أخبار الأهلي اليوم: الخطيب يثير القلق وأزمة لمجلس طاهر بسبب امبراطورية "بيسة"

أخبار الأهلي اليوم: الخطيب يثير القلق وأزمة لمجلس طاهر بسبب امبراطورية "بيسة"

لمتابعة أخبار النادي الأهلي اليوم وأخبار الرياضة في مصر عامة يقدم الموقع لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

المصري اليوم

أنباء تراجع الخطيب عن خوض انتخابات الأهلى تثير قلق المعارضة

سادت حالة من القلق، لدى جبهة المعارضة، بالنادى الأهلى، والتى تدعم محمود الخطيب، خلال انتخابات النادى التى ستجرى خلال الشهور المقبلة، بسبب غموض موقف مرشحها، من خوض الانتخابات، حيث لم يؤكد لهم خوضه للانتخابات حتى هذه اللحظة، فضلاً عن أنه يشعر بالقلق من التفاف الجمعية العمومية حول محمود طاهر، رئيس النادى الحالى، لاسيما بعدما حضر ما يقرب من ١٥ ألف عضوا فى الجمعية العمومية التى دعا إليها المجلس الحالى لرفض اللائحة الاسترشادية، واعتماد اللائحة الخاصة بالنادى، وهو الأمر الذى جعل الخطيب يفكر بجدية، فى عدم خوض
الانتخابات المقبلة.

وقال عضو بالنادى إن ما حدث فى عمومية اللائحة يعتبر رسالة قوية من أعضاء الجمعية العمومية برغبتها فى استمرار محمود طاهر على مقعد الرئاسة، بسبب حجم الإنجازات التى تحققت فى عهده، بالرغم من الأزمات التى تحاصره.

ووفقا للمعلومات الواردة، فإن هناك حالة من الانقسام تشهدها القائمة الانتخابية التى تحول الانضمام للخطيب، حول الأسماء التى سيتم ضمها للقائمة، وبجانب غضب حسن حمدى رئيس النادى الأسبق، والداعم لمحمود الخطيب، من وجود خالد مرتجى ضمن قائمة الخطيب بسبب وجود خلافات سابقة بين الثنائى، لتستمر أزمة مقعد النائب فى
قائمة الخطيب.

وعلمت «المصرى اليوم» أن القلة المعارضة لمجلس الإدارة، بدأوا التفكير جدياً فى العامرى فاروق، وزير الرياضة الأسبق، ليترشح رئيساً بدلاً من الخطيب بسبب موقف الأخير الغامض، وتجاهله المستمر لطلبهم بتحديد موقفه.

فيما اتهم عدد من أعضاء الجمعية العمومية للنادى، محمود الخطيب، بأنه استغل علاقته الوطيدة مع خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، وهشام حطب، رئيس اللجنة الأوليمبية، وأقنعه بافتعال الأزمات مع مجلس الإدارة الحالى، عن طريق عدم اعتماد لائحة النادى الأهلى التى أقرتها الجمعية العمومية، وتطبيق اللائحة الاسترشادية، حتى يشغل تركيزه عن الانتخابات المقبلة، والدخول فى دوامة من الصراعات لا نهاية لها.

الجمهورية

امبراطورية "بيسة".. أزمة جديدة لمجلس طاهر


فيما يسعي المجلس المعين لإدارة النادي الأهلي بقيادة محمود طاهر إلي ايجاد "مخرج آمن" من أزمة اللائحة الاسترشادية وبطلان الجمعية العمومية الماضية للنادي وجد المجلس نفسه في مأزق جديد بعد الأزمة الكبيرة التي أثارتها تحية حسني "كابتن بيسة" مدير قطاع كرة اليد للسيدات بالنادي ومدربة الفريق الأول لسيدات اليد بالنادي.

كان اتحاد اليد باغت الأهلي بإيقاف بيسة وحرمانها من نزول أرض الملعب خلال المباريات مع تغريمها خمسة آلاف جنيه وذلك علي خلفية أحداث مباراة الأهلي أمام فريق باكوس في دوري القطاعات لفئة الفتيات من مواليد 2008 والشكوي المقدمة من باكوس لدخول بيسة أرض الملعب احتجاجا علي ضربة جزاء للفريق عندما كانت نتيجة المباراة هي التعادل 10/10 قبل أقل من دقيقة علي انتهاء المباراة حيث تجاوزت بيسة بشكل غير لائق علي التحكيم مع دخولها في مشادة غير لائقة مع مسئولي فريق باكوس.

الجدير بالذكر أن لاعبة باكوس أهدرت ضربة الجزاء فيما سجل الأهلي هدفا مثيرا للجدل ليفوز باللقاء 11/10 .

لكن الفوز لم يمنع وقوع النادي الأهلي في مأزق حقيقي حيث أصبح فريقه الأول للسيدات مطالبا بخوض المباريات دون وجود مدربته في أرض الملعب بخلاف إساءة بيسة لصورة النادي الأهلي بشكل عام وهو ما يتطلب التحقيق معها بشأن ما أثير من احداث في هذه المباراة التي أقيمت بالإسكندرية.

الجدير بالذكر أن مسألة التحقيق نفسها تضع الأهلي في مأزق "تضارب المصالح" لاسيما وأن مروان هشام عضو مجلس إدارة الأهلي والمنوط بالإشراف علي النشاط الرياضي وخاصة للألعاب الجماعية هو نجل بيسة وبالتالي يفترض أن يكون هو المكلف بالإشراف علي التحقيق معها بشأن هذه الأحداث.

الجدير بالذكر أن عددا من أعضاء النادي أبدوا أكثر من مرة اعتراضهم علي عمل بيسة وبعض أقاربها في النادي فيما يتواجد نجلها بمجلس الإدارة وأكدت مصادر في النادي تقديم عدة شكاوي سابقة إلي مديرية الشباب والرياضة في القاهرة اعتراضا علي هذا خاصة وأن السيدة إسراء إسماعيل والدة محمد جمال هليل عضو مجلس إدارة النادي تقدمت باستقالتها من العمل في النادي بمجرد نجاح نجلها في انتخابات النادي عام 2014 وتمت الموافقة علي استقالتها من قبل مجلس الإدارة وهو ما لم ينطبق علي بيسة رغم نجاح نجلها في نفس الانتخابات وهو ما اعتبره كثيرون مكافأة لها علي دعمها القوي لقائمة طاهر في انتخابات المجلس الماضية.

تجدر الإشارة أيضا إلي أن عددا من أقارب بيسة ونجلها يعملون في النادي أيضا مثل شقيقها عنتر الذي يعمل نائبا لمدير النشاط الرياضي في فرع النادي بالشيخ زايد وشقيقها الآخر عجمي الذي تولي الإشراف علي ذوي الاحتياجات الخاصة في فرع النادي بمدينة نصر إضافة لوسام صفوت "سيمو" ابن خالة مروان هشام والذي يعمل محللا للأداء بالفريق الأول وهو ما يخالف اللوائح التي تنص علي عدم عمل الأقارب لأعضاء المجلس حتي الدرجة الثالثة.

اليوم السابع

ثنائى الأهلي يفسدان مخطط الزمالك لضم لاعب بوركينى سوبر

رفض مسئولو الزمالك إتمام الصفقة السوبر التى كان يُخطط لها النادى الأبيض فى ختام فترة الانتقالات الصيفية، وكشف مصدر مسئول بالزمالك أن الصفقة كانت ضم البوركينى إبراهيم بلاتى توريه لاعب وسط أمونيا نيقوسيا القبرصى، وذلك على سبيل الإعارة لمدة موسم مع وجود بند بأحقية شرائه.

البوركينى توريه شارك فى كأس الأمم الإفريقية الأخيرة مع منتخب بلاده وحصل على لقب رجل مباراة منتخب بلاده أمام غانا، فى والتى حصل فيها المنتخب البوركينى على المركز الثالث بعد الفوز على البلاك ستارز، إلا أن بند أحقية الشراء كان وراء صرف الزمالك النظر عن إتمام الصفقة.

وكشف مصدر مسئول بنادى الزمالك أن بند أحقية الشراء لم يكن الأزمة فيه قيمته المادية، حيث كان سيبلغ بحد أقصى 350 ألف دولار، إلا أن اللاعب اشترط عدم تفعيل ذلك البند دون الحصول على موافقة كتابية منه عقب نهاية موسم الإعارة، وهو ما رفضه مسئولى الزمالك حيث أخطروا وكيله أنه سبق وتم استقدام أحمد حمودى ومؤمن زكريا إلا إنهما رحلا عن الفريق الأبيض بعد نهاية فترة الإعارة وانتقلا بعدها للمنافس الأهلي.

كما كشف المصدر ذاته أن تراجع القادسية السعودى عن إتمام ضم النيجيرى معروف يوسف من صفوف الزمالك جعل النادى الأبيض فى حيرة من أمره، خاصة أنه تم رفض إعارة اللاعب لأى ناد محلى، لذلك تم صرف النظر عن صفقة توريه.

X