سوريا تعود من بعيد وكوريا تصعد وقطر تنهزم علي أرضها

سوريا تعود من بعيد وكوريا تصعد وقطر تنهزم علي أرضها

فشل المنتخب السوري الشقيق في التأهل إلي مونديال روسيا 2018 بعدما تعادل مع مضيفه المنتخب الأيراني بهدفين لكلا منهما،  في إطار منافسات الجولة العاشرة والأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم، لكنه مازال يملك فرصة الصعود بعدما إحتل المرز الثالث في مجموعته .

 

وتقدم المنتخب السوري مبكرا، وبالتحديد في الدقيقة 13 من المباراةعن طريق تامر حاج محمد، إلا أن مهاجم فريق روبين كازان الروسي الشاب سردار ازمون تعادل لمنتخب بلاده إيران في الدقيقة 45، قبل أن يتقدم نفس اللاعب في الدقيقة 64 لينهي علي آمال المنتخب السوري، لكن عمر السومة تعادل للمنتخب السوري في الدقيقة 90 .


ويتأهل المنتخب السوري لمواجهة المنتخب الأسترالي أو السعودي أيهما يحتل المركز الثالث في المجموعة  الثانية، والذي من خلاله يتأهل لملحق المونديال، حيث سيلاقي أحد منتخبات قارة أمريكا الجنوبية، أو أمريكا الشمالية والوسطي، أو الأوقيانوس .


وفشل المنتخب الكوري الجنوبي في تحويل السيطرة الميدانية والضغط علي دفاعات مضيفه المنتخب الأوزباكستاني إلي أهداف، لتنتهي المباراة سلبية بين الطرفين، ولكنها كانت في صالح المنتخب الكوري الجنوبي الذي تأهل برفقة منتخب غيران إلي نهائيات كأس العالم .

 

وفشل أيضا المنتخب القطري الشقيق في الحفاظ علي تقدمه بهدف عبر أكرم عفيف في بداية الشوط الثاني، وإستقبلت شباكه هدفين عبر زهي تشاو في الدقيقة 74، قبل أن يضيف وو لي في الدقيقة 83 الهدف الثاني، بالرغم من طرد زهينج زهي في الدقيقة 81 .

 

ترتيب منتخبات المجموعة الأولي من التصفيات الآسيوية

 

1 – إيران                              22 نقطة .

 

2 – كوريا الجنوبية                  15 نقطة .

 

3 – سوريا                            13 نقطة .

 

4 – أوزباكستان                     13 نقطة .

 

5 – الصين                          12 نقطة .

 

6 – قطر 7                           7 نقاط .

X