أخبار الأهلي اليوم: المارد يعود للدوري بمواجهة الإتحاد ويطلب مساعدة الوزير

أخبار الأهلي اليوم: المارد يعود للدوري بمواجهة الإتحاد ويطلب مساعدة الوزير

لمتابعة أخبار النادي الأهلي اليوم وأخبار الرياضة في مصر عامة يقدم الموقع لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

المصري اليوم

 

«الداخلية»: ٤٠ ألف مشجع لمباراة الأهلى و«النجم»

 

تلقى النادى الأهلى موافقة الداخلية على حضور ٤٠ ألف مشجع لمباراة الفريق أمام النجم الساحلى التونسى فى إياب الدور نصف النهائى من بطولة دورى أبطال أفريقيا، والمقرر لها يوم ٢٢ أكتوبر الجارى. وقال اللواء شيرين شمس، المدير التنفيذى للنادى، إن الوزارة أرسلت خطابا رسميا للنادى، أمس، تخطره بموافقتها على حضور ٤٠ ألفاً للمباراة التى تقام على استاد برج العرب بالإسكندرية. كان الأهلى قد طلب من الجهات الأمنية حضور ٦٠ ألف مشجع، ومن المقرر أن يطلب فى الساعات المقبلة زيادة العدد لهذا الرقم، نظرا لأهمية المباراة وحاجة الفريق لدعم جماهيره من أجل تخطى النجم والصعود للمباراة النهائية.

 

فى شأن آخر، حدد مجلس الإدارة ١٥ من الشهر الجارى موعداً لفتح باب الترشح لانتخابات مجلس الإدارة المقبلة، على أن تقام الانتخابات فى ٣٠ نوفمبر المقبل.

 

الجمهورية

 

قبل مواجهته الحاسمة مع النجم الساحلي

الأهلي يطلب "نجدة الوزير" لزيادة عدد الجماهير

هجوم من المعارضة علي "طاهر" بسبب وحيد وبيسة

 

بدأ مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة المهندس محمود طاهر الترتيب لإقامة انتخابات النادي المقرر اقامتها يوم 30 نوفمبر المقبل.. حيث ارسل المجلس خطابا رسميا للجنة الاوليمبية الدولية ومديرية الشباب والرياضة بالقاهرة يخطرهما بتحديد يوم 30 نوفمبر المقبل موعدا لانتخابات النادي الجديدة.

تضمن الخطاب الذي ارسله المجلس فتح باب الترشح يوم 15 اكتوبر الجاري ولمدة اسبوع ينتهي في 21 من الشهر نفسه وإعلان الدعوة للجمعية العمومية يوم 14 اكتوبر.

كان المجلس قد عقد اجتماعا علي مدار اليومين الماضيين لتحديد ميعاد لاجراء الانتخابات قبل ان يتخذ قراره بإقامتها يوم 30 نوفمبر المقبل والذي سيكون اجازة رسمية بسبب احتفالات اعياد المولد النبوي وهو اليوم الذي جعل مجلس الادارة يتفادي اقامتها في ايام العمل الرسمية.

ولم يفتح المجلس باب التحقيق مع عماد وحيد عضو مجلس الإدارة الحالي بعد واقعة هجومه علي خالد مرتجي المرشح المنتظر علي العضوية وشقيق زوجته أمام اعضاء النادي حيث يردد البعض قيامه بسبه أمام الملأ إلا أن المجلس فضل عدم اثارة الموضوع بسبب حسابات انتخابية حيث ينتظر ان يكون وحيد ضمن قائمة طاهر التي ستخوض الانتخابات.

ولم يفتح ايضاً التحقيق مع تحية حسني الشهيرة بـ "بيسة" بمعرفة نجلها مروان هشام وذلك بعد قيامها كما تردد بالاعتداء علي حكم مباراة الاهلي وباقوس في دوري اليد وسبها للجهاز الفني للفريق المنافس وهو الامر الذي ترتب عليه ايقافها من الاتحاد وتغريمها خمسة آلاف جنيه.

وفي سياق متصل. يواجه المهندس محمود طاهر رئيس النادي ازمة كبيرة مع اعضاء النادي لاسيما وانه في حالة خوضه الانتخابات سيخوضها وفقا للائحة الاسترشادية التي كان يري انها سلبية للغاية وبها عوار شديد.

يذكر أن اللجنة الاوليمبية كانت اعتمدت اللائحة الاسترشادية كلائحة داخلية للنادي بعد ان اقامها النادي علي مدار يومين وبفرعين مختلفين وهو الامر الذي خالف القواعد التي تنص علي اقامتها علي يوم واحد وبمقر واحد.. ورغم ذلك قام المجلس بالتقدم بشكوي للجنة فض المنازعات ولكنها رفضتها واعتمدت اللائحة الاسترشادية. ومع ذلك لم يفقد طاهر الامل ويعد حاليا ملف للطعن علي هذا القرار في محكمة التحكيم الرياضي الدولية.

كما ابدي الاعضاء غضبهم من تفويت فرصة ذهبية لاعداد لائحة خاصة للنادي بعدما أصبح النادي الاهلي اول نادي لا تعتمد لائحته.

يدرس حسام البدري المدير الفني للنادي الاهلي الدفع بمحمد هاني في مركز الظهير الايمن خلال مباراة الاتحاد السكندري المقرر اقامتها غدا في الجولة الخامسة من الدوري الممتاز بدلا من احمد فتحي الذي يدرس البدري اراحته خاصة وانه مازال عائدا لتوه من معسكر المنتخب بعد الفوز علي اوغندا 2/1 والتأهل للمونديال.

يسعي مسئولو النادي الاهلي لزيادة عدد الجماهير التي ستحضر مباراة النجم الساحلي في اياب الدور قبل النهائي بدوري ابطال افريقيا المقرر اقامتها يوم 22 اكتوبر الجاري لتصل إلي 60 ألف مشجع.

واستنجد مسئولو الاهلي بوزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبدالعزيز وذلك ليتدخل بزيادة عدد الجماهير خاصة بعد ان اظهرت الجماهير خلال مباراة منتخبنا الوطني امام اوغندا والتي انتهت بالفوز 2/1 والتأهل لمونديال روسيا العام المقبل التزاما شديدا وهو الامر الذي قد يساعد الاهلي لزيادة عدد الجماهير.

واجه باكاماني ماهلامبي لاعب النادي الاهلي ازمة خلال عودته للقاهرة انتظاما في تدريبات الفريق.. حيث تأخر مندوب النادي الاهلي الذي كان مقررا ان ينظر اللاعب في المطار لانهاء اجراءات وصوله ليفشل اللاعب في انهاء اجراءاته لولا تدخل رئيس اتحاد الكرة الجنوب افريقي الذي تواجد بالصدفة في المطار وانهي اجراءات اللاعب.

انتظم لاعبو الاهلي الدوليين في تدريبات الفريق التي اقيمت امس وذلك استعدادا لمواجهة الاتحاد السكندري غدا الخميس في الجولة الخامسة من الدوري الممتاز.

وكان منتخبنا الوطني الذي تأهل لمونديال روسيا العام المقبل. يضم ثمانية لاعبين من الاهلي وهم شريف اكرامي واحمد فتحي ورامي ربيعة وسعد سمير وعبدالله السعيد وحسام عاشور ومؤمن زكريا وصالح جمعة.

 

 

الأهرام

 

اليوم 3 مباريات نارية

الأهلى يعود للدورى من بوابة الاتحاد السكندرى

..المصرى يدافع عن الوصافة أمام المقاصة.. والمقاولون يسعى لتجاوز الأسيوطى

 

بأهداف واحدة وظروف مختلفة.. يواصل قطار الدورى الممتاز طريق العودة من جديد للدوران بعد توقف عشرة أيام حجز خلالها منتخب «الفراعنة» بطاقته إلى مونديال 2018 فى روسيا لأول مرة منذ 28 عاما، عقب الفوز على الكونغو 2-1 فى المواجهة التى أقيمت باستاد الجيش المصرى ببرج العرب.

تقام اليوم ثلاث مباريات حيث يلتقى الأسيوطى المقاولون العرب فى الثالثة إلا ربع ظهرا، ثم مواجهة نارية فى الخامسة مساء بين المصرى ومصر المقاصة، على أن تختتم مباريات اليوم بمواجهة الأهلى والاتحاد السكندرى فى الثامنة مساء باستاد السلام.

 

وسيحظى ظهور المارد الأحمر بنصيب الأسد من الاهتمام لعدة اسباب فى مقدمتها أن الفريق لم يخض سوى مواجهة وحيدة فى الدورى حتى الآن خرج منها متعادلاً أمام طلائع الجيش 1-1 لانشغاله بالمعترك القارى الذى اضطره للبقاء فى تونس لمدة أسبوع كامل، لكنه كان كافيا لتأهله لنصف نهائى دورى الأبطال.

 

ويدخل أبناء الاهلى مباراة اليوم وهم فى حالة إجهاد كبيرة خاصة لدى لاعبيه الدوليين ما سيدفع حسام البدرى المدير الفنى دون شك لمنحهم راحة أو مشاركة خفيفة خاصة أحمد فتحى الذى خاض جميع المباريات الأخيرة، كما سيغيب عن مواجهة اليوم عبدالله السعيد وحسام عاشور للإصابة.

 

ومن المرجح أن يدفع البدرى بعدد من العناصر الجديدة فى مباراة اليوم مثل اسلام محارب القادم من سموحه وكذلك أحمد الشيخ وهناك الجنوب افريقى باكا الذى ينتظر الحصول على الفرصة بعد انضمامه رسمياً من بيدفيست.

 

ومن المتوقع ألا يخرج تشكيل أبناء القلعة الحمراء عن شريف إكرامى فى حراسة المرمى وأمامه محمد هانى وسعد الدين سمير ورامى ربيعه وحسين السيد أو على معلول، وعمرو السوليه واحمد فتحى وصالح جمعة وجونيور اجايى ومؤمن زكريا ووليد أزارو. فى المقابل، سيحاول هانى رمزى المدير الفنى لفريق الاتحاد الذى يحتل المركز السابع فى جدول ترتيب الدورى وله ست نقاط، العودة الى الاسكندرية بنتيجة ايجابية تبقى الفريق فى منتصف الجدول وتضمن له الاستمرار على رأس الادارة الفنية، ويتطلع اصحاب القميص الاخضر للفوز على حامل لقب الدورى فى نسخته الماضية بحثا عن انطلاقة جديدة بالموسم الحالي.

 

فيما ستكون المباراة الثانية من حيث الجماهيرية، هى مواجهة المصرى مع المقاصة والذى تتميز بالأداء الرائع لما يمتلكه الفريقان من لاعبين جيدين، ويحتل المصرى البورسعيدى بقيادة حسام حسن وتوأمه ابراهيم المركز الثانى بتسع نقاط من ثلاثة انتصارات وخسارة، فى حين يقبع المقاصة فى مركز لا يحسد عليه برصيد نقطة واحدة امام الرجاء الاخير من دون نقاط.

 

وتكمن صعوبة المباراة بالنسبة الى المصرى فى ان المقاصة لعب ثلاث مباريات، ومدربه مؤمن سليمان يدرك ان الوضع لم يعد يحتمل اى خسارة جديدة بالنسبة الى فريق تألق طوال الموسم الماضى واحتل مركز الوصافة.

 

وتبدو مهمة المقاولون العرب المتصدر برصيد عشر نقاط من اربع مباريات سهلة نسبيا عندما يلعب فى ضيافة الاسيوطى سبورت الصاعد حديثا وصاحب المركز الحادى عشر بأربع نقاط رغم إنطلاقاته الرائعة فى البداية.

X