أخبار الأهلي اليوم: عمرو جمال يضغط للرحيل ومكافآت ضخمة من أجل نهائي الكأس

أخبار الأهلي اليوم: عمرو جمال يضغط للرحيل ومكافآت ضخمة من أجل نهائي الكأس

لمتابعة أخبار النادي الأهلي اليوم وأخبار الرياضة في مصر عامة يقدم الموقع لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الأهرام

«الغزال» يواصل التصعيد بهدف الرحيل إلى بيدفيست مقابل 100 ألف دولار فقط

البدرى يوافق ..وإدارة النادى تطلب 300 ألف من بطل جنوب إفريقيا وتنتظر الرد

تصاعدت أزمة مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى عمرو جمال خلال الساعات الأخيرة لطلبه الرحيل الى بيدفيست الجنوب افريقى على سبيل الإعارة لمدة موسم ، ويبحث عمرو جمال عن الحصول على فرصة تجربة الاحتراف هناك بهدف المشاركة أساسياً والعودة لصفوف المنتخب الوطنى عبر البوابة الجنوبية.

وشهدت الفترة الاخيرة أزمة بين عمرو جمال( الغزال) والجهاز الفنى بعد ان تصاعدت لغة الحوار بصورة غير مسبوقة مع إصرار اللاعب على الرحيل لكن الجهاز الفنى وافق على طلبه شريطة مبلغ مالى معين تطلبه الإدارة، الغريب فى الامر ان المهندس محمود طاهر رئيس النادى قدم كل شئ لتسهيل مهمة اللاعب الذى قابل ذلك بافتعال الأزمات فبدلاً من تحديد نصف مليون دولار للإعارة تم تخفيض المبلغ الى 300 الف دولار لكن اللاعب يقف بجوار بيدفيست الذى حدد 100 ألف دولار فقط لشرائه.

وارسل الأهلى طلباً رسمياً الى بيدفيست الجنوب أفريقى يطلب فيه 300 الف دولار شرطاً لرحيله وتنتظر الرد منهم خلال الساعات المقبلة.

بينما قدم أمس الأهلى الظهير الأيسر المنضم حديثاً أيمن اشرف لوسائل الإعلام بعد ان أنهى إجراءات ضمه فى صفقة انتقال حر لمدة خمس سنوات بعد انتهاء تعاقده مع سموحة، وقال حسام البدرى المدير الفنى أن أيمن اشرف يجيد اللعب فى مركزى الظهير الأيسر والمساك لذا فإن دوره قادم لا محالة.

مجلس إدارة الأهلى يؤكد احترامه القانون والقائمين عليه:

لا يوجد مانع لإقامة عمومية 25 اغسطس على يومين أو فى مقرين

قال مجلس إدارة الأهلى فى بيان له إنه ليس هناك نص فى قانون الرياضة الجديد يمنع النادى من عقد جمعيته العمومية الخاصة المقرره فى 25 اغسطس على يومين ..

واكتفى القانون فى مادته الرابعة من مواده بتأكيد أنه للجنة الأوليمبية المصرية الحق فى تحديد النصاب القانونى لكل ناد وهو ما التزم به الأهلى احتراما للقانون والبرلمان الذى أصدره واللجنة الأوليمبية التى وضعت هذا النصاب القانونى .. كما أن الأهلى فى هذا الأمر لا يخالف الميثاق الأوليمبى نفسه الذى أعطى لكل جمعية عمومية لأى هيئة رياضية حرية وأسلوب ونظام انعقادها بالشكل الذى يناسب احتياجات أعضاء كل جمعية وظروفهم ومطالبهم وضمان مشاركة اكبر عدد منهم .

واضاف البيان أن المجلس لم يقل إن هناك أعضاء للأهلى بالجزيرة وأعضاء آخرين بمدينة نصر .. إنما جميعهم أعضاء فى الأهلى ومن حق أى عضو الإدلاء بصوته سواء فى الجزيرة أو مدينة نصر.. ولم يلزم مجلس إدارة الأهلى أى عضو بضرورة التصويت فى مقر بعينه.. وبشأن ترتيب اليومين.. فقد استقر مجلس الإدارة على إن يكون اليوم الأول فى مدينة نصر ويكون اليوم الثانى فى الجزيرة حيث سيجرى فرز الأصوات وإعلان النتائج فى مقر الأهلى بالجزيرة .. إلا أن مجلس إدارة الأهلى يود توضيح أن الأهلى له مقران رسميان حتى الآن هما الجزيرة ومدينة نصر أما الشيخ زايد فهو فرع ولم يتحول بعد إلى مقر ثالث .. كما أن أعضاء الأهلى بالشيخ زايد يملكون حاليا حكما قضائيا بمشاركتهم فى التصويت ويحرص مجلس إدارة الأهلى على مشاركتهم احتراما لأحكام القضاء التى لا يريد آخرون احترامها وتطبيقها لدرجة تهديد مجلس الإدارة بإهدار المال العام إن التزم بأحكام القضاء.

الجمهورية

الأهلي رفع الراية "الحمراء".. للأولمبية

الجمعية في موعدها بمقرين.. وعلي يومين

رفض مجلس ادارة النادي الاهلي المعين برئاسة المهندس محمود طاهر التراجع عن اقامة اجتماع الجمعية العمومية لمناقشة اللائحة الخاصة للنادي علي يومين وبمقرين مختلفين.

يجهز المجلس المعين حاليا لعقد اجتماع الجمعية العمومية يوم 25 بفرع مدينة نصر و26 بفرع الجزيرة حيث نصب الاهلي اللوحات الخشبية التي سيوضع عليها كشوف أسماء الأعضاء الذين سيصوتون في الجمعية العمومية.

كانت اللجنة الاولمبية المصرية ووزارة الشباب والرياضة اكدت في وقت سابق ان في حال قيام مجلس الاهلي بعقد الاجتماع علي يومين فإن الاجتماع سيعتبر باطلا وسيتم تطبيق اللائحة الاسترشادية كلائحة خاصة وهو ما رفضه المجلس المعين والذي أكد علي ضرورة عقد الاجتماع علي يومين وبفرعين مختلفين خاصة وان الفترة الحالية يصعب فيها حشد الأعضاء نظرا لسفرهم لقضاء العطلة الصيفية.

رغم ذلك يكثف المجلس المعين اتصالاته بأعضاء الجمعية العمومية من أجل حشد اكبر عدد ممكن من الاعضاء لحضور الاجتماع.

علي جانب اخر كما اشارت "الجمهورية" استقر الجهاز الفني للنادي الاهلي بقيادة حسام البدري علي رحيل حسام غالي قائد الفريق لصفوف النصر السعودي مقابل 850 الف دولار في الموسم وذلك بعد طلب اللاعب من ادارة النادي الحصول علي عقده الجديد وعدم توثيقه.

كان اللاعب قد وقع علي عقود انتقاله للفريق السعودي قبل أيام لكنه أرجأ الرحيل لحين انتهاء مباراة الفريق مع سموحة التي اقيمت امس الاول في الدور قبل النهائي من كأس مصر والتي فاز بها الاهلي 4/صفر.

ويعد انتقال غالي من صفوف الفريق نهاية سعيدة للاعب والمدرب خاصة ان العديد من الخلافات قد نشبت بينهما في الفترة الاخيرة بسبب قيام البدري بإبقاء اللاعب علي دكة البدلاء بدون سبب واضح.

الاستعداد للمصري

علي جانب اخر اغلق الجهاز الفني للفريق صفحة الفوز علي سموحة وبدأ يستعد لمواجهة المصري في المباراة النهائية لكأس مصر والمقرر اقامتها الثلاثاء المقبل.. واستأنف الفريق تدريباته امس بدون مجموعة اللاعبين الذين شاركوا في مباراة سموحة.

أكد حسام البدري المدير الفني للفريق انه سيعمل علي تجهيز اللاعبين بشكل قوي لمباراة المصري. لأن منافسه عنيد.. كما ان الاهلي مطالب بالفوز بالبطولة أسوة بكل البطولات التي يشارك فيها.

وأكد ان المصري فريق كبير لذلك ننتظر. مواجهة قوية في نهائي الكأس مشيرا الي انه سعيد بالروح الرياضية التي جمعت الفريقين في بطولة الدوري العام.

عن الفوز علي سموحة والتأهل للمباراة النهائية اكد البدري علي سعادته بتحقيق الفريق بأربعة اهداف نظيفة والتأهل الي المباراة النهائية لكأس مصر.. مشيرا الي ان الفريق لم يعد ينقصه سوي خطوة واحدة نحو تحقيق لقب كأس مصر الغائب عن القلعة الحمراء منذ 10 سنوات.

واشاد البدري بمستوي وليد سليمان في المباراة. مؤكدا انه يملك من المهارة والخبرة ما يجعله يقدم اداء جيدا. ويحرز هدفين رغم عودته من الاصابة.

آخر كلام

الأهلي والمصري.. بدون جماهير

كشفت مراسلات واتصالات اتحاد الكرة عن تجميد موافقات امنية خاصة بحضور 10 الاف مشجع لطرفي نهائي كأس مصر في نسخته الحالية. والعودة الي قرار ما قبل النهائي بعدم حضور الجماهير تحت اي ظرف. واستقدام حكام أجانب رسميا لادارة اللقاء بعد موافقة الناديين رسميا علي الفكرة واصرار الاتحاد عليها في كل الاحوال.

.. علمت "الجمهورية" ان الجهات الأمنية رحبت مبدئيا بحضور 5 الاف مشجع لكل فريق في النهائي. وهو ما نتج عن اتصالات قيادات مجلس الجبلاية في الساعات التي سبقت مباراتي الدور قبل النهائي.

وتراجع الجميع عن فكرة حضور الجماهير بعد صعود الأهلي والمصري للمباراة النهائية عقب الفوز علي سموحة والزمالك علي التوالي. بعدما تفنن البعض في إثارة المشاكل عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية وبالتحديد عقب تحديد طرفي المباراة الختامية.

وتعقد الجهات الأمنية اجتماعا موسعا مع قيادات الناديين وعامر حسين رئيس لجنة المسابقات وعناصر من مديرية أمن الاسكندرية بعد غد الاحد. لحسم مجموعة من الترتيبات الخاصة باللقاء. وكشوف الحضور في الطرفين. وعملية التفتيش علي البوابات. ومن له حق التواجد في الاستاد. وترتيبات الاقامة وكيفية الفصل بين المعسكرين في كل الاحوال.

يأتي الاجتماع بتنسيق كامل من العميد ثروت سويلم المدير التنفيذي لاتحاد الكرة وباتصالات مباشرة مع مديري الناديين. بعد اتصالات قيادات الجبلاية في الساعات الماضية.

ومن المقرر ان يحضر المهندس هاني أبوريدة رئيس الاتحاد وبعض اعضاء المجلس المباراة. وبصرف النظر عن موقف مجلسي الناديين من الحضور في كل الأحوال. ورفض أكثر من عضو التدخل في تقريب المسافات بين المجلسين قبل المواجهة. بعد ان استقر الغالبية علي عدم الحضور والمشاركة بأي شكل.

** من ناحية اخري. تجري مراسم قرعة الدوري الممتاز الاثنين المقبل بمشاركة مندوبي الاندية وحضور عامر حسين رئيس لجنة المسابقات. ويسعي الجميع الي وضع الضوابط العامة والثابتة للموسم الجديد. والابتعاد عن مصادر القلق والشك من البداية. بعد تحديد ملامح الجدول والمواعيد المقررة وحساب الارتباطات الخاصة بالمنتخبات الوطنية في الموسم الجديد.

المصري اليوم

أيمن أشرف يوقّع ٥ مواسم للقلعة الحمراء

أنهى النادى الأهلى، أمس، إجراءات ضم التعاقد مع أيمن أشرف، الظهير الأيسر لفريق سموحة، فى صفقة انتقال حر، بعد انتهاء عقده مع سموحة، ناديه السابق.

وحضر اللاعب إلى مقر النادى الأهلى بالجزيرة، بصحبة وكيله، لاختيار الفانلة التى سيرتديها خلال الفترة المقبلة.

كان عصام سراج الدين، مدير التعاقدات بالنادى الأهلى، قد أعلن عن تعاقد النادى مع أيمن أشرف، لمدة ٥ مواسم مقبلة، وذلك فى إطار تدعيم الفريق، استعدادًا للموسم الجديد.

وأضاف سراج أن الأهلى فضّل الإعلان عن الصفقة، عقب المباراة التى جمعت الأهلى مع سموحة فى نصف نهائى كأس مصر، وذلك احتراما للفريق السكندرى.

وأشار مدير التعاقدات بالأهلى إلى أن اللاعب لم يكن له أى طلبات خاصة أو أى شروط، مضيفا أن اللاعب كانت لديه رغبة قوية فى العودة إلى بيته مرة أخرى. من جانبه، قال أشرف إنه حقق حلمه بالعودة لبيته الذى تربى بين جدرانه، من أجل المساهمة مع زملائه فى تحقيق الفوز بالبطولات، بعدما حرمته الظروف خلال الفترة السابقة، من البقاء فى القلعة الحمراء.

وشدد على أنه كان واثقا فى مسؤولى النادى الأهلى، الذين وقع اختيارهم عليه، وأشار إلى أنه عندما وقع للأهلى لم يتحدث فى أى أمور مادية، لأن كل ما كان يعنيه فى المقام الأول هو العودة للعب فى النادى الأهلى من جديد، ذلك الحلم الذى ظل يداعبه طوال فترة تواجده خارج أسوار النادى. وأكد أشرف أنه لن يفرط فى الفرصة التى جاءته مجدداً وأنه سيسعى بكل قوة ليؤكد للجميع جدارته بارتداء الفانلة الحمراء، والعودة مجدداً لناديه، والمساهمة مع زملائه فى حصد البطولات.

وتمنى اللاعب تحقيق الأهلى الفوز ببطولتى الكأس، والبطولة الأفريقية المقبلة، ليكون بداية مشواره مع الأهلى فاتحة خير على الجميع.

وأضاف أشرف أنه سيسعى للتواجد ضمن التشكيلة الأساسية، ولن يقبل أن يكون كمالة عدد بالفريق، خصوصاً فى ظل الدعم الذى لقيه من حسام البدرى، المدير الفنى، الذى كان حريصا على إتمام إجراءات إنهاء التعاقد معه.

وأكد أنه سيسعى أيضاً خلال الفترة المقبلة، ليكون واحداً من العناصر الأساسية للمنتخب، خصوصاً أنه سبق أن انضم للمنتخب من قبل، وأنه سيكون خلال الفترة المقبلة من العناصر الأساسية للمنتخب أيضاً.

الأهلى يرصد ٥٠ ألف جنيه لكل لاعب فى حالة الفوز بالكأس

رصدت لجنة الكرة بالنادى الأهلى ٥٠ ألف جنيه لكل لاعب، بالفريق الكروى الأول للنادى الأهلى، فى حالة تخطى عقبة المصرى البورسعيدى، والفوز ببطولة الكأس.

وسادت حالة من الارتياح داخل أروقة النادى، بعد الفوز الكبير الذى حققه الفريق على سموحة، بأربعة أهداف نظيفة، فى المباراة التى جمعتهما، أمس الأول.

ومن جانبه أعرب حسام البدرى، المدير الفنى للفريق، عن سعادته بتخطى عقبة سموحة، وقال إن فريقه لم يعد ينقصه سوى خطوة واحدة على تحقيق لقب كأس مصر الغائب عن القلعة الحمراء منذ ١٠ سنوات، لافتاً إلى أن كل البطولات التى يشارك بها الأهلى مُطالَب بالفوز بلقبها، لذلك سنعمل على تجهيز اللاعبين بشكل قوى للمباراة المقبلة أمام المصرى، لأنه يعد منافسـاً عنيداً، مشدداً على قدرة فريقه على كسر عناد المصرى، فى المباراة المقبلة والتتويج باللقب.

وأشاد المدير الفنى بمستوى وليد سليمان فى المباراة، مؤكداً أنه يملك من العبقرية والمهارة والخبرة ما يجعله يقدم أداء جيداً، ويحرز هدفين رغم عودته من الإصابة.

وأشار البدرى إلى أن كل الفرق المحلية تواجه الأهلى باستراتيجية معينة، تعتمد على تضييق المساحات، ولكن رغبة لاعبى الأهلى وخبراتهم هى العامل الرئيسى فى التفوق فى المباريات وتحقيق الفوز. فيما قال سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالأهلى، إن مباريات الكؤوس دائمـاً ما تكون صعبة، وكاد هذا أن يحدث أمام سموحة بعد أن أهدر لاعبو الأهلى أكثر من فرصة محققة أمام مرمى الفريق السكندرى، فى البداية، ولكن هدف جونيور فتح الطريق أمام الفوز الكبير الذى حققه الفريق.

وأشار عبد الحفيظ إلى أنه سيتم الإعلان عن اسم المدافع الجديد للفريق، خلال الساعات القليلة المقبلة، حتى يتثنى للجهاز الفنى قيده فى القائمة الأفريقية.

من ناحية أخرى، وافق حسام البدرى على رحيل حسام غالى، للاحتراف فى نادى النصر السعودى، وفقاً لرغبة اللاعب، الذى شدد على رغبته فى خوض التجربة، وينتظر أن ينتقل اللاعب رسمياً إلى النصر خلال الساعات القليلة المقبلة.

من ناحية أخرى، سادت حالة من الارتياح داخل الفريق بعد تلقى اتحاد الكرة، أمس «الخميس» البطاقة الدولية للاعب الأهلى الجديد المغربى وليد أزارو، وذلك فى أعقاب الاستعجال الذى أرسله الاتحاد إلى نظيره المغربى حتى يتمكن الأهلى من قيده أفريقيا والاستفادة بمجهوده فى بطولة الأندية الأفريقية التى يمثل فيها الكرة المصرية.

على صعيد آخر، كرم مجلس إدارة النادى الأهلى، السباحين والسباحات الذين شاركوا فى بطولة العالم وحققوا نتائج متميزة وهم: أحمد حمدى كابتن الأهلى ومنتخب مصر، وعمر عيسى، ومحمد سامى ميشو، وريم ياسر، ومها عبدالسلام.

حضر حفل التكريم عماد وحيد، عضو مجلس الإدارة، ممثلا لمجلس إدارة النادى وهانى عبدالمنعم، مدير مقر الأهلى بالجزيرة، وأيمن سعد مستشار مجلس إدارة النادى لألعاب الماء، ووائل عزت مدير ألعاب الماء، ومحمد علام ومحمد فاضل، نائبا مدير ألعاب الماء، وطارق الصغير، مدير جهاز الغطس والسباحة التوقيعية، وجميع المديرين الفنيين لفرق السباحة بالأهلى.

واعتذر من لاعبى الأهلى عن عدم حضور الحفل كلّ من السباح أحمد أكرم، وهانيا مورو، وساندى أيمن، ويوسف حسام، وعلى خلف الله؛ نظرًا لظروف سفرهم.

الأخبار

طاقم حكام أوروبي لنهائي الكأس الثلاثاء القادم

«هدية تاريخية» من الأهلي للبورسعيدية

لاسباب كثيرة تكتسب مباراة الاهلي والمصري التي تقام مساء الثلاثاء القادم باستاد برج العرب في نهائي كأس مصر لكرة القدم أهمية مضاعفة ما جعل لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة تستجيب لطلب النادي الاهلي باسناد ادارة هذه المباراة لطاقم تحكيم اجنبي رفعا للضغوط من علي الحكام المصريين.. وقال عصام عبد الفتاح عضو مجلس ادارة اتحاد الكرة المشرف علي لجنة الحكام : ارسلنا بالفعل طلبات بالفاكس لاتحادات دول الاتحاد الاوروبي ومنها ايطاليا والمانيا وفرنسا  وايضا صربيا وسلوفينيا وانجلترا وننتظر الرد من هذه الاتحادات خلال الساعات القليلة القادمة بحيث يتم اختيار طاقم دولي كبير وله سمعة طيبة. عبد الفتاح أشار إلي ان الحساسية الشديدة التي تحيط بهذه المباراة وكل ما سبقها من تداعيات وخلفيات شديدة جعلت اتحاد الكرة لايتردد لحظة في الاستجابة لمطلب الاهلي باستدعاء طاقم اجنبي لهذه المباراة وهذا لايقلل ابدا من كفاءة الحكام المصريين وثقة الاتحاد وكل الاندية فيهم لكنها ظروف هذه المباراة بالذات.. وقد أثمر تأهل الأهلي للمباراة النهائية لكأس مصر هدية ثمينة وتاريخية للمصري البورسعيدي تمثلت في اهداء الاهلي كبطل للدوري هذا الموسم مع وجوده في نهائي الكأس المصري فرصة اداء مباراة كأس السوبر المحلي سواء تحصل الفريق البورسعيدي علي كأس مصر ليواجه بطل الدوري او حل وصيفا وجمع الاهلي البطولتين ليشارك في السوبر كبطل للدوري في مواجهة وصيف الكأس كما تنص لائحة السوبر وهي فرصة تاريخية للفريق البورسعيدي لاداء السوبر لأول مرة في تاريخه والحصول علي فرصة احراز جائزة مالية كبيرة كما اثمر تأهل الاهلي لنهائي كأس مصر عن السماح للمصري في هدية ثانية للمصري بالمشاركة في بطولة الكونفيدرالية الافريقية مجددا في الموسم القادم بوصفه بطل الكأس او وصيفه نظرا لمشاركة الاهلي بطل الدوري في دوري الابطال.. تأتي مباراة يوم الثلاثاء علي سطح شديد الحساسية علي خلفية حادثة ستاد بورسعيد التي راح ضحيتها 74 مشجعا من جماهير الأهلي في الاول من فبرايرعام 2012 وهي المباراة الاولي في النهائي التي تجمع الفريقين بعد هذه الحادثة كما ان بلوغ المصري المباراة النهائية تحت قيادة نجم الاهلي السابق حسام حسن تضفي علي المباراة اجواء خاصة يزيد منها تطلع جماهير بورسعيد لاحراز فريقها اللقب هذه المرة بعد الخسارة من الاهلي سبع مرات من قبل في نهائي الكأس منذ العام 1927 وحتي1989

ومن جانبه اكد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات علي وضع خطة تنظيمية محكمة لهذه المباراة المهمة والحساسة مشيرا إلي ان اتحاد الكرة هو من سينظم هذه المباراة متحملا كل المسئوليات مع الجهات الامنية التي بدأت في التنسيق بشأن هذه المباراة وسيتم تخصيص 75 دعوة لكل فريق فقط لدخول المباراة وتم رفض مقترح مسئولين بالاتحاد بزيادة عدد المسموح بدخوله بكل فريق لألفي مشجع تفاديا لأي مشاحنات وسيتم عقد اكثر من اجتماع أمني تنسيقي خلال اليومين القادمين والتأكيد لمسئولي ولاعبي الفريقين علي اهمية الحفاظ علي الروح الرياضية والنظام في هذه المباراة خاصة في ظل الروح الطيبة التي تحدث بها مدربو ومسئولو الفريقين بعد بلوغ كل منهما المباراة النهائية.. المصري بفوز غال ومستحق علي الزمالك بهدفين نظيفين والاهلي بالتغلب علي سموحة برباعية نظيفة اسعدت جماهير.

 

X