حتي في الودي ناري ... برشلونة يفوز علي الريال في مباراة ممتعة

حتي في الودي ناري ... برشلونة يفوز علي الريال في مباراة ممتعة

حقق فريق برشلونة الاسباني فوزا وديا علي نظيره وغريمه ريال مدريد الاسباني، بثلاثية مقابل هدفين، في ميامي في الولايات المتحدة الأمريكية، وعلي ملعب هارد روك في الكلاسيكو الودي الأول بين الفريقين خارج أسبانيا منذ كلاسيكو 1982 الودي في فنزويلا .


سيطر برشلونة علي الشوط الأول بشكل كامل، وسنحت له العديد والعديد من الفرص، إلا أن غياب لويس سواريز في الملعب، وأنانية ليونيل ميسي، وإستعراضية نيمار دا سيلفا أنهي الشوط الأول بالتعادل الايجابي بهدفين لمثلهما .

 

وتقدم ليونيل ميسي في الدقيقة الرابعة من تصويبة من داخل منطقة الجزاء، وأضاف إيفان راكيتش الهدف الثاني في الدقيقة 7 من تصويبة صاروخية من علي خط منطقة الجزاء، فوسط غياب دفاعي صادم للملكي، وقلص كوفاسيتش النتيجة في الدقيقة 14، قبل أن يتعادل ماركو أسينسيو في الدقيقة 36 من هجمة مرتدة سريعة .

 

وإستمرت سيطرة برشلونة مع وجود الفرص الضائعة، حتي أحرز جيرارد بيكيه الهدف الثالث في الدقيقة 50 عندما قابل كرة نيمار العرضية من الضربة الحرة من علي حدود منطقة الجزاء بقدمه دون أي مراقبة، في الوقت الذي بدأ فيه آرنيستو فالفيردي زين الدين زيدان في القيام بالعديد من التبديلات .

 

وسيطر برشلونة علي وسط الملعب بشكل كبير، إلا أن الفرص الضائعة كانت من نصيب الريال، في حين ظهر الحارس الهولندي الدولي ياسبر سيلينسين بالمستوي الرائع في التصدي لآغلب هجمات الريال طوال أحداث الشوط الثاني .

 

وفاز برشلونة علي يوفنتوس الايطالي بهدفين لهدف، وعلي مانشستر يونايتد الانجليزي بهدف دون رد، فيما خسر الريال من اليونايتد بضربات الترجيح بعد التعادل بهدف لكل فريق، قبل أن يخسر 1 / 4  من مانشستر سيتي الانجليزي .


ويعتبر هذا الفوز هو الفوز رقم 19 لصالح البرسا وديا علي حساب الريال، في الوقت الذي فاز الريال وديا علي برشلونة في 10 مناسبات، وكان التعادل بين الطرفين في 4 مواجهات أخري .

 

ويستعد الفريقان للمواجهة النارية والكلاسيكو الخاص ذهابا وإيابا في إطار كأس السوبر الأسباني، حيث يلتقي الفريقان ذهابا يوم 13 أغسطس المقبل علي ملعب الكامب نو الخاص بالبرسا، فيما ستكون العودة علي سانتياجو برنابيو معقل الملكي 16 أغسطس .


X