أخبار الأهلي اليوم: أزمة بسبب أزارو والشيخ .. حجازي يرحل قبل القمة

أخبار الأهلي اليوم: أزمة بسبب أزارو والشيخ .. حجازي يرحل قبل القمة

 

لمتابعة أخبار النادي الأهلي اليوم وأخبار الرياضة في مصر عامة يقدم الموقع لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

المصري اليوم

 

أزمة بين الأهلى والجبلاية بسبب قيد «أزارو والشيخ» أفريقيًا

 

تلوح فى الأفق بوادر أزمة جديدة بين مسؤولى الأهلى ونظرائهم فى اتحاد الكرة «الجبلاية»، بسبب فتح باب القيد المحلى للموسم الجديد، والذى سيتم بناءً عليه قيد اللاعبين الثلاثة الجدد - منهم (أحمد الشيخ، ووليد أزارو) - فى القائمة الأفريقية الثانية الجديدة، والتى ستغلق يوم ٥ أغسطس المقبل، والذى يعول عليهم الجهاز الفنى للأهلى الكثير فى المواجهة المقبلة أمام الترجى التونسى، فى دور الثمانية لدورى رابطة الأبطال الأفريقى. وعلمت «المصرى اليوم» أن هناك خلافا شديدا داخل مجلس إدارة اتحاد الكرة، حول فتح باب القيد للموسم الجديد، حيث يرى عدد من الأعضاء فتح الباب عقب انتهاء بطولة الكأس، حتى لا يؤثر الأمر بالسلب على بعض الفرق التى وصلت للمربع الذهبى للبطولة، والمطالبة بعدم فتح الباب مبكراً دون النظر لأى شيء آخر، وهو ما دفع مجلس إدارة الاتحاد لتأجيل الاجتماع الخاص بذلك إلى يوم ٢٤ من يوليو الجارى، للمناقشة واتخاذ ما يرونه مناسباً فى هذا الصدد.

 

وقال أحمد مجاهد، رئيس لجنة شؤون اللاعبين باتحاد الكرة، عضو مجلس إدارة الاتحاد، أنه ستتم مناقشة الأمر برمته خلال الاجتماع المقبل، وكل الاحتمالات واردة خلاله، ولكن دون الإضرار بمصلحة باقى الفرق المشاركة فى الكأس سواء الزمالك، أو المصرى، أو سموحة. ومن جانبه، قال سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالفريق، إنه ينتظر رد اتحاد الكرة حول موعد فتح باب القيد للموسم الجديد؛ حتى يتمكن من قيد اللاعبين الجدد بالقائمة المحلية، ومن ثم إدراجهم فى قائمة الفريق الأفريقية. من ناحية أخرى، قررت لجنة الكرة بالنادى الأهلى قيد حسين السيد، الظهير الأيسر للفريق الكروى الأول، بقائمة الفريق للموسم الجديد، لتفويت الفرصة عليه للانتقال لأى ناد بدون مقابل خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعدما أبدى اللاعب رفضه الشديد فكرة إعارته لأى ناد وتمسكه بالبقاء فى الفريق أو الحصول على الاستغناء الخاص به ليقرر مصيره بمفرده، فى حالة عدم الرغبة فى الإبقاء عليه ضمن الفريق. ولم يجد مسؤولو اللجنة أمام موقف اللاعب الرافض الإعارة سوى قيده فى القائمة الجديدة، خصوصاً بعدما تمت زيادتها إلى ٣٠ لاعبا، ما سيعطى للجهاز الفنى الفرصة فى قيد جميع العناصر الموجودة لديه،

 

 والتى لا ترغب فى الخروج لأى ناد آخر على سبيل الإعارة. وينتظر أن يعقد مسؤولو اللجنة اجتماعا مع حسام البدرى، خلال الأيام القليلة المقبلة، لتحديد القوام النهائى للقائمة الجديدة بعد إضافة العناصر الذين سينضمون للفريق خلال الفترة المقبلة، وهم: (وليد أزارو، أحمد الشيخ، وهشام محمد)، وما يستجد من لاعبين يسعى النادى لضمهم قبل فتح باب القيد فى فترة الانتقالات الصيفية المقبلة. من ناحية أخرى، استقر حسام البدرى على خوض مباراة الزمالك المقررة «بعد غد» الإثنين، ورفض «البدرى» فكرة الدفع بالبدلاء فى تلك المواجهة التى تعد بمثابة بطولة خاصة بين الفريقين. ويواصل الفريق تدريباته استعداداً للمواجهة، وتعرض عماد متعب للإصابة بحالة دوار، لم يستطع على إثرها إكمال المران. وسيخضع الثنائى صالح جمعة ومؤمن زكريا لاختبار طبى، اليوم، لتحديد مدى قدرتهما على المشاركة أمام الزمالك، بعدما تعرض الثنائى للإصابة بإجهاد فى العضلة الخلفية.

 

 

الأهرام

 

القمـــــــة 114 تنتظــــر بطــــــلا جـديــــــدا..

الأهلى يبدأ معسكرا مغلقا اليوم.. والزمالك يرتب أوراقه للمواجهة

 

الأهلى يبدأ معسكرا مغلقا اليوم

 

النادى يوافق على إعارة «حجازى» إلى وست بروميتش لمدة عام مقابل 18 مليون جنيه

 

وافقت إدارة الأهلى على إعارة مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادى أحمد حجازى إلى وست بروميتش الإنجليزى لمدة عام بما يقارب 18 مليون جنيه مصرى.

 

ورضخ الأهلى لضغوط المدافع الدولى الذى ظل برفقة وكيله لساعات طويله طيلة يوم أمس، داخل القلعة الحمراء للحصول على الموافقة الرسمية للانتقال النهائى لكن تم الاتفاق فى النهاية على إعارته لمدة عام ليعود مسئولى القلعة الحمراء فتح ملف شراء مدافع جديد عقب التخلى عن حجازى للدورى الإنجليزى.

 

فيما رفض حسام البدرى المدير الفنى الاستماع لبعض الأصوات باستمرار منح الفرصة لبعض البدلاء فى لقاء الزمالك المقرر له بعد غد فى ختام منافسات مسابقة الدورى، وقرر حشد قوته وأسلحته الكاملة فى تلك المباراة بصرف النظرعن انها غير مؤثرة فى مشوار الدوى بعد ان حسم اللقب مبكراً وقبل نهايته بأربع جولات.

 

ويرتكز البدرى فى ذلك على أن مباريات القمة تحظى بإهتمام خاص لدى الجماهير الحمراء، لأنها بطولة خاصة بذاتها وليس لها اى مقاييس كما انه يريد زيادة الحاجز النفسى مع منافسه وغريمه التقليدى الزمالك الذى لم يستطع تحقيق الفوز عليه لمدة 3710 أيام، فقد كان الانتصار الأخير لأصحاب الرداء الأبيض فى 21 مايو 2007 فى الدور الثانى من الدورى والتى انتهت بهدفين دون مقابل.

 

كما يسعى المدير الفنى للاهلى الى إنهاء الموسم الكروى دون خسارة ليواصل أرقامه القياسية التى بدأها بتحقيق جميع الأهداف ومنها تحصين عقده السينين التى تعهد بها مع إدارة النادى عند التعاقد معه قبل انطلاق الموسم، وتتمثل فى حصد لقب الدورى والتأهل لدور الــ 8 بدورى أبطال أفريقيا ثم مواصلة المشوار فى مسابقة كأس مصر حتى دور نصف النهائي.

 

ويدخل الفريق معسكرا مغلقا بمنطقة برج العرب مبكرا اليوم استعداداً لتلك المباراة بهدف زيادة معدلات التركيز لدى اللاعبين وفرض حالة من الطوارئ الرياضية لدى أبناء البدري، ويعقد المدير الفنى محاضرة مع لاعبيه مساء اليوم فى فندق الإقامة تتضمن مشاهدة المواجهة الأخيرة للمنافس الزمالك أمام طلائع الجيش التى حسمها بثلاثية نظيفة بهدف شرح نقاط القوة والضعف فيه.

 

ورغم حالة السرية التى يفرضها الجهاز على القائمة التى سوف يختارها للدخول بها فى المعسكر، إلا أنها لن تشهد وجود احمد حمودى لاعب الوسط الذى لا يزال يواصل برنامجه التأهيلى للتخلص من إصابته فى العضلة الضامة، فيما سيتحدد اليوم الموقف النهائى لصالح جمعة ومؤمن زكريا.

 

 

 

 

 

..والزمالك يرتب أوراقه للمواجهة

 

الفريق يفقد «حفنى» فى القمة والبطولة العربية ..«الشناوى» و«جنش» براءة

 

 

يفقد الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك جهود أيمن حفنى صانع العابة لمدة 3 أسابيع بسبب إصابته بشد من الدرجة الثانية فى العضلة الضامة.

 

وقال طبيب الزمالك طارق سليمان أن حفنى يغيب لمدة ثلاث أسابيع على الأقل عن الملاعب.

 

وسيغيب حفنى عن فريقه فى مباراة القمة أمام الأهلى المقرر لها بعد غد، بالدورى وكذلك منافسات البطولة العربية.

 

فيما دافع المدير الفنى البرتغالى أوجوستو إيناسيو عن حارسى مرمى الفريق أحمد الشناوى ومحمود عبدالرحيم جنش لتغيبهما عن مباراة الفريق امام طلائع الجيش فى الكاس، وقال إنهما مصابان منذ فترة وفقا لتقرير طبيب الفريق السابق أيمن فريد وذلك قبل استئناف الفريق مرانه اليوم بعد حصوله على راحة سلبية أمس بعد الفوز على فريق طلائع الجيش بثلاثية نظيفة صعد بها إليّ المربع الذهبى لمسابقة كأس مصر.

 

وقام إيناسيو بتبرئة الشناوى وجنش من تهمة الهروب التى اتهم رئيس النادى كلايهما بها، مشيرا إليّ انه لن يخون الحارسين أو يصدق كلاما غير صحيح عليهما لأن الشناوى مصاب منذ فترة وتحامل على نفسه عن طريق العلاج بالمسكنات من أجل الفريق .

 

من جانبه، أكد جنش رفضه لاتهامات رئيس النادى بإدعاء الإصابة وكان عليه سؤال الجهاز الفنى عن حالته وأنه مصاب منذ 8 أسابيع ولا يدعى الإصابة. وقال إن الجهاز الفنى وافق على طلب أيمن طاهر مدرب حراس المرمى على خوض مباراة الجيش أول أمس بالمسكنات ووافقت على ذلك إلا أن الجهاز الفنى لم يتحدث معى بعد ذلك.

 

على صعيد آخر، قرر إيناسيو دخول الفريق فى معسكر مغلق لمدة يوم واحد غدا استعدادا لمباراة القمة أمام الأهلى باستاد برج العرب بعد غد فى ختام مباريات الموسم الكروى للدورى الممتاز.

 

وأكد إيناسيو أن الفوز على الطلائع بثلاثية أعطى للاعبين دفعة معنوية قبل مباراة القمة، مشيرا إليّ أداء ان معروف يوسف الجيد وإلتزامه الخططى انعكس على فاعلية الجانب الهجومى للفريق. وأكد أن يوسف وستانلى حجرا الزاوية فى الفريق مع شيكابالا وطارق حامد.

 

على صعيد آخر، يتسلم الزمالك اليوم استغناء أحمد مدبولى لاعب التعدين المنتقل للزمالك مقابل 2،5 مليون جنيه وسيتم الإعلان عن الصفقة رسميا غدا. كما تعاقد النادى مع صلاح عاشور صانع ألعاب فريق إنبى لمدة 3 مواسم مقبلة مقابل 4 ملايين جنيه وربما يقل المبلغ نظير انتقال حسنى فتحى لصفوف الفريق البترولى بعد رحيل صلاح ريكو لاعب وسط الفريق لمصر المقاصة فى صفقة تبادلية بالإضافة الى سداد الزمالك 5.8 مليون جنيه قيمة المبلغ المتبقى للمقاصة من الموسم الماضى بالإضافة إليّ انتقال إسلام جمال المستبعد.

 

الجمهورية

 

"طوارئ" في انتظار القمة

اتحاد الكرة: لا زيادة في أعداد الجماهير.. وكشوف خاصة للحضور

 

أعلن اتحاد الكرة حالة الطوارئ استعداداً لمباراة القمة بين الأهلي والزمالك في ختام الدوري العام.. وذلك لضمان خروج اللقاء بعيداً عن أي أزمات.. ومنح المجلس كافة الصلاحيات لرئيس لجنة المسابقات عامر حسين بإدارة اللقاء دون تدخل من أي فرد من أعضاء المجلس خاصة بعد فرمان المهندس هاني أبوريدة بإبعاد الأعضاء عن عمل لجنة المسابقات..

وقرر حسين تعيين مراقبين من المسابقات وآخرين امنيين المباراة وهي عادة يتبعها رئيس لجنة المسابقات في مباراة القمة لضمان مراقبة اللقاء وكشف أي تجاوزات سواء كان خارج المباراة أو داخلها.. ويحرص حسين علي مرور اللقاء بمنتهي الأمان وختام المسابقة بدون أي مشاكل.

وينظم الاتحاد عمل دخول الجماهير من خلال التمسك بضرورة وصول كشوف معتمدة رسمية من مجلس إدارة الناديين.. وهي الآلية الوحيدة التي علي اثرها لن يتم دخول أي فرد لمشاهدة المباراة من المدرجات.. وشدد الاتحاد علي الناديين بضرورة وصول هذه الكشوف حتي الاحد المقبل لإرسالها إلي الأمن.. ورفض الاتحاد علي زيادة أعداد الحضور بعد توصية الأمن.. وتمسك الاتحاد بدخول 50 مشجعاً لكل نادي بخلاف الدعوات الخاصة بالاتحاد.

وأكد العميد ثروت سويلم المدير التنفيذي أن كل الترتيبات علي ما يرام وأن هناك حرصًا من المجلس علي تذليل أي عقبات ومساعدة الفريقين في إنهاء مسابقة الدوري بدون أي أزمات.. مشيراً بالدور الإيجابي والفعال الذي يبذله عامر حسين رئيس لجنة المسابقات واللواء محمد طه مدير إدارة المباريات والذي لا يتواني في تذليل كل العقبات مع وزارة الداخلية.

وأضاف أن قواعد دخول المباراة محددة بالكشوف ولن يسمح بدخول أي فرد من خارج هذه الكشوف.

وأشار سويلم إلي أن الأهلي هو من سينظم المباراة باعتباره صاحب المباراة وهو من سيتحمل تكاليف طاقم الحكام الأجنبي.

من ناحية أخري سادت حالة من الاستياء علي أعضاء المجلس بسبب هجوم مدرب دجلة أحمد حسام ميدو وتعالت الأصوات بالتحقيق مع ميدو ومعاقبته بعد هذه التصريحات اللاذعة والتي خرج فيها عن النص من وجهة نظرهم.. ويبحث المجلس هذا الملف في اجتماعه القادم لاسيما بعد عدم تقبله عقوبة الإيقاف لمدة 6 مباريات وهجومه علي عامر حسين والذي يرغب في رفع مذكرة للمجلس تجاه هذه التجاوزات.

من ناحية أخري يجتمع اليوم هاني أبوريدة مع رؤساء أندية القسم الثاني لحل أزمة الهبوط وتحديد شكل المسابقة وموعد انطلاقها.

 

استعدادا للعربية والأفريقية

الأهلي ينتظر قرار القيد

 

يترقب الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي قرار اتحاد الكرة بشأن توقيت فتح باب القيد في قائمة الموسم الجديد لحسم الموقف النهائي بشأن الاعتماد علي لاعبيه الاساسيين في البطولة العربية.

كان الجهاز الفني للفريق تلقي أنباء حول فتح باب القيد في قائمة الفريق للموسم الجديد يوم 18 يوليو الحالي وهو ما أثار بعض الاطمئنان لدي أعضاء الجهاز الفني للأهلي حيث يدرس الجهاز الفني امكانية منح فرصة للصفقات الجديدة في البطولة العربية مع الاتجاه السائد بمنح راحة للعديد من العناصر الاساسية والاستفادة ببعضها في بعض المباريات فقط بطريقة المداورة طبقا لقوة المباريات.

قال سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالنادي انه ينتظر رد اتحاد الكرة حول موعد فتح باب القيد للموسم الجديد حتي يتمكن من قيد اللاعبين الجدد بالقائمة المحلية ومن ثم ادراجهم في قائمة الفريق الافريقية وأكد عبدالحفيظ انه ينتظر قيام الاتحاد بفتح القيد مبكرا حتي يتمكن من قيد اللاعبين الجدد في القائمة المحلية حتي يتسني لهم المشاركة مع الفريق في البطولة العربية وبطولة افريقيا.

من المقرر ان يشارك الأهلي في البطولة العربية التي تنطلق فعالياتها في 22 يوليو ثم يستأنف بعد ذلك مشاركته في دور الثمانية ببطولة افريقيا منتصف شهر سبتمبر المقبل.. يذكر ان نهاية فترة القيد الافريقية الثانية ستكون يوم 5 أغسطس المقبل.

في نفس الوقت تلقي الجهاز الفني للأهلي لطمة جديدة بعدما خرج اللاعب أحمد حمودي من حسابات الفريق في لقاء القمة المرتقب بعد غد الاثنين حيث قال احمد أيوب المدرب العام للفريق ان حمودي لن يلحق بمباراة القمة أمام الزمالك بسبب الاصابة وانه مازال ينفذ البرنامج التأهيلي الذي وضع له للتخلص من اصابته في العضلة الضامة وهو ما سيمنعه من اللحاق بلقاء القمة وأكد أيوب ان اللاعب سينتظم في مران الفريق الجماعي عقب مباراة القمة مباشرة.

يذكر ان حمودي تعرض للاصابة في العضلة الضامة خلال مشاركته مع الفريق بمباراة زاناكو الزامبي بالجولة قبل الأخيرة من دور المجموعات ببطولة الدوري.

في نفس الوقت قال أيوب ان الثنائي صالح جمعة ومؤمن زكريا لاعبي الفريق أديا مرانا تأهيليا علي هامش تدريبات الفريق صباح أمس الجمعة مؤكدا ان حالتهما جيدة ومطمئنة وأوضح ان موقف الثنائي من المشاركة في لقاء القمة أمام الزمالك سيتحدد في مران الفريق اليوم السبت قبل الدخول في معسكر مغلق بمدينة الاسكندرية استعدادا للمباراة.

كان الثنائي قد تعرضا لاجهاد في العضلة خلال مباراة وادي دجلة يوم الأربعاء الماضي ضمن منافسات دور الثمانية ببطولة كأس مصر ويستعد الأهلي لمواجهة الزمالك يوم الاثنين المقبل علي استاد برج العرب بالاسكندرية ضمن الجولة الأخيرة بمسابقة الدوري الممتاز.

ادي لاعبو الفريق الذين خاضوا مباراة وادي دجلة تدريبات استشفائية علي هامش مران الفريق صباح الجمعة واكتفي اللاعبون بأداء تدريبات بدنية خفيفة وتدريبات استشفائية تجنبا لتعرضهم للارهاق بسبب ضغط المباريات ويؤدي الفريق مرانه اليوم في السادسة مساء علي ملعب مختار التتش بالجزيرة استعدادا لمباراة الزمالك ومن المقرر ان يتوجه الفريق لمدينة الاسكندرية عقب المران للدخول في معسكر مغلق بأحد الفنادق القريبة من ملعب برج العرب الذي يستضيف المباراة كما يؤدي الفريق مرانه غدا الأحد في السادسة مساء علي ستاد برج العرب استعدادا للقاء الزمالك.

X