من يلعب مع المنتخب في كأس العالم؟ الاجابة عند الجوهري في مونديال ٩٠

من يلعب مع المنتخب في كأس العالم؟ الاجابة عند الجوهري في مونديال ٩٠

تأهل منتخب مصر إلى نهائيات كأس العالم 2018 بعد الفوز على الكونغو بهدفين لهدف في منافسات الجولة الخامسة من مباريات المجموعة في اللقاء الذي أقيم على ملعب برج العرب.

وبدأت الأحاديث عن قائمة المنتخب في البطولة العالمية ومن سيشارك ومن له الأحقية وهل شارك لاعبون في مباريات التصفيات مع المنتخب ولا يستطيعون الوصول إلى روسيا.

ماذا يقول التاريخ عند صعود مصر في العصر الحديث عام 1990؟

يقدم El-Ahly.com تقرير خاص عن لاعبين شاركوا في مباريات تصفيات كأس العالم 1989 ولم ينضموا لقائمة المنتخب التي سافرت إلى إيطاليا وكذلك لاعبون لم يشاركوا في التصفيات وتم ضمهم لقائمة خلدها التاريخ.

الجنرال محمود الجوهري قاد المنتخب المصري إلى العودة للمونديال بعد غياب 56 عام، واستطاع أن يعيد كرة القدم المصرية إلى خريطة العالم في كرة القدم.

المنتخب المصري في تصفيات كأس العالم 1989 كان ضمن مجموعة ضمت ليبيريا وكينيا ومالاوي، وتصدر المنتخب المجموعة ليواجه الجزائر على بطاقة الصعود تعادل سلبيا في لقاء الذهاب وحقق الفوز بهدف دون رد في مباراة العودة عن طريق حسام حسن.

وشارك عدد من اللاعبين في مباريات التصفيات ولم يضمهم الجوهري في قائمة المونديال كما ضمت قائمة المونديال لاعبون لم يشاركوا في أي لقاء بالتصفيات.

لاعبون شاركوا في التصفيات ولم ينضموا لقائمة المونديال

هشام عبد الرسول .. هو الاسم الأبرز ضمن الأسماء التي لم تشارك في مونديال 1990 رغم دوره الفعال في صعود المنتخب المصري.

هشام عبد الرسول شارك في معظم مباريات المنتخب وأحرز 3 أهداف في مباراة مالاوي التي انتهت 1/1 ومباراة مالاوي بالقاهرة والتي إنتهت بهدف دون رد وهدف في مرمى المنتخب الكيني.

بدر رجب .. متوسط ميدان الأهلي شارك في 4 مباريات خلال التصفيات، كلاعب بديل في مباراة ليبيريا بليبيريا، وشارك أساسيا في فوز مصر على مالاوي بالقاهرة، كما شارك أساسيا في فوز مصر على كينيا 2/0 ، وشارك كلاعب بديل في مباراة العودة بالقاهرة أمام الجزائر.

محمد رمضان .. الهداف الذي شارك في بداية التصفيات وأحرز هدف في مرمى ليبيريا في اللقاء الذي انتهى بفوز مصر بهدفين دون رد وشارك في لقاء كينيا بكينيا والتي انتهى بالتعادل السلبي.

محمد عبد الجليل .. لاعب وسط الأهلي المهاجم شارك في مباراة واحدة أمام ليبيريا وخسرها المنتخب بهدف دون رد وتم استبداله ونزول جمال عبد الحميد.

ياسر فاروق .. لاعب الترسانة وشارك في مباراتين أمام مالاوي بالقاهرة وانتهى اللقاء بفوز مصر بهدف دون رد ثم شارك في مباراة مصر وكينيا بالقاهرة كلاعب بديل لطاهر أبو زيد.

خالد عيد .. مهاجم فريق المحلة شارك في مباراة واحدة كلاعب بديل لطارق سليمان في مباراة مالاوي بمالاوي والتي انتهت بالتعادل 1/1.

لاعبون لم يشاركوا في التصفيات وانضموا لقائمة المنتخب في كأس العالم

أيمن طاهر – ثابت البطل: ثنائي حراسة المرمى لم يشاركا في أي مباراة بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 1990، ليستمرا أيضاً في عدم المشاركة بالثلاث مباريات بكأس العالم، ليتكفل أحمد شوبير بحراسة عرين المنتخب المصري سواء في التصفيات أو المونديال، بينما شارك ثابت البطل في حراسة عرين مصر بكأس الأمم الإفريقية 1990 والتي أقيمت بالجزائر والتي شاركنا فيها بلاعبين لم يكونوا الأساسيين بذلك الوقت بالمنتخب المصري.

مجدي طلبة: لاعب الزمالك انتقل لصفوف نادي باوك اليوناني ليضمه الجوهري في قائمة المنتخب.

عادل عبد الرحمن: الذي تمكن من الظهور بمستوى طيب جداً في كأس الأمم الإفريقية 1990 ليضمه الجوهري لمعسكر المونديال ليسافر بعدها مع البعثة المصرية لإيطاليا ليشارك في مباراة هولندا الشهيرة التي سجل بها الفراعنة هدفهم الوحيد بقدم مجدي عبد الغني ثم شارك أمام انجلترا بأخر مباراة،

أسامة عرابي: كان المفاجأة التي أعدها الجوهري للجماهير ليتم ضمه أيضاً لقائمة المنتخب بالمونديال ليشارك في مباراة كاملة أمام أيرلندا والتي انتهت بالتعادل السلبي.

المنتخب المصري تحت قيادة هيكتور كوبر أشرك 28 لاعب في مباريات المنتخب السبعة التي لعبها في تصفيات كأس العالم "

طالع أيضا

جيل 90 .. هل تعرف قائمة المنتخب كاملة التي شاركت بكأس العالم؟

كم معلومة يجب أن تعلمها بعد تأهل منتخب مصر لنهائيات كأس العالم؟

لوحة شرف 28 لاعباً شاركوا في مباريات المنتخب بتصفيات كأس العالم .. بعضهم سيدهشك

 

 

X