أخبار الأهلي اليوم: طواريء في القلعة الحمراء .. وعمرو جمال يرحل

أخبار الأهلي اليوم: طواريء في القلعة الحمراء .. وعمرو جمال يرحل

 

لمتابعة أخبار النادي الأهلي اليوم وأخبار الرياضة في مصر عامة يقدم الموقع لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

 

المصري اليوم

طوارئ فى القلعة الحمراء لاقتناص اللقب الـ٣٦

 

يزور محمود طاهر، رئيس النادى الأهلى، المران الأخير للفريق الكروى الأول، قبل السفر إلى الإسكندرية، لمواجهة النادى المصرى، فى نهائى الكأس، ويسعى طاهر، من خلال الزيارة، لرفع الروح المعنوية للاعبين، وحثهم على تحقيق الفوز بالبطولة الغائبة عن القلعة الحمراء، منذ فترة طويلة.

 

وينتظر أن يعقد طاهر، جلسة مع اللاعبين، ليطالبهم خلالها ببذل قصارى جهدهم خلال المواجهة، للجمع بين البطولتين المحليتين، فى الموسم الحالى، والتأكيد للجميع بأن الأهلى، هو الأفضل على كافة الأصعدة، والتتويج باللقب الـ٣٦ للكأس.

 

من ناحية أخرى، استقر حسام البدرى، المدير الفنى للفريق، على اصطحاب ٢٣ لاعباً إلى الإسكندرية، للدخول فى المعسكر المغلق الذى سيسبق المواجهة بـ٤٨ ساعة، على أن يختار من بينهم الـ١٨ لاعباً الذين سيخوضون المواجهة. يأتى هذا فى الوقت الذى قرر فيه لاعبو الفريق، الاحتفال على طريقتهم الخاصة بحسام غالى، عقب المباراة فى حالة فوز الأهلى بالكأس، لتوديع كابتن الفريق، خصوصاً أنها المباراة الأخيرة له مع الفريق، قبل الرحيل إلى النصر السعودى، لخوض تجربة الاحتراف هناك. من ناحية أخرى، انتظم مؤمن زكريا، فى تدريبات الفريق الجماعية، صباح أمس، الجمعة، وكان اللاعب قد اشتكى من الإجهاد العضلى، ما دفع اللاعب، للجوء للاكتفاء بالتأهيل على هامش مران الفريق، أمس الخميس، بسبب الإصابة بالإجهاد العضلى.

 

يـأتى هذا فى الوقد الذى واصل فيه كريم نيدفد أداء التدريبات التأهيلية على هامش المران أمس، حيث يعانى من إجهاد فى العضلة الخلفية، أبعده عن المشاركة فى المران الجماعى، حيث اكتفى بأداء التدريبات التأهيلية.

 

إسلام محارب، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، حصل على إذن من الجهاز الفنى للفريق بقيادة الكابتن حسام البدرى، للغياب عن مران الفريق الصباحى اليوم الجمعة. وانتظم حسام غالى فى المران «أمس» بعدما غاب غالى عن المران الخميس المنقضى لإنهاء بعض الأمور الخاصة به.

 

فيما شارك أيمن أشرف، اللاعب الجديد بالفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، فى مران الفريق الصباحى أمس، رغم كونه لن يشارك مع الفريق فى المباراة المقبلة، لظروف عدم قيده فى القائمة المحلية.

 

ومن جانبه، شدد حسام البدرى، المدير الفنى للفريق، على ضرورة تحقيق الفوز على المصرى، رغم صعوبة المواجهة، وإضافة لقب جديد، يحسب للجيل الحالى من اللاعبين، وليؤكد للجميع على أن الأهلى سيظل دائماً هو البطل، وأضاف البدرى أنه درس جيداً فريق المصرى، الذى يمتلك من الدوافع، ما سيجعله نداً قوياً خلال المواجهة، وراهن المدير الفنى، على خبرات لاعبيه فى حسم المواجهة لصالحهم، بعدما اعتادوا خوض الكثير من النهائيات، وأضاف المدير الفنى أن الأهلى سيواصل نتائجه القوية أمام المصرى، فى ظل الحالة المعنوية العالية التى عليها اللاعبون، بعد الفوز الكبير الذى حققوه على سموحة مؤخراً فى البطولة نفسها.

 

الأهرام

 

عاصفة القلق تسود الأهلى والمصرى قبل نهائى الكأس

البدرى: نواجه منافسا شرسا ولن نتنازل عن اللقب..وحسام حسن للاعبيه : لم نفز بالكأس حتى نفرح .. أمامنا مواجهة صعبة أمام بطل الدورى

حسام البدرى: نواجه منافسا شرسا ولن نتنازل عن اللقب

 

أكد حسام البدرى المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى أن هناك حالة من التركيز الشديد لدى أبناء القلعة الحمراء لحصد لقب كأس مصر، وقال البدرى إن هناك حالة من الإصرار الشديد للفوز على المصرى والعودة بكأس مصر الغائبة عن دولاب البطولات منذ2007

 

وأضاف بان الجهاز الفنى وضع برنامجاً واضحاً ومحدداً وملزماً للاعبيه خلال الفترة الحالية لتجهيزهم لنهائى الكأس يتنوع ما بين التدريبات والمحاضرات النظرية المدعمة بلقطات الفيديو، وأوضح أن الفريق سيتدرب اليوم وغداً على أن يدخل فى معسكر مغلق مساء الأحد بالإسكندرية. وطالب البدرى لاعبيه خلال محاضرة بالتركيز فى تلك المباراة وعدم الانشغال باى أمور أخرى بهدف حصد اللقب خاصة أن المنافس يملك كل ادوات النجاح فهو لديه حماس شديد خاصة بعد إقصائه الزمالك فى نصف النهائي, كان الفريق قد واصل تدريباته باستاد مختار التتش صباح أمس والتى شهدت عودة حسام غالى للإنتظام من جديد بعد ان حصل على راحة سلبية لمدة 24 ساعة لإنهاء بعض الاوراق الخاصة به، قبل سفره الأربعاء المقبل للانضمام الى النصر السعودى بعد التوقيع رسمياً لمدة عام.

 

 

 

..وحسام حسن للاعبيه : لم نفز بالكأس حتى نفرح .. أمامنا مواجهة صعبة أمام بطل الدورى

 

مع بدء العد التنازلى لاستقبال مباراة نهائى بطولة كأس مصر والمقرر لها الثلاثاء المقبل بين فريقى الأهلى والمصري، وبكل جدية يواصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادى البورسعيدى بقيادة حسام حسن،

 

تدريباته اليومية على قدم وساق، بالملعب الفرعى بمعسكره المغلق ببرج العرب بالاسكندرية، استعدادًا للمواجهة الهامة والمرتقبة أمام الأهلي، والتى تجمعهما على استاد الجيش ببرج العرب،

 

وقبيل بدء المران الذى استمر امس لما يقرب من 90 دقيقة حرص المدير الفنى للفريق حسام حسن على الاجتماع بلاعبيه، وأكد لهم أنه مثلهم سعيد جدا بالفوز على فريق قوى مثل الزمالك، ولكن لابد من عدم الإفراط فى الفرحة، وطى تلك الصفحة للاستعداد الجيد لأهم مباراة فى مسيرتهم الكروية وهى نهائى بطولة الكأس بما يعنى أنه إذا أراد الله لهم الفوز سيسطرون أسماءهم بحروف من ذهب فى تلك البطولة، وبدأ العميد فى إعادة شحن بطاريات لاعبيه المعنوية والبدنية، وطالبهم بالتركيز الشديد فى مباراة النهائى خاصةً أنها تأتى أمام منافس قوى وعنيد يملك الكثير من اللاعبين المتميزين فى خطوطه الثلاثة، وحثهم على بذل المزيد من الجهد أمام الفريق الأحمر من أجل تحقيق نتيجة إيجابية لإسعاد الجماهير البورسعيدية، وأعرب لهم عن ثقته التامة فيهم مؤكداً قدرتهم على تقديم عرض قوى ومواصلة عروضهم الطيبة السابقة، وركز العميد فى تدريبات أمس على رفع درجة اللياقة البدنية بالإضافة لتدريبات تكتيكية ومهارية بالكرة، وخصّص «العميد»، فقرة فى نهاية مران الفريق للتدريب على تسديد ركلات الجزاء، وشارك فى التسديد مجموعة كبيرة من اللاعبين أبرزهم أحمد جمعة، وعبد الله جمعة، ومحمد الشامي، وأحمد أيمن منصور، ويبدأ اليوم الجهاز الفنى النزول بالحمل التدريبى لفترة واحدة فقط سيؤديها الفريق غداً الأحد على عدد من النواحى الخططية والتكتيكية خاصةً المتعلقة منها بسرعة الارتداد من الهجوم للدفاع والعكس وكذلك الضغط فى جميع أنحاء الملعب، وطالب العميد أعضاء الجهاز الإدارى بسرعة توفير عدد من تسجيلات المباريات الأخيرة للأهلي، بغرض مشاهدتها والتعرف على طريقة لعب الأهلى ومفاتيح لعبهم وذلك من أجل تقديم كل تلك المعلومات للاعبى الفريق قبل مباراة الثلاثاء المقبلة، من أجل وضع الخطة النهائية لتلك المواجهة ولتوفير حالة من الهدوء داخل معسكر المصرى ببرج العرب رفض التوأم حسام وإبراهيم حسن الاحتفال بعيد ميلاديهما الحادى والخمسين، لضمان عدم خروج اللاعبين عن تركيزهم ولو قليلاً.

 

وعلى صعيد استقدام حكام أجانب أكد رئيس النادى المصرى سمير حلبية أن ناديه ليس لديه أى مشاكل مع التحكيم المصري، مؤكدا دعم النادى الكامل للتحكيم المصرى ، معربا عن ترحيبه بقرار اتحاد الكرة باسناد مباراة نهائى الكأس لطاقم تحكيم اجنبى يبتعد بالمباراة الهامة والمرتقبة عن أية توترات قد تعكر من صفو اللقاء الذى تنتظره جماهير الكرة المصرية على مختلف انتماءاتهم، وأضاف «حلبية» أن المصرى تجمعه علاقة طيبة مع شتى الاندية المصرية خاصة الجماهيرية منها كالاهلى والزمالك والإسماعيلى والاتحاد السكندري، مضيفا ان تلك العلاقات تقوم على أساس من الود والاحترام المتبادل ، معربا عن أمله فى ان تخرج مباراة نهائى كأس مصر والتى تجمع بين المصرى والاهلى بالصورة التى تليق بالتاريخ الكبير للناديين صاحبى الجماهيرية الكبيرة داخل مصر وخارجها.

 

إعارة عمرو جمال إلى بيدفيست

 

وافقت إدارة النادى الأهلى على العرض الذى تقدم به نادى بيدفيست الجنوب افريقى لاستعارة المهاجم عمرو جمال لمدة موسم بدءاً من فترة الانتقالات الصيفية الحالية مقابل 250 الف دولار على أن يمدد تعاقده مع القلعة الحمراء لمدة عام آخر.

وكان الغزال قد واصل ضغوطة الشديدة على إدارة النادى للموافقة على إعارته الى بطل جنوب افريقيا فى ظل صعوبة الحصول على فرصته فى الموسم المقبل بعد التعاقد مع وليد أزارو من المغرب وتجديد تعاقد عماد متعب , بجانب تواجد جونيور اجايى وهناك إتجاه للتعاقد مع مهاجم سورى على ان يتم تسجيله كمهاجم محلى حسب قواعد إتحاد الكره الجديدة. وقد دارت مفاوضات مكثفة خلال الأيام الماضية بين اللاعب نيابة عن بيدفييست والاهلى حتى تم التوصل لاتفاق نهائى أمس يقضى بإعارة« الغزال» لمدة عام مقابل 250 الف دولار على أن يتم توقيع العقود النهائية اليوم بعد وصول الموافقة الكتابية من النادى الجنوب افريقي. وبخروج عمرو جمال الى الإعارة..يصبح اللاعب الثالث الذى يرحل عن القلعة الحمراء هذا الموسم .

 

X