دراما السلة .. "أبو هيف السوداني " بطل العالم الكندي جاءت البشرى لوالده في الأسكندرية ودخل التاريخ

دراما السلة .. "أبو هيف السوداني " بطل العالم الكندي جاءت البشرى لوالده في الأسكندرية ودخل التاريخ

أبو هيف أو كما يطلق عليه "أبو كيجاب" نجم منتخب شباب كندا لكرة السلة الحائز على لقب مونديال تحت 19 عاماً للمرة الأولى في تاريخ بلاده والذي تم اختياره ضمن قائمة أفضل فريق بالبطولة هو سوداني الأصل ومصر صاحبة أفضل ذكرياته.

فاللاعب الكندي رقم "14" قد ولد في السودان لأب وأم سودانية ويتكلم اللغة العربية حيث ولد في 3 نوفمبر 1998 بمدينة الخرطوم السودانية وسماه والده أبو هيف نسبة إلى السباح المصري العالمي عبد اللطيف أبو هيف.

كانت بداية علاقته مع مصر بسبب والده السباح السوداني وزميله السباح المصري عبد اللطيف أبو هيف، وعندما تزوج السباح السوداني من مواطنته انتقل للسكن بجانب أبو هيف وفي أحد المرات أبلغته زوجته بنبأ حملها وهم في منزل السباح المصري فقرر السباح السوداني إذا رزقه الله بولد سيسميه على اسم أبو هيف أما إذا رُزق ببنت فسيكون على اسمه زوجة أبو هيف.

وعندما أتم أبو هيف السوداني التاسعة من عمره انتقل مع والده إلى ولاية أونتاريو الكندية للعيش بها وانضمم إلى مدرسة فرانسيس كاثوليك ليبدأ رحلته في كرة السلة هناك مستغلاً طوله الذي يصل إلى 1.98 سم وتفضيلها عن اللعبة المفضلة لديه وهي كرة القدم حتى أصبح لاعباً في صفوف فريق جامعة أورجين.

حصل أبو هيف على الجنسية الكندية وأصبح يطلق عليه اسم "أبو كيجاب" ويتم مناداته بين زملائه في المنتخب باسم "أبو" وتألق في رياضة كرة السلة قبل أن يشارك مع منتخب الشباب تحت 19 وعمره 16 عاماً فقط ببطولة العالم عام 2015 باليونان وحصل المنتخب الكندي على المركز الخامس كأفضل مركز في تاريخ كندا.

لتمر الأيام وتحصل مصر على شرف تنظيم بطولة العالم للشباب تحت 19 عاماً ويعود أبو هيف مرة أخرى لكتابة تاريخ جديد له حيث فجّر المنتخب الكندي مفاجأة بالفوز بلقب البطولة للمرة الأولى في تاريخه ولم يكتفي أبو هيف بذلك الإنجاز بل دخل أيضاً ضمن قائمة "فريق الأحلام" بالبطولة.

X