإسلام محارب وباكامانى ماهلامبى وأحمد فتحى وأحمد الشيخ وعمرو بركات وباسم على، الذين تم استبعادهم من مباراة الاتحاد لأسباب فنية. وواصل هشام محمد، لاعب وسط الفريق، برنامجه التأهيلى أمس، وتأكد بشكل كبير غياب اللاعب عن مباراة النجم الساحلى، حيث لن يكون قد تعافى بشكل كامل من الإصابة بكسر فى إصبع القدم. فى شأن متصل، يترقب مجلس إدارة النادى برئاسة محمود طاهر رد الجهات الأمنية على طلبه بزيادة عدد الجماهير فى مدرجات برج العرب، خلال مباراة النجم الساحلى إلى ٥٠ ألف متفرج.

وقال اللواء شيرين شمس، المدير التنفيذى للنادى: «خاطبنا الجهات الأمنية لزيادة عدد الجماهير من الـ ٤٠ ألفاً التى تمت الموافقة عليها رسميا إلى هذا العدد، وأملنا كبير فى موافقتها، خاصة أنها مباراة مصيرية للكرة المصرية وليس الأهلى فقط».

فيما كشفت صحيفة «الشروق» التونسية عن أن النجم الساحلى طلب من الأهلى احترام اللوائح التنظيمية للبطولة، وعدم نزول أى شخص لأرض ملعب برج العرب مثلما حدث فى مباراة منتخب مصر أمام الكونغو، كما أرسل النجم خطاباً للاتحاد الأفريقى لكرة القدم «كاف» يحذر فيه من اجتياح الملعب من قبل الجماهير.

فيما حدد بطل تونس العشرين من الشهر الجارى موعداً لقدومه للقاهرة، على متن طائرة خاصة.

الأهلى «يدك» الاتحاد بهدفين لـ«أجاى وحسين»

اقتنص الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى ثلاث نقاط غالية، عقب تحقيق فوزه الأول هذا الموسم على الاتحاد السكندرى بهدفين نظيفين سجلهما جونيور أجاى وحسين السيد فى الدقيقتين ٤٣ و٨٠، ليرتفع رصيد الأهلى إلى ٤ نقاط وتجمد رصيد المهزوم عند ٦ نقاط. قدم الأهلى عرضاً متوسطاً طوال شوطى المباراة، وظهرت خطورته على مرمى الاتحاد على فترات متباعدة بعدما فشل وليد أزارو فى هز شباك الاتحاد فى أكثر من فرصة محققة كانت كفيلة بخروج الأهلى فائزاً بعدد كبير من الأهداف، فى المقابل فشل لاعبو الاتحاد فى مجاراة المنافس، ووضح اعتمادهم على الدفاع والهجمة المرتدة السريعة والتى لم تكن بالخطورة المطلوبة.

وشهدت المباراة رفض عماد متعب النزول لأرض الملعب بعد مطالبة البدرى له بالتسخين للدفع به، وهو ما دفع متعب للاعتراض ورفضه دخول الملعب، لتأخر نزوله للمباراة.

 

بدأ الأهلى المباراة بتشكيل مكون من شريف إكرامى فى حراسة المرمى، وأمامه فى خط الدفاع حسين السيد ورامى ربيعة وسعد سمير ومحمد هانى، وفى خط الوسط حسام عاشور وعمرو السولية وصالح جمعة وأحمد حمودى وجونيور أجاى، وفى خط الهجوم وليد أزارو. جاءت المباراة سريعة من قبل لاعبى الفريقين بغية إحراز هدف مبكر يربك حسابات المنافس، سرعان ما نجح الأهلى فى السيطرة على مجريات المباراة وتشكيل خطورة حقيقية على مرمى أبناء الإسكندرية، وأسفرت سيطرة الأهلى عن حصوله على ضربة حرة مباشرة فى الدقيقة الخامسة، سددها صالح جمعة أعلى العارضة. ولم يستغل وليد أزارو، مهاجم الأهلى، الفرص التى أتيحت له أمام مرمى الاتحاد، ليهدر أكثر من هدف محقق، لغياب التركيز لديه فى إنهاء الهجمة.

وفى الدقيقة ٤٣ ينجح جونيور أجاى فى إحراز هدف السبق للأهلى مستغلاً خطأ مدافع الاتحاد ليسددها مباشرة داخل مرمى الهانى سليمان. عقب الهدف حاول لاعبو الاتحاد مبادلة الأهلى الهجمات وإدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول، واحتسب حكم المباراة ثلاث دقائق وقتاً محتسباً بدلاً من الضائع لم تشهد جديداً ليطلق بعدها صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلى بهدف نظيف.

فى الشوط الثانى استمر ضغط لاعبى الأهلى على الاتحاد الذى دفع مديره الفنى هانى رمزى بحسام باولو من أجل تنشيط خط هجومه وإدراك التعادل.

وتشهد الدقيقة ٥٤ إهدار هدف محقق من قبل أحمد حمودى الذى سدد الكرة فى العارضة التى ارتدت إلى أجاى وسددها أعلى العارضة. وأجرى حسام البدرى أول تغييراته بالدفع بوليد سليمان بدلا من أحمد حمودى غير الموفق، من أجل تنشيط لاعبيه واستغلال أنصاف الفرص التى تتاح لهم أمام مرمى المنافس، ونشط لاعبو الأهلى نسبيا بعد نزول وليد سليمان بفضل تحركاته حول منطقة الـ١٨. وتشهد الدقيقة ٨٠ الهدف الثانى للأهلى عن طريق حسين السيد بعدما سجل هدفا جميلا بعدما راوغ مدافع الاتحاد وسدد كرة قوية لم يتمكن الهانى سليمان من صدها. واحتسب محمود البنا ٥ دقائق وقتا بدلا من الضائع شهدت طرد هشام شحاتة لاعب الاتحاد بعد حصوله على الإنذار الثانى، يعقبها صافرة نهاية المباراة وفوز الأهلى ٢/ صفر.

 

 

X