الأهلي إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بفوز "سهل" على القطن

الأهلي إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بفوز "سهل" على القطن

تأهل الأهلي لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز على القطن الكاميروني 3-1 وذلك ضمن منافسات الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

وبدء الأهلي المباراة بتشكيل مكون من: شريف اكرامي - احمد حجازي - سعد سمير - احمد فتحي - علي معلول - حسام عاشور - عمرو السولية - عبد الله السعيد - مؤمن زكريا - جونيور أجايي - عمرو جمال.

انطلق عمرو جمال بالكرة وسددها بيمينه من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة الثالثة، لكن تسديدته مرت بجوار القائم الأيمن لحارس مرمى القطن الكاميروني.

وانفرد أجايي بمرمى حارس مرمى القطن في الدقيقة 11 ، ولكنه فضل أن يلعبها من فوق الحارس "لوب"، لكنها مرت فوق القائم.

وتقدم القطن بعدما أهدر اجاي فرصة هدف محقق للأهلي، أرتدت بشكل مفاجيء بهجمة مرتدة للقطن احرز من خلالها هدف التعادل بعدما ارتطمت بقدم أحمد فتحي.

وانطلق عمرو جمال بالكرة وسدد من خارج منطقة الجزاء، وذلك بعد 3 دقائق فقط من تقدم الفريق الكاميروني، وسدد جمال كرة ارضية على يمين حارس المرمى محرزًا هدف الأهلي الأول.

وتقدم عبد السعيد للأهلي بعد تسديدة قوية بعد أن تمريرة مع مؤمن زكريا داخل منطقة الجزاء من الجانب الايسر، سددها بيمينه في أقصى الزاوية اليسرى لحارس المرمى.

وانفرد عمرو جمال بالكرة لكنه تباطء بشدة امام المرمى، وبدل من أن يسدد بيساره في المرمى، اضاع الوقت وقام بتغير اتجاهه حتى يسدد بيمينه، لكن الكرة وصلت فوق المرمى.

وعزز عمرو جمال تقدم الاهلي بعد ضربة رأس قوية بعد عرضية مُتقنة من علي معلول من ضربة حرة على الجانب الأيمن في الشوط الثاني من المباراة.

وأجرى الأهلي 3 تغييرات خلال المباراة حيث شارك وليد سليمان بدل أجايي، وصالح جمعة بدل عبد الله السعيد، وعماد متعب بدل من عمرو جمال.

بهذا الفوز تأهل الاهلي لربع نهائي البطولة بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة برصيد 11 نقطة، بينما ظل القطن في المركز الأخير بدون اي رصيد من النقاط.

X